, المربع نت

المربع نت – أصبحت السيارات الكهربائية في الوقت الحالي من أهم الأولويات لدى شركات السيارات العالمية بعد قرارات المفوضية الأوروبية بتشديد قوانين انبعاثات السيارات خلال الأعوام الأخيرة، ولذلك بدأت الشركات في الانتقال للسيارات الكهربائية بكل ما أتُيح من قوة لها، كما أن شركات السيارات بدأت تُجدد في أسطول سياراتها وتحولها من البنزين إلى الكهرباء.

, المربع نت

ومن أهم الشركات التي ستكشف عن سيارات كهربائية جديدة بحلول عام 2023 هي شركة هيونداي الكورية، والتي أعلنت أنها عن خطط للكشف عن 11 سيارة كهربائية بالكامل بحلول عام 2030 من ضمنهم 6 سيارات تحت علامة جينيسيس الفاخرة التابعة لشركة هيونداي الكورية الجنوبية.

حيث ستكشف هيونداي عن 3 سيارات سيدان و 6 سيارات دفع رباعي بجانب مركبة تجارية خفيفة، بالإضافة إلى سيارة أخرى في فئة غير موضحة بعد، ولم توضح هيونداي أي معلومات عن هذه السيارة للوقت الحالي.

, المربع نت

كما أنها ستكشف عن الأخت الكبرى من أيونيك 5 في البداية، وهي أيونيك 6 ومن  خلال العام الحالي، ومنذ فترة إنتشرت العديد من الصور التي تظهر السيارة الكهربائية الجديدة أيونيك 6 في اختبارات على الجليد.

أما عن شركة جينيسيس العلامة الفاخرة من هيونداي، فستكشف قريباً عن سيارتين سيدان و4 سيارات دفع رباعي بحلول عام 2030، وسوف تدشن في البداية خلال هذا العام سيارة GV 70 الكهربائية الجديدة.

, المربع نت

وتريد هيونداي أن تنمو مبيعات السيارات الكهربائية بحلول عام 2030 لتشمل 1.87 مليون سيارة سنوياً بحلول عام 2030 كما أنها ستعمل على تسريع نموها في السيارات الكهربائية لتكون رائدة في صناعة السيارات الكهربائية كما في سيارات الاحتراق الداخلي.

سيارات للبيع من أصحابها

السعودية سيارات كهربائية

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.