تيسلا, المربع نت

المربع نت – دافعت تيسلا عن نظام الأوتوبايلوت الشهير المثير للجدل في خطابات رسمية مرسلة لأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، في ظل التحقيقات التي تخضع لها الشركة حالياً بعد سلسلة حوادث بسيارات تيسلا أثناء تشغيل النظام.

عدة دول عالمية فتحت هذه التحقيقات الرسمية في أنظمة تيسلا، منهم ألمانيا وأمريكا، وبالتركيز على الولايات المتحدة، تواجه تيسلا هناك اتهامات بتضليل المستهلكين بالأسلوب الدعائي غير الدقيق لنظام الأوتوبايلوت.

هذه الاتهامات تحاول ربط دعاية تيسلا لنظام الأوتوبايلوت بالحوادث المتكررة أثناء تشغيله في سيارات تيسلا، باعتبار أن ملاك هذه السيارة لم يهتموا بشكل كاف بمتابعة الطريق أثناء تفعيل الأوتوبايلوت.

ورفضت تيسلا هذه الاتهامات، مؤكدة أنها أكدت بشكل قاطع على ضرورة متابعة الطريق والانتباه باستمرار أثناء تشغيل الأوتوبايلوت والاستعداد للتدخل في حالات الطوارئ، وأكدت أن الشركة غير مسؤولة عن أي تجاهل من السائقين لهذه الإرشادات الإلزامية.

نتوقع تكرار هذا النوع من الجدل خلال العقد القادم مع انتشار أنظمة القيادة الذاتية حول العالم، ما يفتح باب التساؤلات عن المسؤول الحقيقي عن أي حوادث محتملة ناتجة عن هذه الأنظمة.. الأمر معقد لا شك.

شاهد أيضًا : سر تصميم شعار شركة تيسلا صانعة السيارات الكهربائية Tesla

تيسلا, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

اوتوبايلوت تيسلا

تيسلا Model 3 Performance 2021 اخو الجديد

قبل يوم
305,000 ريال سعودي
الرياض

عروض علي جميع سيارات الديزل تويوتا هايلكس 2021

قبل شهر
1,100 ريال سعودي
وادى الدواسر

عرض 1.5% علي جميع سيارات هونداي

قبل 6 أشهر
890 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.