بريطانيا تستعد لطرح طائرات تجارية تعمل بالهيدروجين بحلول 2035 11

المربع نت – أصبحت مقولة الانبعاثات الصفرية هي السائدة في الساحة الآن فيما يتعلق بجميع وسائل التنقل المختلفة، بما يشمل حتى الطائرات، حيث كشف معهد تكنولوجيا الطيران (ATI) في المملكة المتحدة البريطانية مؤخرًا عن طائرات اختبارية جديدة مثيرة للاهتمام تعمل بالهيدروجين، وتشمل النماذج طائرات إقليمية متوسطة الحجم وأخرى صغيرة الحجم.

بريطانيا تستعد لطرح طائرات تجارية تعمل بالهيدروجين بحلول 2035 12

بريطانيا تستعد لطرح طائرات تجارية تعمل بالهيدروجين بحلول 2035 13

وتم تطوير الطائرات من خلال مشروع ممول من الحكومة البريطانية يسمى FlyZero، ونشر معهد تكنولوجيا الطيران البريطاني تقريرًا يسلط الضوء على الخطوات العاجلة التي يجب اتخاذها لطرح الطائرات الهيدروجينية بشكل تجاري في خطوط الطيران البريطانية خلال العقدين القادمين.

وجاء هذا المشروع بعد دراسة شاملة مدتها 12 شهرًا بتمويل من حكومة المملكة المتحدة البريطانية، ونشر المعهد تقريرًا بعنوان “رؤيتنا للسفر الجوي بدون انبعاثات كربونية”، أوضحت فيه الاستنتاج الرئيسي للدراسة وهو أنه من أجل تحقيق هدف صافي صفر انبعاثات بحلول عام 2050، يجب أن تدخل أول طائرة صديقة للبيئة الخدمة بحلول عام 2035، وهذا يعني أن تكنولوجيا الهيدروجين للطائرات يجب أن تكون جاهزة بحلول عام 2025.

بريطانيا تستعد لطرح طائرات تجارية تعمل بالهيدروجين بحلول 2035 14

وقال كريس جير، مدير المشروع في المعهد البريطاني، إن الاستثمار العاجل في الطاقة الخضراء بالإضافة إلى التغييرات الكبيرة في اللوائح والبنية التحتية هي المفتاح لضمان أن تكون المملكة المتحدة البريطانية في طليعة ثورة الطيران الخضراء.

بريطانيا تستعد لطرح طائرات تجارية تعمل بالهيدروجين بحلول 2035 15

ومن المتوقع أن تطرح المملكة المتحدة البريطانية طائرة متوسطة الحجم تعمل بالطاقة الهيدروجينية بحلول عام 2035 ونسخة أخرى صغيرة الحجم بحلول عام 2037، وقد قدم المعهد بالفعل طائرة اختبارية هيدروجينية متوسطة الحجم في عام 2021 بمحركات توربيني وعدة خزانات تحمل الهيدروجين السائل عند درجة حرارة -250 درجة مئوية.

بريطانيا تستعد لطرح طائرات تجارية تعمل بالهيدروجين بحلول 2035 16

ويمكن لهذه الطائرة التجارية المستقبلية أن تطير بـ279 راكبًا من لندن إلى وجهات بعيدة ، مثل سان فرانسيسكو أو بكين أو ريو دي جانيرو ، بنفس سرعة الطائرات التقليدية، مع مدى ممتاز يبلغ 5250 ميلًا بحريًا (6000 ميل / 9723 كم).

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة