المربع نت – لا شك أن التدخين عادة غير صحية بالمرة وتسبب أمراض مختلفة ومميتة منها السرطان، ولكنها مباحة وشرعية في العالم أجمع باستثناء بعض الأماكن العامة الذي يُمنع فيها التدخين بشكل نهائي، ولك بالطبع حرية التدخين في ممتلكاتك الخاصة بما فيهم السيارة.

ولكن قد تحظر ألمانيا التدخين في السيارات الخاصة لحماية الركاب الآخرين من التدخين السلبي الذي يؤثر عليهم بكل تأكيد بطريقة مباشرة وغير مباشرة، ووفقًا للنشرة الألمانية 24auto، بدأ مجلس شمال الراين – وستفاليا في بريمن ، هامبورغ ، بمناقشة تعديلات للفقرات 1 و 2 و 5 من القانون الفيدرالي للحماية من التدخين.

ألمانيا تعمل على قانون جديد لفرض غرامات على التدخين داخل السيارات

ألمانيا تعمل على قانون جديد لفرض غرامات على التدخين داخل السيارات 5

وهذا القانون من شأنه منع السائقين من التدخين في سياراتهم في وجود النساء الحوامل أو القصر ولا ينطبق الحظر على الأشخاص الذين يقودون سياراتهم الخاصة بمفردهم.

وكان تبرير المجلس للحظر المقترح هو أن الركاب لا يستطيعون الهروب طوعاً من دخان السجائر، كما أن فتح نافذة أو فتحة السقف غير كافٍ؛ وحدد البرلمان أن الطريقة الوحيدة للإفلات من العقاب هي امتلاك سيارة مكشوفة بالكامل.

ألمانيا تعمل على قانون جديد لفرض غرامات على التدخين داخل السيارات 6

وإذا تم القبض عليك، فستتراوح الغرامات من 500 يورو حتى 3000 يورو (حوالي 550 دولارًا إلى 3300 دولارًا) أو ما يعادل 2,062 ريال سعودي إلى 12,375 ريال سعودي، وسيتم إحالة مسودة القانون إلى البرلمان الاتحادي الألماني، والذي سيقرر ما إذا كان سيتم قبول الاقتراح أم لا.

جدير بالذكر أن ألمانيا قد حاولت بالفعل حظر التدخين في السيارات في عام 2019 لكنها لم تنجح، وإذا نجحت هذه المرة ستنضم ألمانيا إلى دول مثل بريطانيا، والتي حظرت التدخين في السيارات في ظل ظروف مماثلة في عام 2015.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل