المربع نت – كشفت الإدارة العامة للمرور السعودي عن المدة الزمنية اللازمة لتسجيل وصدور المخالفات المرورية على قادة السيارات وذلك رداً على استفسار ورد إليهم من أحد الأشخاص حول المدة الزمنية لصدور مخالفات الجوال والحزام.

حيث أكد المرور أن المخالفات المرورية بشكل عام تُسجل خلال فترة من يومين إلى خمسة أيام، أما عن طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية فسنتعرف عليها فيما يلي.

هذه هي الفترة الزمنية لتسجيل وصدور المخالفات المرورية وفقاً لـ “المرور السعودي”

الاستعلام عن المخالفات المرورية

المخالفات المرورية

الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة الشامل وهي أول خدمة استعلامية تقدمها منصة أبشر من ضمن خدمات المرور العديدة على المنصة الحكومية التي تتبع كل هيئات المملكة العربية السعودية تقريباً، وتتيح الخدمات الحكومية العديدة على الإنترنت، وهي خدمة تمكن المواطن والمقيم من الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية المسجلة عليه أو على أحد أفراد أسرته. ويستفيد من هذه الخدمة المواطنون والمقيمون، وكل من هو على أرض المملكة العربية السعودية وداخل حدودها، أما عن طريقة الوصول للخدمة فهي باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى منصة أبشر ثم الدخول إلى خدماتي
  2. ومن ثم استعلامات
  3. بعد ذلك المرور
  4. ثم الدخول إلى الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية، أو من خلال هذا الرابط: اضغط هنا

وهناك طريقة هي الأسهل على الإطلاق لـ الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة، حيث يقوم المخالف بالاستعلام عن مخالفاته المرورية عبر الهاتف المحمول بإرسال رقم هويته وللمقيم داخل المملكة العربية السعودية ويقوم بإرسال رقم الإقامة الخاص به في رسالة نصية للرقم 88993 وسوف تصل رسالة بالمعلومات المطلوبة والمخالفات المرورية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

انفنتي G35 فل كامل للبيع

قبل 4 ساعات
28,000 ريال سعودي
جدة

هيونداي سوناتا 2022

قبل 5 ساعات
55,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

مازدا 6 2022 في المدينة المنورة بسعر 68 ألف ريال سعودي

قبل يوم
68,000 ريال سعودي
المدينة المنورة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل