المربع نت – كفرات هانكوك تُعد من الكفرات الأكثر شهرة وشعبية حول العالم بشكل عام ومنطقتنا العربية بشكل خاص، حيث يُعد الصانع الكوري الجنوبي واحداً من أكبر 5 شركات مصنعة للكفرات على مستوى العالم، ويقع مقرها تحديداً في العاصمة الكورية سيول، واليوم، سيأخذكم المربع نت في جولة للتعرف على بعض المعلومات الهامة عن كفرات هانكوك مستعرضين اسعارها وعيوبها ومميزاتها وغيرها من المعلومات الهامة الأخرى.

شركة هانكوك

كفرات هانكوك

كفرات هانكوك الموجودة في السعودية وابرز مميزاتها 2022

قبل أن نتعرف على كفرات هانكوك، سنتعرف على الصانع الكوري، حيث تأسست شركة كفرات هانكوك عام 1941 على يد جد جاي هون تشونج تحت اسم “تشوسون” للكفرات، وذلك قبل تغيير تسميتها إلى “هانكوك” في 1968، علمًا بأن كل من الاسمين يرجعان تاريخهما إلى ممالك كوريا قديمًا، وتعني كلمة هانكوك “كوريا” باللغة الكورية، ما يعني أن الشركة اسمها معناه بلغتها الأم “الشركة الكورية للكفرات”، وحاليًا تعمل الشركة كموردة للكفرات والمعدات لعدد من شركات صناعة السيارات، ذلك بجانب إنتاجها سنوياً لـ 92 مليون كفر وبيعها البطاريات والعجلات الألومنيوم ودواسات المكابح.

وعندما نتحدث عن كفرات هانكوك فيجب علينا معرفة أن هناك البعض منها مصمم لفصل الصيف خصيصًا كي يحتمل درجات الحرارة المرتفعة التي تتميز بها بلدان الخليج العربي عادة، ولذا نجد أن هذا النوع من الكفرات هو الأكثر انتشارًا لدينا. ولكن هناك عدة أنواع أخرى، مثل المصممة للقيادة على الثلوج في الأجواء الباردة للغاية بثبات تام، بجانب الكفرات المناسبة لكافة الفصول في المناطق المعتدلة، كما أن الشركة الكورية تصنع كفرات ملائمة لمختلف أحجام وأنواع السيارات.

اقرأ أيضاً: متى يتعين عليك فحص ضغط اطارات سيارتك؟

كفرات هانكوك

كفرات هانكوك الموجودة في السعودية وابرز مميزاتها 2022 1

قبل أن نتعرف على اسعار كفرات هانكوك، يجب أن تعرف أولاً الفرق بين أنواع الكفرات المختلفة التي تقدمها الشركة في المملكة، وهي كالتالي:

  • كفرات صيفية مصممة لتحمل درجات الحرارة المرتفعة.
  • كفرات الثلوج والتي صُممت لتقدم أداءً جيداً في البيئات الثلجية.
  • كفرات مناسبة لكل الفصول وهي مصممة لتُستخدم في المناطق المعتدلة من حيث الحرارة.

والأنواع بالتفصيل هي كالتالي:

  • كفرات Traction A القادرة على تحمل الطقس المُتغير ومقاومة درجات الحرارة العالية
  • كفرات Temperature A مصممة لتكون ذات قدرة عالية على تحمل درجات الحرارة المرتفعة للغاية بجانب أنها مقاومة للتآكل والإهلاك بدرجة متوسطة
  • كفرات Optima، فهي الأكثر قدرة على مقاومة التآكل، ولكنها مصممة لمختلف الأجواء وليست مخصصة فقط للطقس الحار
  • كفرات 275/55/19 111V هانكوك Ventus المخصصة للسيارات ذات الحجم الصغير نسبيًا
  • كفرات 275/55/19 111V هانكوك Ventus مخصصة فقط للسيارات ذات الحجم المتوسط
  • كفرات K115 Ventus Prime 2 235/5 للسيارات المتوسطة كذلك بتصميم مختلف
  • كفرات K117 Ventus S1 EVO 2 XL 225/40 المخصصة للسيارات رباعية الدفع للسير على الطرق الوعرة
  • كفرات Winter iCEPT EVO2 W320 XL مخصصة كذلك للسيارات رباعية الدفع، ولكنها مخصصة للدرجات العالية من البرودة والسير في الأمطار على الطرق الوعرة، مما يعني أنها لا تناسب المقيمين في الدول الخليجية والعربية بشكل عام في أغلب الأوقات.

وتتوفر كفرات هانكوك بأسعار مختلفة حسب النوع والمقاس وتاريخ الإنتاج، وتعد هذه الأسعار متغيرة بشكل مستمر، حيث أن كافة الأسعار قابلة للزيادة أو النقص حسب الضريبة ووضع الأسواق، ولكن الأسعار التقريبية هي كما يلي:

  • كفرات هانكوك 275/55/19 111V HANKOOK VENTUS بسعر يصل إلى 500 ريال سعودي.
  • كفرات هانكوك K120 VENTUS V12 EVO2 XL بسعر يبدأ من 650 ريال سعودي.
  • كفرات هانكوك K115 VENTUS PRIME 2 235/55 سعرها يبدأ من 800 ريال سعودي.
  • كفرات هانكوك K117 VENTUS S1 EVO 2 XL 225/40 بسعر يصل إلى 950 ريال سعودي.
  • كفرات هانكوك WINTER iCEPT EVO2 W320 XL بسعر يبدأ من 1100 ريال سعودي.

عيوب كفرات هانكوك

لا شك أن صانعة الكفرات الكورية الجنوبية هانكوك هي واحدة من أكبر خمس شركات عالمية في صناعة الكفرات، ولكن ذلك لا ينفى أبدًا السؤال عن عيوب كفرات هانكوك، فمن خلال أراء المُستهلكين، فإن كفرات هانكوك هي أحد أفضل الكفرات في الأسواق بكل تأكيد، ولكن هناك عدد من العيوب التي تزعج عدد من مُستهلكي كفرات هانكوك، ومن بينها:

  • اتساع المسافات بين نقشات الكفرات ما يجعلها عُرضة لاستيعاب عدد أكبر من الحصى صغير الحجم إذا تم مقارنتها بعلامات الكفرات التجارية الأخرى.
  • نظرًا لقساوة كفرات هانكوك، يرى البعض أن ذلك يتسبب في ارتفاع صوتها عند احتكاكها مع الطرق.

تصفح أيضاً: تقليل ضغط اطارات السيارة في الصيف.. هل هو تصرف صحيح؟

معرفة سنة صناعة كفرات هانكوك

كفرات هانكوك الموجودة في السعودية وابرز مميزاتها 2022 2

من الضروري على كل سائق أن يعرف تاريخ الكفرات التي يريد شرائها حيث أن تلك القديمة قد تكون قد فقدت من خصائصها بالرغم من أنها لم تستعمل على الإطلاق، وكي تتعرف على تاريخ الكفرات عليك أن تنظر أولاً إلى الكفر والبحث عن كلمة DOT ذلك أن الأرقام الـ 4 التي تتواجد بالقرب منها مهمة، فبعد أن تعثر على على DOT أنظر إلى الـ 4 أرقام ذلك أنه:

  • يشير الرقمين الأولين إلى رقم الأسبوع
  • يشير الرقمين الثانين إلى العام

فإذا رأيت بالقرب من DOT 1417 فهذا يعني أن الكفر قد صُنع في الأسبوع 14 من العام 17. إذاً وبعد اتباع هذه الطريقة سوف تعرف كيف تتعرف على تاريخ الكفرات حتى لا تشتري تلك القديمة منها.

اين يوضع الكفر الافضل في السيارة

كفرات هانكوك الموجودة في السعودية وابرز مميزاتها 2022 3

من أبرز النصائح التي تُوجه لمالكي السيارات هي ضرورة معرفة أين يوضع الكفر الأفضل حال في السيارة، فمن الواجب وضع الكفرات التي تتمتع بمداس كبير على المحور الخلفي، حيث أن هذا الأخير يساهم في إيجاد استقرار مثالي للسيارة الأمر الذي يؤثر بشكل إيجابي على ثباتها على الطرقات.

إذاً، لا تتأخر في الاعتماد على النصيحة المذكورة، ذلك أنه ولو حدث ضرر في الكفر المتواجد في المحور الخلفي، ستواجه صعوبة في التحكم بعجلة القيادة. أمام ولو حدث ضرر بالكفر على المحور الأمامي فستتمكن من السيطرة على السيارة بشكل أفضل بكثير، هذا ويُنصح ايضاً بضرورة الكشف على الكفرات قبل كل موسم خصوصاً إذا كنت قد استهلكتها لأكثر من سنتين.

وإليكم نصائح أخرى للحفاظ على سلامة كفرات سيارتك ما يحفظ أمنك في رحلاتك، وهي كالتالي:

  • تفحّص حالة الكفرات الأربعة بشكل منتظم بحثاً عن علامات تضرر واضحة أو تآكل غير عادي، بحثاً عن علامات تضرر واضحة أو تآكل غير عادي.
  • تحقّق من ضغط الكفرات على الأقل مرة واحدة في الشهر حينما تكون “باردة” أي أنه يجب أن تكون السيارة في حالة وقوف ولم تتم قيادتها لمدة ساعتين على الأقل أو عند قيادتها لمسافة لا تتجاوز 3 كم، من أجل الحصول على قياسات دقيقة.
  • تأكد من ضبط توازن العجلات بالشكل الصحيح، حيث يجب ضبط توازن الكفرات بشكل محترف لدى أخصائي كفرات معروف في السوق لتجنب تآكل الكفرات بشكل متفاوت وسابق لأوانه.
  • قم بفحص محاذاة العجلات من قبل فنيين مختصين، ففي كثير من الأحيان، عند قيادة السيارة على جسم كبير أو الاصطدام بالرصيف أو حفرة في الطريق، تختل محاذاة العجلات.
  • قم بفحص كفرات السيارة لدى تاجر كفرات معتمد ومعروف في حال وجود ثقب في أحد الكفرات.
  • عند التبديل الدوري للكفرات، التزم بتوصية مصنع المركبة، فمن خلال استبدال الكفرات ونقلها من الأمام إلى الخلف عادةً مرة واحدة كل 5,000 كلم، تتحسن درجة التآكل في الكفرات الأربعة.
  • احرص على مراقبة أجزاء التعليق، حيث يمكن أن يتسبب ممتص الصدمات في حال كان قديماً أو مهترئاً بتآكل الكفرات بوتيرة أسرع ويؤثر على قدرة السائق على التحكم بالسيارة.
    تجنب الحمولة الزائدة في سيارتك، حيث تؤدي إلى زيادة تآكل الكفرات واستهلاك الوقود، وهي تؤثر سلباً على قدرة السائق في التحكم بالسيارة، وتزيد مسافة كبح الفرامل.

وبشكل عام، إذا أردت أن تقوم بتغيير كفرات سيارتك فعليك أن تعلم أنه عادة ما تخرج سيارتك من شركتها المُصنعة بكفرات مُناسبة لمناخ كامل مواسم السنة، غير أنه يُمكنك دائمًا تبديلها واختيار الكفرات المُناسبة لسيارتك في ظروف قيادة مُعينة، كالقيادة على الطرقات الممطرة أو شديدة الحرارة كالصحاري وغيرها، ومن أجل اختيار المُناسب لطراز سيارتك فكل ما عليك فعله هو اللجوء إلى كُتيب سيارتك أو الشركة المُصنعة لها، لاختيار المقاس المُناسب لجنوط سيارتك والذهاب لوكيل مُعتمد لشراء المناسب لك من كفرات هانكوك.

وفي الختام، نصل إلى نهاية حديثنا عن كفرات هانكوك والصانع الكوري الجنوبي، والسؤال لكم الآن.. هل تستخدمون كفرات هانكوك في سياراتكم؟

شاهد أيضاً: “تقرير” إحذر شراء الإطارات الرخيصة وتأكد من بطاقة المواصفات والكفاءة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل