كفرات جينيو, المربع نت

المربع نت – تعتبر كفرات جينيو من أفضل أنواع الكفرات صينية الصنع المتوفرة في أسواق المملكة العربية السعودية بشكل خاص والدول الخليجية والعربية المختلفة بشكل عام، حيث أنها تأتي من مجموعة جينيو (Jinyu) الصينية الرائدة التي تأسست في عام 1995 لإنتاج كفرات السيارات، بجانب امتلاكها حالياً لعدة شركات صناعة في مختلف المجالات الأخرى لتثبت بذلك أنها شركة رائدة متعددة التخصصات، حيث تحقق نجاحاً باهراً عبر تصديرها بشكل سنوي ما يفوق 11 مليون كفر.

كفرات جينيو

كفرات جينيو, المربع نت

قبل أن نتعرف على انواع واسعار كفرات جينيو، سنلقي نظرة عامة عليها، حيث تنتج جينيو كفرات مختلفة لكل من مركبات الركاب والمركبات التجارية الخفيفة والثقيلة، بجانب كفرات تناسب مختلف ظروف الطقس كي تشمل الكفرات الصيفية والشتوية والكفرات المخصصة لمختلف ظروف الطقس، إضافة لكفرات خاصة مخصصة للسير على الثلوج العميق والجليد، وغيرهم، في حين أن التركيز ينصب على الاتساق مع أرفع المعايير العالمية لتقليل كفاءة إستهلاك الوقود ومقاومة الظروف الصعبة.

أما بالنسبة لجينيو السعودية، فتعد شركة بن شهيون هي وكيل كفرات جينيو الرسمي في المملكة العربية السعودية، حيث أنها توفر مختلف أنواع الكفرات المناسبة لأجواء المملكة ومختلف الاستخدامات لكافة العملاء، وذلك بأسعار مناسبة مع جودة عالية تلقى رضا وسمعة طيبة لدى مختلف المستهلكين، والآن نترككم مع النقاط الهامة في مقال اليوم.

اقرأ أيضاً: متى يتعين عليك فحص ضغط اطارات سيارتك؟

انواع كفرات جينيو

كما ذكرنا آنفاً، فتتنوع كفرات جينيو بشكل كبير، فهي تكون كما يلي:

1- JY512

تتمتع كفرات جينيو من هذا النوع بقوة سحب عالية بمختلف الظروف الجوية على مدار العام، حيث تتمتع بقدرتها على تقديم أداء مثالي في في الطقس الرطب والجاف لأجل تحقيق رحلة مستقرة وسلسة في كل مرة.

2- JY518

أما كفرات جينيو JY518، فهي تتمتع بالجودة العالية التى تدوم لوقت ومسافات أطول مع تقديم أداء أفضل من المنافسين.

3- JY588

في حين تعد كفرات JY588 هي الأفضل للحصول على مستوى ضوضاء منخفض مع استقرار أعلى بالمنعطفات.

4- JY598

بينما تتنوافق كفرات JY598 مع سيارات الاس يو في الكبير لأداء أكثر ثباتاً وأماناً على الطريق.

5- JY701

كما تم تصميم كفرات جينيو JY701 بشكل مخصص للسيارات والشاحنات الكبيرة، مع إعطاؤها معاملة خاصة لمقاومة التآكل نظرًا للوزن الزائد والسرعة العالية، كما يضمن أيضًا نقشة عميقة كي يمتلك عمراً طويلاً.

6- JY712

يأتي هذا النوع من كفرات جينيو مخصص للمناطق التي تتعرض للكثير من كفرات ، حيث يقدم ثبات مميز في الظروف الرطبة والجافة.

اسعار كفرات جينيو الصينية

كفرات جينيو, المربع نت

نصل إلى نقطة هامة أخرى وهي اسعار كفرات جينيو الصينية، والأسعار التي نذكرها هي متوسط السعر عند المتاجر والوكيل وهي أسعار تقريبية فقط واسترشادية وهي كالتالي:

– كفرات YU63 بسعر 137 ريال سعودي.

– كفرات YH18 بسعر 130 ريال سعودي.

– كفرات YH16 بسعر 150 ريال سعودي.

– كفرات YS71 بسعر 200 ريال سعودي.

– كفرات YH16 بسعر 210 ريال سعودي.

– كفرات YS71 بسعر 300 ريال سعودي.

– كفرات YS78 بسعر 330 ريال سعودي.

– كفرات YS77 بسعر 250 ريال سعودي.

– كفرات YU61 بسعر 460 ريال سعودي.

– كفرات YS72 بسعر 400 ريال سعودي.

– كفرات YS82 بسعر 450 ريال سعودي.

– كفرات YS76 بسعر 500 ريال سعودي.

– كفرات YU63 بسعر 510 ريال سعودي.

– كفرات YW90 بسعر 443 ريال سعودي.

– كفرات YW51 بسعر 145 ريال سعودي.

– كفرات YW52 بسعر 490 ريال سعودي.

– كفرات YW55 بسعر 500 ريال سعودي.

– كفرات YW60 بسعر 130 ريال سعودي.

– كفرات JD575 بسعر 900 ريال سعودي.

