أستون مارتن, المربع نت

المربع نت – بعد أن كشفت أستون مارتن النقاب عن أقوى سيارة كروس أوفر في تاريخ العلامة وهي DBX 707، عادت من جديد لتكشف عن أقوى سيارة فانتاج بآخر محرك V12 في تاريخ السيارة، تمهيداً لدخول عصر السيارات الهجينة والكهربائية قريباً.

أستون مارتن, المربع نت

حيث قامت أستون مارتن بوضع محرك V12 مزدوج التيربو يولد قوة 690 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 753 نيوتن متر، وتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س في زمن قدره 3.5 ثانية فقط، وتصل لسرعة قصوى تبلغ 322 كم/س.

أستون مارتن, المربع نت

ولتعويض الوزن الزائد عن المحرك الكبير، قامت أستون مارتن بتخفيف وزن العجلات التي تأتي بقياس 21 بوصة بـ 8 كجم مقارنة بالعجلات التي تتواجد في النسخة القياسية من فانتاج، كما أنها استخدمت فرامل كاربون سيراميك خفيفة الوزن لتوفر 23 كجم من الوزن، وتتحمل درجة حرارة 800 درجة مئوية بحسب أستون مارتن.

أستون مارتن, المربع نت

كما استخدمت أيضاً الألياف الكربونية في العديد من أجزاء السيارة مثل الصدام الأمامي والخلفي وسقف السيارة، وأجزاء أخرى كما استخدمت الفولاذ في بعض الأجزاء، لتخفيف الوزن حتى 7.2 كجم، ليصبح الوزن الإجمالي الآن 1,795 كجم.

ولتكون هذه السيارة أكثر تميزاً ستصنع منها أستون مارتن 333 سيارة فقط وسيتم تسليمها للعملاء في الربع الثاني من هذا العام 2022، ولكنها لم تكشف عن السعر الرسمي للسيارة إلى الآن.

أستون مارتن, المربع نت أستون مارتن, المربع نت أستون مارتن, المربع نت أستون مارتن, المربع نت أستون مارتن, المربع نت أستون مارتن, المربع نت أستون مارتن, المربع نت أستون مارتن, المربع نت أستون مارتن, المربع نت أستون مارتن, المربع نت أستون مارتن, المربع نت أستون مارتن, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

استون مارتن سيارات بريطانية

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.