ارخص تامين سيارات

المربع نت – أصبح الحصول على تأمين سيارة في المملكة العربية السعودية من الضروريات ليتمكن مالك السيارة من قيادتها على طر الممكة المختلفة، لذا أصبح البحث عن ارخص تامين سيارات هو أكثر ما يشغل بال الكثيرين، والجدير بالذكر أن شركة التأمين تقوم بتعوض الطرف الآخر في حالة في حالة حدوث أي أضرار له أو لسيارته في حالة حصوله على تامين سيارات ضد الغير، واليوم، سنتعرف على ارخص تامين سيارات ضد الغير وبعض المعلومات الهامة الأخرى.

اقرأ أيضاً: شركات التأمين أصبحت ملزمة بتعويض متضرري المركبات عن الإصلاحات وضريبة القيمة المضافة

ارخص تامين سيارات واشهر الشركات في السعودية 2022 1

انواع تامين السيارات

ارخص تامين سيارات

قبل أن نتعرف على ارخص تامين سيارات في المملكة، سنتعرف على انواع التامن وهي كالتالي:

1- التأمين الإلزامي ضد الغير: ويُطلق على هذا النوع أيضًا اسم التأمين ضد طرف ثالث، وهذا النوع من التأمين يتكفل بالمسؤولية المالية التي تقع على المأمن عليه تجاه الآخرين في حالة حدوث أي ضرر في سيارة أحدهم عن طريق السيارة المُؤمن عليها؛ وعلى أساس الشروط والأحكام الموجودة في وثيقة التأمين تقوم الشركة بتعويض الغير نقدًا بحد أقصى 10 ملايين ريال سعودي عما أصابهم من ضرر.

2- التأمين الشامل للسيارة: هذا النوع من التأمين يتكفل بالمسؤولية المالية التي تقع على المأمن عليه بعد حدوث أي حادث أو ضرر مع الآخرين، حيث تقوم الشركة بتعويض الآخرين نقدًا بحد أقصي 10 ملايين ريال سعودي، والتعويض عن السيارة المُأمن عليها من أي تلف أو ضرر لحق بها سواءً كان داخليًا أو خارجيًا، ولكن بشرط أن تكون الأضرار نتيجة حادث تسببت فيه السيارة المُأمن عليها.

3- برنامج التأمين ذو المنافع الإضافية: تقوم شركات التأمين في هذا البرنامج بزيادة التأمينات على السيارة بمقابل دفع اشتراك إضافي على مبلغ الاشتراك الأساسي للحصول على بعض المزايا الإضافية، ومن هذه المزايا الإضافية التعويض عن أي كوارث طبيعية وتلف قد يحدث في السيارة المُأمن عليها، والتي قد تَنْتج نتيجة الفيضانات والسيول.

وهناك أيضًا ميزة إضافية مهمة، ألا وهي ميزة التغطية الجغرافية، والتي تُمَكِّن مالك السيارة المُأمن عليها من أن يملتك وثيقة تكفل له تعويضه عن أي ضررٍ أو تلف قد يحدث في السيارة خارج أرض المملكة.

ارخص تامين سيارات

إذا كنت تبحث عن ارخص تامين سيارات ضد الغير في السعودية فإليك هذه الأسعار لكن قبل أن تتعرف عليها يجب أن تعلم أولاً أن هذه الأسعار مجرد أسعار تقريبية حيث تختلف الأسعار من مدينة لأخرى ومن سيارة لأخرى، بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى:

شركة التعاونية للتأمين، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 650 ريال سعودي
شركة ميدغلف للتأمين، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 660 ريال سعودي.
شركة أسيج للتأمين، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 750 ريال سعودي.
شركة اتحاد الخليج للتأمين، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 895 ريال سعودي.
شركة وفاء للتأمين، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 1050 ريال سعودي.
شركة ملاذ للتأمين، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 1245 ريال سعودي
شركة الدرع للتأمين، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 1350 ريال سعودي.
شركة المتحدة للتأمين، سعر التأمين ضد الغير يبلغ 1600 ريال سعودي.

اختلاف اسعار ارخص تامين سيارات

ارخص تامين سيارات

تختلف أسعار تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية وفقاً لعوامل عدة كما ذكرنا آنفاً، وإليك أبرز هذه العوامل:

المدينة: حيث يختلف الأمر باختلاف نسبة الحوادث في المدينة، فمثلاً تمتلك مدينة الرياض نسبة حوادث أعلى من بقية المدن لذا يصبح سعر التأمين هناك أغلى.
نوع المركبة: فعلى سبيل المثال السيارات الشبابية هي الأعلى في سعر التأمين، حيث أنها الأكثر عرضة للتعرض للحوادث.
سنة التصنيع: يختلف سعر التأمين على نفس نوع السيارة، بناء على سنة التصنيع، حيث تختلف المواصفات عام بعد عام، ومن ضمنها عوامل الأمان في السيارة.
عمر صاحب السيارة: حيث أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 إلى 25 سنة، يكون سعر التأمين على السيارات الخاصة بهم أعلى، حيث دائماً تشير التقارير إلى أنهم الأكثر عرضة للحوادث والمخاطر.
سجل الحوادث: يختلف سعر التأمين على السيارة بناءً على سجل الحوادث الخاص بصاحب السيارة، فمع كثرة التعرض للحوادث يصبح سعر التأمين أعلى بالطبع.

تصفح أيضاً: نجم تطلق منظومة “منافذ” للتأمين على السيارات الأجنبية

شركات ارخص تامين سيارات

نصل إلى نقطة هامة  أخرى في حديثنا عن ارخص تامين سيارات في المملكة وهي افضل شركات التامين في المملكة،  ونستعرض بعض المعلومات الهامة عنها وإليكم الشركات:

التعاونية: يشتمل تأمين سند التعاونية ضد الغير على تغطية الضرر المادي للطرف الثالث والضرر المادي لممتلكات الغير كما تبلغ الحدود القصوى لمسؤولية الشركة فيما يتعلق بالإصابة الجسدية وتلف الممتلكات لا يتجاوز 10 ملايين ريال سعودي، وتغطي أيضاً إصابة السائق والركاب نتيجة الحادث الذي تورطت فيه سيارة المؤمن عليه.
ميدغلف: تُعتبر شركة ميدغلف واحدة من افضل تامين سيارات ضد الغير حيث تمنح عملائها العديد من التغطيات لتأمين “سيارة ضد الغير”، بما في ذلك تغطية الأضرار الجسدية التي تلحق بالطرف الثالث داخل السيارة أو خارجها وكذلك الأضرار المادية خارج السيارة.. وغيرها من التغطيات التأمينية.
اكسا: توفر أكسا العديد من الخيارات الواسعة للتأمين وتغطية فورية لأضرار السيارات، كما توفر أيضاً افضل تأمين سيارات ضد الغير في السعودية ويصل قيمة تغطية المسؤلية ضد الغير إلى 5 ملايين ريال سعودي.
تكافل الراجحي: تقدم تكافل الراجحي أفضل وأرخص تأمين سيارات ضد الغير في السعودية بمجموعة كاملة من الخدمات تلبي احتياجات العملاء، ويتميز هذا التأمين بتغطية الأضرار المادية التي تلحق بالطرف الثالث داخل السيارة أو خارجها وكذلك الأضرار المادية خارج السيارة بتكلفة تصل إلى 10 مليون ريال سعودي كحد أقصى من مسؤولية التغطية.
ولاء للتأمين التعاونية: يتم تغطية المؤمن في حالة حدوث إصابات جسدية لطرف ثالث داخل أو خارج السيارة وضرراً مادياً خارج سيارة الطرف الثالث، وتُعد كذلك كافضل تامين سيارات ضد الغير.

الاستعلام عن صلاحية تامين السيارات

ارخص تامين سيارات

كشفت الإدارة العامة للمرور السعودي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن طريقة الاستعلام عن صلاحية تامين السيارات عبر منصة أبشر، ويأتي ذلك في الخطوات التالية:

الدخول على حساب “أبشر”.
اختر “خدمات المركبات” ثم “الاستعلامات”.
اختر “صلاحية التأمين على المركبات”.
قم بتعبئة الحقول المطلوبة: رقم الهوية ورقم اللوحة والرمز المرئي.
عرض صلاحية التأمين.

استعراض بيانات تامين السيارات

في ختام حديثنا عن ارخص تامين سيارات في المملكة، سنتعرف على كيفية استعراض بيانات تامين السيارات، حيث كشف تطبيق “توكلنا” عن إتاحة خدمات جديدة تتعلق بالسيارات والمرور، وتتضمن هذه الخدمات خدمة استعراض بيانات تأمين السيارات.

وتشمل بيانات تأمين السيارات رقم الوثيقة وتاريخ إصدارها وانتهائها واسم شركة التأمين، وأوضح التطبيق أن بيانات تأمين السيارة محفوظة ويمكن للمستخدم الإطلاع عليها بكل سهولة، وذلك في الخطوات التالية:

الدخول على لوحة البيانات.
ثم الضغط على أيقونة تأمين المركبات.
ثم عرض قائمة وثائق التأمينات.
ومن ثم الضغط على الوثيقة لاستعراض البيانات الكاملة.

شاهد أيضاً: تعرف على أنواع تأمين السيارات والفرق بينها

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة