المربع نت – فاجأت كيا متابعيها بالإعلان عن تطوير سيارتي بيك أب جديدتين كلياً بمحركات كهربائية، واحدة منهما مبنية على منصة كهربائية خاصة لها، والثانية مبنية على منصة موديلات أخرى.

وتهدف كيا لبدء إنتاج سيارات البيك أب الكهربائية الجديدة في الولايات المتحدة بداية من 2024، ضمن عدد آخر من الموديلات الكهربائية الرئيسية القادمة لكيا، منهم كيا EV9 الرائدة التي ستحصل على موديل إنتاجي العام القادم.

كيا ستطرح سيارتي بيك أب كهربائيتين جديدتين كلياً خلال عامين

كيا EV9 الجديدة ستمتد لخمسة أمتار كاملة وستتسارع من السكون إلى 100 كلم\س في 5 ثوان، وستدعم مدى ممتاز يصل إلى 540 كيلومتر.

كيا ستطرح سيارتي بيك أب كهربائيتين جديدتين كلياً خلال عامين 9

وستمثل EV9 الجديدة نقطة محورية في استراتيجية كيا لأسباب متعددة، منها أنها أول  سيارة ستحصل على تحديثات برمجية عبر الهواء للعلامة، ما يسمح بدعم تقنيات وخدمات السيارة بشكل مستمر على مدار عمرها، كما أنها أول سيارة ستحصل على تقنية AutoMode المتطورة الجديدة للتوجيه الذاتي.

وتهدف العلامة الكورية للوصول إلى مبيعات كهربائية سنوية مقدرة بـ 1.2 مليون سيارة بحلول 2030، منهم 80% في أمريكا الشمالية وأوروبا وكوريا الجنوبية والصين.

كيا ستطرح سيارتي بيك أب كهربائيتين جديدتين كلياً خلال عامين 10كيا ستطرح سيارتي بيك أب كهربائيتين جديدتين كلياً خلال عامين 11 كيا ستطرح سيارتي بيك أب كهربائيتين جديدتين كلياً خلال عامين 12

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل