تيسلا, المربع نت

المربع نت – ستفرض كوريا الجنوبية عقوبات على شركة تيسلا الأمريكية المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية بسبب التلاعب في أرقام المدى الكهربائي لسياراتها، حيث صرح مصدر مسؤول لرويترز إن هيئة مكافحة الاحتكار في كوريا الجنوبية أرسلت تقريراً لشركة تيسلا الأمريكية يُفيد بأنها بالغت في أرقام المدى الكهربائي لسياراتها، حيث أن المدى الحقيقي والفعلي غير الرقم المُعلن عنه من قبل الشركة.

تيسلا, المربع نت

حيث أعلنت شركة تيسلا أن مدى موديل 3 هو 446 كم، ولكن كان الرقم الفعلي أثناء الاستخدام أقل بنسبة 40% بحسب هيئة مكافحة الاحتكار في كوريا الجنوبية، وقالت لجنة مكافحة الاحتكار بأن الشركة لم تُعلن عن أن المدى الكهربائي للسيارة ينخفض بهذه النسبة وهي 40% في درجة حرارة أقل من -7 درجة مئوية.

وبحسب قانون حماية الاحتكار في كوريا الجنوبية، فهناك عقوبات على من يتلاعب في الأرقام أو يُعلن عن أي شئ يُخالف المُعلن عنه من قبل الشركة، وبذلك تكون قد انتهكت شركة تيسلا الأمريكية هذا القرار أو القانون، وسوف تجتمع هيئة مكافحة الاحتكار قريباً لتحديد العقوبات التي ستفرض على شركة تيسلا الأمريكية.

تيسلا, المربع نت

وقد تواجه شركة تيسلا الأمريكية والمتخصصة في السيارات الكهربائية غرامات تصل إلى 8.35 مليون دولار أي ما يعادل حوالي 31 مليون و312 ألف ريال سعودي بسبب تلاعبها في أرقام المدى الكهربائي الفعلي للسيارة.

سيارات للبيع من أصحابها

السعودية تيسلا

تيسلا Model 3 Performance 2021 اخو الجديد

قبل 3 أيام
305,000 ريال سعودي
الرياض

عروض علي جميع سيارات الديزل تويوتا هايلكس 2021

قبل شهر
1,100 ريال سعودي
وادى الدواسر

عرض 1.5% علي جميع سيارات هونداي

قبل 6 أشهر
890 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.