المربع نت – يبدو أن تسلا موتورز ليست الشركة الوحيدة التي على استعداداً لتبادل براءات الاختراع مع منافسيها من أجل المساعدة في زيادة مبيعات السيارات الكهربائية.

حيث قالت شركة بي ام دبليو انها مستعدة لتقاسم مع شركات صناعة السيارات المتنافسة في تكنولوجيا خلايا بطارية السيارة الكهربائية التي تشاركها مع الشركة الكورية سامسونج SDI.

بي ام دبليو تشارك تكنولوجيا خلايا بطارية السيارات الكهربائية مع مرسيدس بنز وسامسونج

ووفقاً لرئيس BMW “كلاوس”، فإن تقاسم التكنولوجيا من شأنه خفض تكلفة انتاج خلايا البطارية، التي هي أغلى جزء من السيارة الكهربائية وقال ان دعوة مرسيدس لنا، تجعلنا سعداء لايجاد وسيلة مع شركة سامسونج SDI لتزويدنا بخلايا البطارية، وذلك وفقاً لـ”DRAEGER Autonews” أوروبا.

وكانت بي ام دبليو أعلنت عن خطط لزيادة طلبات خلايا البطارية من المورد الحصري سامسونج SDI بما لايقل عن 20 إلى 30 في المئة في عام 2016 مقارنة مع عام 2014، والصفقة هو جزء من مذكرة التفاهم الموقعة بين الشركتين والتي تشمل أيضاً مشاركة تنمية جيل القادم من خلايا البطارية.

سامسونج SDI تقوم ببناء بطاريات نماذج I3 BMW وBMW I8 وستقوم بتزويد بطاريات لنماذج الهجين BMW المستقبلية بدءاً من نموذج X5  الهجين سامسونج SDI أيضاً تمد خلايا البطارية لكرايسلر في الولايات المتحدة لسيارة المدينة 500E وفيراري الهجين hypercar LaFerrari.

هذا وقد باعت BMW i3 بعدد يتجاوز 5،396 سيارة كهربائية على مستوى العالم في الأشهر الستة الأولى من السنة من أصل ما مجموعه 1.02 مليون سيارة باعتها خلال هذه الفترة وقالت شركة صناعة السيارات الألمانية ان تم ارتفع الإنتاج إلى 100 ​​وحدة من السيارة بي ام دبليو I3 يومياً في ابريل نيسان وسيرفع ذلك الى زيادة 40 في المئة في نهاية الصيف.

BMW-Samsung-SDI-deal-1[4]

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل