, المربع نت

المربع نت – سباقات تسارع السيارات تجذب كل محبي السيارات في كل مكان، كما أنها من أحب المواضيع التي يبحث عنها كل عشاق السيارات الباحثين عن سيارة رياضية ذات أداء فائق، وللبحث عن فارق الأداء والسرعة والتسارع من السيارتين قبل شراء واحدة منهما.

ومن أهم السيارات الرياضية حالياً ذات الصيت المتألق عالمياً، هما فورد موستنج شيلبي GT500 وكاديلاك CT5-V بلاك وينج، وما يميزهم أن CT5-V بلاك وينج هي أقوى سيارة إنتاجية في تاريخ كاديلاك، وما يميز فورد شيلبي GT500 أنها أقوى سيارة فورد موستنج على الإطلاق.

محرك فورد موستنج شيلبي GT500

من أهم العوامل الحاسمة لنتيجة سباقات التسارع هي الأرقام والمتمثلة في قوة المحرك والعزم والوزن وما إلى ذلك، وبالأرقام فإن محرك فورد هو الأقوى بكل تأكيد فهو بـ8 أسطوانات سعة 5.2 لتر سوبرتشارج يولد قوة 760 حصان و 850 نيوتن متر من عزم الدوران، ولكن بوزن 1,890 كجم.

محرك كاديلاك CT5-V بلاك وينج

أما عن كاديلاك CT5-V بلاك وينج فهي بمحرك سوبرتشارجر 8 أسطوانات سعة 6.2 لتر يولد قوة 660 حصان وعزم 893 نيوتن متر من عزم الدوران، أما الوزن فهو 1,883 كجم.

فالنتيجة على الورق بالطبع ستكون لصالح كاديلاك CT5-V بلاكوينج بالنسبة للأرقام وهذا يعتمد على عزم النيوتن الأعلى ولكنها في عدد الأحصنة أقل من موستنج، وكذلك في الوزن فهي أخف وزناً من موستنج.. شاهدوا الفيديو لمعرفة الفائز!

 

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.