نصائح للحفاظ على سلامة كفرات جينيو

بعد أن تعرفنا على أبرز المعلومات عن كفرات جينيو، سنقدم لكم بعض النصائح للحفاظ على سلامة كفرات سيارتك وأمنك وتوفير رحلة آمنة وسلسة وهي كالتالي:

  • تفحّص حالة الكفرات الأربعة بشكل منتظم بحثاً عن علامات تضرر واضحة أو تآكل غير عادي، بحثاً عن علامات تضرر واضحة أو تآكل غير عادي.
  • تحقّق من ضغط الكفرات على الأقل مرة واحدة في الشهر حينما تكون “باردة” أي أنه يجب أن تكون السيارة في حالة وقوف ولم تتم قيادتها لمدة ساعتين على الأقل أو عند قيادتها لمسافة لا تتجاوز 3 كم، من أجل الحصول على قياسات دقيقة.
  • تأكد من ضبط توازن العجلات بالشكل الصحيح، حيث يجب ضبط توازن الكفرات بشكل محترف لدى أخصائي كفرات معروف في السوق لتجنب تآكل الكفرات بشكل متفاوت وسابق لأوانه.
  • قم بفحص محاذاة العجلات من قبل فنيين مختصين، ففي كثير من الأحيان، عند قيادة السيارة على جسم كبير أو الاصطدام بالرصيف أو حفرة في الطريق، تختل محاذاة العجلات.
  • قم بفحص كفرات السيارة لدى تاجر كفرات معتمد ومعروف في حال وجود ثقب في أحد الكفرات.
  • عند التبديل الدوري للكفرات، التزم بتوصية مصنع المركبة، فمن خلال استبدال الكفرات ونقلها من الأمام إلى الخلف عادةً مرة واحدة كل 5,000 كلم، تتحسن درجة التآكل في الكفرات الأربعة.
  • احرص على مراقبة أجزاء التعليق، حيث يمكن أن يتسبب ممتص الصدمات في حال كان قديماً أو مهترئاً بتآكل الكفرات بوتيرة أسرع ويؤثر على قدرة السائق على التحكم بالسيارة.
    تجنب الحمولة الزائدة في سيارتك، حيث تؤدي إلى زيادة تآكل الكفرات واستهلاك الوقود، وهي تؤثر سلباً على قدرة السائق في التحكم بالسيارة، وتزيد مسافة كبح الفرامل.

وبشكل عام، إذا أردت أن تقوم بتغيير كفرات سيارتك فعليك أن تعلم أنه عادة ما تخرج سيارتك من شركتها المُصنعة بكفرات مُناسبة لمناخ كامل مواسم السنة، غير أنه يُمكنك دائمًا تبديلها واختيار الكفرات المُناسبة لسيارتك في ظروف قيادة مُعينة، كالقيادة على الطرقات الممطرة أو شديدة الحرارة كالصحاري وغيرها، ومن أجل اختيار المُناسب لطراز سيارتك فكل ما عليك فعله هو اللجوء إلى كُتيب سيارتك أو الشركة المُصنعة لها، لاختيار المقاس المُناسب لجنوط سيارتك والذهاب لوكيل مُعتمد لشراء المناسب لك من كفرات جينيو.

تصفح أيضاً: تقليل ضغط اطارات السيارة في الصيف.. هل هو تصرف صحيح؟

الارقام على كفرات جينيو

كفرات جينيو, المربع نت

الجدير بالذكر أنه يُمكنك أيضًا ترجمة الرموز المُدونة على الكفرنفسه، حيث ستجد أن هناك أرقام وحروف مُدونة على الكفر، كل منها يعني أمرًا ما، كما في المثال 245/40RF19 94W:

  • 245: تُشير إلى عرض الكفر بالمليمتر
  • 40: تُشير إلى النسبة بين ارتفاع وعرض الكفر
  • 19: تُشير إلى مقاس الجنط المُناسب للكفر
  • 94 : هو مُؤشر الحمولة
  • حرف W : يُشير إلى السرعة القصوى التي يستطيع الكفر تحملها

وستجد أيضًا أقصى ضغط هواء يستطيع الكفر تحمله مُدون على الكفر بجانب الأحرف PSI، ولكن عادة ما يتراوح الضغط المُناسب المُوصى به بين 33 إلى 35، لكن لاحظ أيضًا أنك ستجد تاريخ انتاج الكفر مدون عليه في نمط أربعة أرقام، فمثلًا 3022، أي أنه تم إنتاج هذا الكفر في الاسبوع الثلاثين من العام 2017.

اين يوضع الكفر الافضل في السيارة

من أبرز النصائح التي تُوجه لمالكي السيارات هي ضرورة معرفة أين يوضع الكفر الأفضل حال في السيارة، فمن الواجب وضع الكفرات التي تتمتع بمداس كبير على المحور الخلفي، حيث أن هذا الأخير يساهم في إيجاد استقرار مثالي للسيارة الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على ثباتها على الطرقات.

إذاً، لا تتأخر في الاعتماد على النصيحة المذكورة، ذلك أنه ولو حدث ضرر في الكفر المتواجد في المحور الخلفي، ستواجه صعوبة في التحكم بعجلة القيادة. أمام ولو حدث ضرر بالكفر على المحور الأمامي فستتمكن من السيطرة على السيارة بشكل أفضل بكثير، هذا ويُنصح ايضاً بضرورة الكشف على الكفرات قبل كل موسم خصوصاً إذا كنت قد استهلكتها لأكثر من سنتين.

وفي الختام، نصل إلى نهاية حديثنا عن كفرات جينيو والصانع الصيني، والسؤال لكم الآن.. هل تستخدمون كفرات جينيو في سياراتكم؟

شاهد أيضاً: “تقرير” إحذر شراء الإطارات الرخيصة وتأكد من بطاقة المواصفات والكفاءة

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.