انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلنت الحكومة الكندية الأسبوع الماضي عن مسودة مشروع جديدة وقانون يفرض ضريبة على السيارات التي تتخطى حاجز الـ100 ألف دولار كندي ما يعاد 292,365 ريال سعودي، كما ستطبق هذه أيضاً على القوارب الجديدة التي يزيد سعرها عن 250 ألف دولار كندي (194.910 دولارًا أمريكيًا) ما يعادل 730.9125 ريال سعودي، وتسمى ضريبة الرفاهية.

كندا تسعى لفرض ضريبة 10% على السيارات التي تتخطى حاجز الـ100 ألف دولار كندي 1

كندا تسعى لفرض ضريبة 10% على السيارات التي تتخطى حاجز الـ100 ألف دولار كندي

حيث سيتم احتساب الضريبة على أنها إما 10% من سعر البيع الكامل “سعر السيارة بالضرائب” أو 20% من القيمة التي تزيد عن حد السعر، وستؤثر ضريبة الرفاهية أيضًا على السيارات عديمة الانبعاثات التي يتم تسعيرها فوق الحد الأدنى.

كندا تسعى لفرض ضريبة 10% على السيارات التي تتخطى حاجز الـ100 ألف دولار كندي 2

واعترض صناع وتجار السيارات في كندا بشدة على المقترح، خاصة من جمعية مصنعي السيارات الكندية (CVMA) التي تمثل شركات السيارات الأمريكية الثلاثة الأهم في كندا، فيات كرايسلر وفورد وجنرال موتورز، وفقًا لتقرير وكالة أخبار كندا.

حيث قال بريان كينغستون، الرئيس التنفيذي لشركة CVMA: “لن تحقق كندا أهداف السيارات الكهربائية الخاصة بها بدون خطة مركزة وطموحة لمساعدة المزيد من الكنديين على التحول إلى الكهرباء”.

كندا تسعى لفرض ضريبة 10% على السيارات التي تتخطى حاجز الـ100 ألف دولار كندي 3

وأضاف “فرض ضرائب على السيارات الكهربائية عندما يكون السعر هو أهم عائق أمام تبني السيارات الكهربائية هو سياسة خاطئة في الوقت الخطأ.”، وذلك بعد أن طرحت جنرال موتورز السيارة الكهربائية من همر بسعر 125,898 دولار كندي ما يعادل 472,117 ريال سعودي.

وتدعو الحكومة الكندية الآن الجمهور للتعليق على مشروع القانون الجديد، والذي سيتم مناقشته حتى 11 أبريل، وإذا حصل على موافقة برلمانية بعد ذلك فسوف يدخل حيز التنفيذ في 1 سبتمبر 2022.

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل