كفرات ميشلان ابرز المعلومات والاسعار والعيوب في السعودية 2022 1

المربع نت – كفرات ميشلان هي من أفضل الكفرات وأكثرها شهرة في العالم بشكل عام والأسواق الخليجية بشكل خاص، حيث تكتسب سمعة طيبة بفضل جودتها الأوروبية العالية وثقة مالكي السيارات بها على الطرقات، واليوم، سيأخذكم المربع نت في جولة للتعرف على صانع الكفرات الشهير وبعض المعلومات الهامة عن الكفرات وغيرها من الأمور الهامة في هذا الخصوص.

شركة ميشلان

كفرات ميشلان

كفرات ميشلان ابرز المعلومات والاسعار والعيوب في السعودية 2022 2

ميشلان هي صانعة كفرات فرنسية تُعد الثانية عالمياً في قطاع صناعة الكفرات، في حين أن بداياتها تعود إلى أواخر القرن التاسع عشر عندما تأسست على يدي الأخوين أندريه وإدوارت ميشلان، لكن بدايتها الحقيقية كانت عام 1946 عندما سجلت الشركة براءة اختراع كفر الراديال والذي قامت بتسويقه تحت اسم “ميشلان إكس” في عام 1949، وفي هاك 1990، قررت أن تتوسع بشكل أكبر لتشتري منافستها الأمريكية يونيروايال غودريتش.

بعد ذلك ننتقل للعام 1996 والذي قامت فيه باختراع كفر يُمكن مواصلة قيادة سيارتك به حتى في حالة انثقابه، والجدير بالذكر أنها كانت بين 1935 و1974 لديها مساهمة هامة في شركة سيتروين قبل أن تبيع بعد ذلك حصتها لشركة بيجو، وتمتلك أيضاً سلسلة يوروماستر لبيع وتصليح الكفرات المطاطية، وتشتهر بشعارها المتمثل في الرجل ذوي القوام المطاطي “بيبندوم”، كما تصدر دليل ميشلان للمطاعم والذي سنتعرف عليه بشكل مفصل في نهاية مقالنا لليوم.

اقرأ أيضاً: تقليل ضغط اطارات السيارة في الصيف.. هل هو تصرف صحيح؟

كفرات ميشلان

كفرات ميشلان ابرز المعلومات والاسعار والعيوب في السعودية 2022 3

تمتلك كفرات ميشلان قاعدة جماهيرية كبيرة بالرغم من ارتفاع أسعارها بشكل نسبي وهو العيب الأكثر بروزاً في كفرات ميشلان، لكن ذلك لا يؤثر بشكل كبير على شعبيتها بفضل توفير الصانع الفرنسي لتشكيلة كفرات متنوعة ومختلفة، وخلال السطور التالية سنتعرف بشكل موجز على كافة كفرات الشركة والتي تتنوع بسبب ملائمتها لظروف القيادة والقياسات والأعمار الافتراضية وغيرها من الأمور، وهاكم أبرز الأنواع:

1- كفرات Energy XM2

تأتي هذه الكفرات لكل من السيارات صغيرة الحجم والسيارات العائلية كبيرة الحجم، وهي متوفرة في الشرق الأوسط بمقاسات 13، 14، 15 و 16 بوصة.

2- كفرات Primacy 3

تكون هذه الكفرات مُناسبة للسيارات الرياضية، وتأتي متوفرة في الشرق الأوسط بمقاسات 16 و 17 بوصة.

3- كفرات Pilot Sport 3

تعمل هذه الكفرات بشكل أفضل مع سيارات الأداء العالي التي تسير على الطرق الرطبة والجافةـ وتأتي متوفرة في الشرق الأوسط بمقاسات 17، 18 و 19 بوصة.

4- كفرات Pilot Super Sport

تُصنف هذه الكفرات على أنها الأفضل من حيث الأداء، وتأتي متوفرة في الشرق الأوسط بمقاسات 18، 19، 20، 21 و 22 بوصة.

5- كفرات Latitude Tour HP

تُخصص كفرات ميشلان هذه للسير على الطرق المُمهدة، ما يعني أنها لن تعمل بأقصى كفاءة على الطرق الوعرة لفترات طويلة، وتأتي في الشرق الأوسط بمقاسات 15، 16، 17، 18، 19، 20، 21 و 22 بوصة.

6- كفرات Latitude Cross

وبالنسبة لهذه الكفرات فهي مُخصصة لسيارات الطرق الوعرة، وهي متوفرة في الشرق الأوسط بمقاسات 15، 16، 17، 18، 19، 20، 21 و 22 بوصة.

7- كفرات Latitude Sport 3

هذه الكفرات مخصصة لكل من السيارات الرياضية عالية الأداء وسيارات الطرق الوعرة، وتأتي في الشرق الأوسط مُتوفرة بمقاسات 18، 19، 20 و 21 بوصة.

اسعار كفرات ميشلان

كفرات ميشلان ابرز المعلومات والاسعار والعيوب في السعودية 2022 4

نصل إلى نقطة هامة أخرى في حديثنا عن كفرات ميشلان وهي الأسعار، حيث تختلف الأسعار بشكل كبير حسب الحجم والنوع وتاريخ الإنتاج وملائمتها لأنواع الطرق المختلفة، كما أن الأسعار التي سنستعرضها هي متوسط سعر الكفر في السوق السعودي والذي يختلف باختلاف التاجر، لذا فإن هذه الأسعار استرشادية فقط، والأسعار كالتالي:

  • كفرات ميشلان مقاس 17، 265/65 R17 112H بسعر 699 ريال سعودي
  • كفرات ميشلان مقاس 19، 245/45 R19 102Y بسعر 605 ريال سعودي.
  • كفرات ميشلان مقاس 17، 235/50 WR17 96 بسعر 557 ريال سعودي.
  • كفرات ميشلان مقاس 20، 285/50R20 112V بسعر 808 ريال سعودي
  • كفرات ميشلان مقاس 21، 295/35 R21 107Y XL بسعر 1413 ريال سعودي.
  • كفرات ميشلان مقاس 19، 275/40 R19 101Y بسعر 981 ريال سعودي.
  • كفرات ميشلان مقاس 21، 265/40 R21 101Y بسعر 1201 ريال سعودي.
  • كفرات ميشلان مقاس 18، P245/60R18 104H بسعر 781 ريال سعودي.

تصفح أيضاً: متى يتعين عليك فحص ضغط اطارات سيارتك؟

نصائح للحفاظ على سلامة كفرات ميشلان

بعد أن تعرفنا على أبرز المعلومات عن كفرات ميشلان، سنقدم لكم بعض النصائح للحفاظ على سلامة كفرات سيارتك وأمنك وتوفير رحلة آمنة وسلسة وهي كالتالي:

  • تفحّص حالة الكفرات الأربعة بشكل منتظم بحثاً عن علامات تضرر واضحة أو تآكل غير عادي، بحثاً عن علامات تضرر واضحة أو تآكل غير عادي.
  • تحقّق من ضغط الكفرات على الأقل مرة واحدة في الشهر حينما تكون “باردة” أي أنه يجب أن تكون السيارة في حالة وقوف ولم تتم قيادتها لمدة ساعتين على الأقل أو عند قيادتها لمسافة لا تتجاوز 3 كم، من أجل الحصول على قياسات دقيقة.
  • تأكد من ضبط توازن العجلات بالشكل الصحيح، حيث يجب ضبط توازن الكفرات بشكل محترف لدى أخصائي كفرات معروف في السوق لتجنب تآكل الكفرات بشكل متفاوت وسابق لأوانه.
  • قم بفحص محاذاة العجلات من قبل فنيين مختصين، ففي كثير من الأحيان، عند قيادة السيارة على جسم كبير أو الاصطدام بالرصيف أو حفرة في الطريق، تختل محاذاة العجلات.
  • قم بفحص كفرات السيارة لدى تاجر كفرات معتمد ومعروف في حال وجود ثقب في أحد الكفرات.
  • عند التبديل الدوري للكفرات، التزم بتوصية مصنع المركبة، فمن خلال استبدال الكفرات ونقلها من الأمام إلى الخلف عادةً مرة واحدة كل 5,000 كلم، تتحسن درجة التآكل في الكفرات الأربعة.
  • احرص على مراقبة أجزاء التعليق، حيث يمكن أن يتسبب ممتص الصدمات في حال كان قديماً أو مهترئاً بتآكل الكفرات بوتيرة أسرع ويؤثر على قدرة السائق على التحكم بالسيارة.
    تجنب الحمولة الزائدة في سيارتك، حيث تؤدي إلى زيادة تآكل الكفرات واستهلاك الوقود، وهي تؤثر سلباً على قدرة السائق في التحكم بالسيارة، وتزيد مسافة كبح الفرامل.

وبشكل عام، إذا أردت أن تقوم بتغيير كفرات سيارتك فعليك أن تعلم أنه عادة ما تخرج سيارتك من شركتها المُصنعة بكفرات مُناسبة لمناخ كامل مواسم السنة، غير أنه يُمكنك دائمًا تبديلها واختيار الكفرات المُناسبة لسيارتك في ظروف قيادة مُعينة، كالقيادة على الطرقات الممطرة أو شديدة الحرارة كالصحاري وغيرها، ومن أجل اختيار المُناسب لطراز سيارتك فكل ما عليك فعله هو اللجوء إلى كُتيب سيارتك أو الشركة المُصنعة لها، لاختيار المقاس المُناسب لجنوط سيارتك والذهاب لوكيل مُعتمد لشراء المناسب لك من كفرات ميشلان.

دليل ميشلان السياحي

كفرات ميشلان ابرز المعلومات والاسعار والعيوب في السعودية 2022 5

وبعيداً عن كفرات ميشلان، فقد أنتج الإخوة ميشلان، أصحاب ومؤسسي هذه الشركة، دليلاً صغيراً مليئًا بالمعلومات المفيدة للمسافرين، مثل الخرائط ومعلومات حول كيفية تغيير كفرات السيارة، ومحطات للتزود بالوقود، بالإضافة إلى قائمة بأماكن لتناول الطعام أو المأوى ليلاً، ويعد دليل ميشلان اليوم أحد أوسع الأدلة السياحية انتشاراً، كما باتت نجومه التقديرية مصدر تباهٍ بين الطهاة الحاصلين عليها، واليوم يغطي “دليل ميشلان” معلومات واسعة حول المواقع السياحية والطرق والفنادق والمطاعم حول العالم.

وكنوع من التقييم، فإن الشركة تعتمد على نجمة “ميشلان” وهي علامة تدل على جودة المأكولات التي يقدمها المطعم، ويتم ترتيب المطاعم بحسب عدد النجمات التي حصل عليها، فالمطعم الحاصل على نجمة واحدة يعني أنه “جيد جدا”، والنجمتان تعنيان أن “طهيه ممتاز ويستحق المرور عليه”، أما الحاصل على ثلاث نجمات فهو “استثنائي ويستحق السفر خصيصا لتجربته”.

وقد اكتسبت النجمة شهرة ومكانة مرموقة حول العالم، إذ يكفي المطعم حصوله على نجمة واحدة ليذيع صيته وكأنه مُنح وساما شرفيا، وهو ما يعود بالنفع على صاحب المطعم نفسه ويؤدي لزيادة أرباحه، وصار الطهاة يفتخرون بعملهم داخل مطعم حاصل على النجمة، لأنها دليل على مذاق طعامهم الممتاز، كما صارت المطاعم والفنادق الراقية حول العالم تتهافت على ضم العاملين في مطاعم نجمة ميشلان، ليمنحوها المكانة ذاتها.

والجدير بالذكر أن عشرات المطاعم والطهاة في فرنسا وبريطانيا وأميركا واليابان والصين تم اضافتهم إلى دليل ميشلان، وحصلوا على نجماتها، وربما الأكثر شهرة هو الشيف البريطاني جوردن رمزي، الشخصية الرئيسة في برنامج “مطبخ الجحيم”، الذي حصل وحده على 13 نجمة.

أما إذا كنت ترغب في الحصول على الدليل، فيمكنك اقتناءه عن طريق موقع أمازون بسعر يتراوح مابين الـ 11 إلى 28 دولار، على حسب مساحة التغطية، إما أن تكون المدينة بالكامل أو الدولة. فهو يغطي الدول في (أمريكا الشمالية – أمريكا الجنوبية – أوروبا – شرق آسيا). وقد تم بيع خلال 105 عام حوالي 30 مليون نسخة من دليل ميشلان، بمعدل 400 ألف نسخة سنوياً خلال السنوات الثلاث الماضية في 97 دولة.

وفي الختام، نصل إلى نهاية حديثنا عن كفرات ميشلان والصانع الفرنسي، والسؤال لكم الآن.. هل تستخدمون كفرات ميشلان في سياراتكم؟

شاهد أيضاً: “تقرير” إحذر شراء الإطارات الرخيصة وتأكد من بطاقة المواصفات والكفاءة

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كامري 2002 اوتوماتيك

قبل يومين
غير محدد
الرياض

جمس يوكن 2021 في رياض الخبراء بسعر 165 ألف ريال سعودي

قبل يومين
165,000 ريال سعودي
رياض الخبراء

سوناتا اسود داخليه اسود 2015

قبل يومين
33,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة