المربع نت – بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، أصبحت الصناعة والنشاط الاقتصادي بشكل عام في البلدين في وضع مقلق إلى حد كبير خصوصاً بعد الإجراءات والعقوبات التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أهم الصناعات التي تضررت في الأيام الماضية هي صناعة السيارات في روسيا وأوكرانيا وبعض الصناعات المرتبطة أو المغذية لصناعة السيارات، وأهم الأشياء الجديدة التي حدثت هي تعليق تويوتا إنتاجها في مصنع روسيا.

تويوتا تعلق إنتاجها في مصنع روسيا

تويوتا تعلق إنتاجها في مصنع روسيا وتوقف عمليات البيع وما بعد البيع

تويوتا تعلق إنتاجها في مصنع روسيا

حيث أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن إيقاف مبيعات السيارات في أوكرانيا وروسيا بعد أن بدأت الحرب الروسية الأوكرانية، كما أنها أعلنت عن توقف الإنتاج في مصنعها الروسي بداية من الغد، كما أنها قالت في بيان رسمي عن توقف عمليات الواردات للسيارات لأجل غير مسمى بسبب اضطرابات عمليات وسلسلة التوريد بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

كما قررت شركة تويوتا إيقاف عمليات البيع وما بعد البيع في روسيا وأوكرانيا بعد بداية الحرب الروسية الأوكرانية، لأجل غير مسمى أيضاً.

اقرأ أيضاً: عشرات السفن اليابانية تتجمد بالكامل أثناء نقلها لروسيا

تويوتا تعلق إنتاجها في مصنع روسيا وتوقف عمليات البيع وما بعد البيع 5

هوندا توقف مبيعات السيارات في روسيا

كما أعلنت شركة هوندا عن تعليق مبيعات السيارات في روسيا وأوكرانيا بعد بداية الحرب بين البلدين، وقالت في بيان رسمي أنها أوقفت أيضاً عمليات تصدير السيارات والدراجات النارية إلى روسيا وأوكرانيا، وجدير بالذكر أنها ليس لديها مصانع في البلدين وهذا قد يخفف عنها الخسائر مثل الشركات الأخرى التي تتواجد في روسيا وأوكرانيا.

تويوتا تعلق إنتاجها في مصنع روسيا وتوقف عمليات البيع وما بعد البيع 6

مساعدات مالية من ستيلانتس

أما عن مجموعة ستيلانتس رابع أكبر شركة سيارات في العالم، فقد أعلنت في بيان رسمي عن تبرعها بقيمة 1.1 مليون دولار لأوكرانيا يتم إدارتها من خلال منظمة غير حكومية كما ذكر في البيان، ما يعادل هذا الرقم 4 مليون و125 ألف ريال سعودي.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل