كوريا ستفرض عقوبات على تيسلا بسبب التلاعب في أرقام المدى الكهربائي لسياراتها 5

المربع نت – ستفرض كوريا الجنوبية عقوبات على شركة تيسلا الأمريكية المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية بسبب التلاعب في أرقام المدى الكهربائي لسياراتها، حيث صرح مصدر مسؤول لرويترز إن هيئة مكافحة الاحتكار في كوريا الجنوبية أرسلت تقريراً لشركة تيسلا الأمريكية يُفيد بأنها بالغت في أرقام المدى الكهربائي لسياراتها، حيث أن المدى الحقيقي والفعلي غير الرقم المُعلن عنه من قبل الشركة.

تيسلا

كوريا ستفرض عقوبات على تيسلا بسبب التلاعب في أرقام المدى الكهربائي لسياراتها 6

حيث أعلنت شركة تيسلا أن مدى موديل 3 هو 446 كم، ولكن كان الرقم الفعلي أثناء الاستخدام أقل بنسبة 40% بحسب هيئة مكافحة الاحتكار في كوريا الجنوبية، وقالت لجنة مكافحة الاحتكار بأن الشركة لم تُعلن عن أن المدى الكهربائي للسيارة ينخفض بهذه النسبة وهي 40% في درجة حرارة أقل من -7 درجة مئوية.

وبحسب قانون حماية الاحتكار في كوريا الجنوبية، فهناك عقوبات على من يتلاعب في الأرقام أو يُعلن عن أي شئ يُخالف المُعلن عنه من قبل الشركة، وبذلك تكون قد انتهكت شركة تيسلا الأمريكية هذا القرار أو القانون، وسوف تجتمع هيئة مكافحة الاحتكار قريباً لتحديد العقوبات التي ستفرض على شركة تيسلا الأمريكية.

كوريا ستفرض عقوبات على تيسلا بسبب التلاعب في أرقام المدى الكهربائي لسياراتها 7

وقد تواجه شركة تيسلا الأمريكية والمتخصصة في السيارات الكهربائية غرامات تصل إلى 8.35 مليون دولار أي ما يعادل حوالي 31 مليون و312 ألف ريال سعودي بسبب تلاعبها في أرقام المدى الكهربائي الفعلي للسيارة.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تيسلا Model X 2017 في الرياض بسعر 214500 ريال سعودي

قبل أسبوعين
214,500 ريال سعودي
الرياض

السعودية الرياض النسيم الغربي

قبل 4 أشهر
340 ريال سعودي
الرياض

تويوتا يارس 2009 في تبوك

قبل دقيقتين
10,000 ريال سعودي
تبوك

كامري في محايل بسعر 10 آلاف ريال سعودي

قبل 9 دقائق
10,000 ريال سعودي
محايل

مقالات ذات علاقة