المخالفات المرورية, المربع نت

المربع نت – كشفت الإدارة العامة للمرور السعودي عن المدة الزمنية اللازمة لتسجيل وصدور المخالفات المرورية على قادة السيارات وذلك رداً على استفسار ورد إليهم من أحد الأشخاص حول المدة الزمنية لصدور مخالفات الجوال والحزام.

حيث أكد المرور أن المخالفات المرورية بشكل عام تُسجل خلال فترة من يومين إلى خمسة أيام، أما عن طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية فسنتعرف عليها فيما يلي.

الاستعلام عن المخالفات المرورية

المخالفات المرورية, المربع نت

الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة الشامل وهي أول خدمة استعلامية تقدمها منصة أبشر من ضمن خدمات المرور العديدة على المنصة الحكومية التي تتبع كل هيئات المملكة العربية السعودية تقريباً، وتتيح الخدمات الحكومية العديدة على الإنترنت، وهي خدمة تمكن المواطن والمقيم من الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية المسجلة عليه أو على أحد أفراد أسرته. ويستفيد من هذه الخدمة المواطنون والمقيمون، وكل من هو على أرض المملكة العربية السعودية وداخل حدودها، أما عن طريقة الوصول للخدمة فهي باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى منصة أبشر ثم الدخول إلى خدماتي
  2. ومن ثم استعلامات
  3. بعد ذلك المرور
  4. ثم الدخول إلى الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية، أو من خلال هذا الرابط: اضغط هنا

وهناك طريقة هي الأسهل على الإطلاق لـ الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة، حيث يقوم المخالف بالاستعلام عن مخالفاته المرورية عبر الهاتف المحمول بإرسال رقم هويته وللمقيم داخل المملكة العربية السعودية ويقوم بإرسال رقم الإقامة الخاص به في رسالة نصية للرقم 88993 وسوف تصل رسالة بالمعلومات المطلوبة والمخالفات المرورية.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.