, المربع نت

المربع نت – الآمال المعقودة من بعض الحكومات والأفراد على السيارات الكهربائية مبنية على عوامل متعددة، منها اعتقاد البعض أن السيارات الكهربائية أكثر اعتمادية من سيارات البنزين والديزل لبساطة محركها، ولكن كشفت دراسة بريطانية جديدة أن هذه الفكرة غير صائبة على الإطلاق.

وأجرت منظمة Which? الاستهلاكية البريطانية إحصائية كشفت أن ملاك سيارات البنزين والديزل سجلوا شكاوى أقل خلال الأعوام الأربعة الأولى من امتلاك السيارة مقارنة بملاك السيارات الكهربائية.

وشملت الإحصائية 57,000 سيارة وملاكها، منهم 2,184 سيارة كهربائية.. وسجل 39% من ملاك السيارات الكهربائية مشاكل خلال الأعوام الأربعة الأولى من امتلاكها، مقارنة بـ 19% فقط من ملاك سيارات البنزين، و29% من ملاك سيارات الديزل.

العلامات الكهربائية الأقل اعتمادية وفق الإحصائية هي تيسلا، مع تسجيل 39% من ملاك تيسلا لأعطال خلال الأعوام الأربعة الأولى من اقتنائها، منهم مشاكل تشمل توقف السيارة تماماً عن العمل.

في المقابل، العلامة الأكثر اعتمادية في سياراتها الكهربائية هي كيا، خاصة سيارة “إي نيرو”، مع تسجيل 6% فقط من الملاك لمشكلة خلال الأعوام الأربعة الأولى من امتلاكها.

, المربع نت , المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

تيسلا سيارات كيا

تيسلا Model 3 Performance 2021 اخو الجديد

قبل يومين
305,000 ريال سعودي
الرياض

عروض علي جميع سيارات الديزل تويوتا هايلكس 2021

قبل شهر
1,100 ريال سعودي
وادى الدواسر

عرض 1.5% علي جميع سيارات هونداي

قبل 6 أشهر
890 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.