, المربع نت

المربع نت – أصوات السيارات وعوادمها هي من أحب الأصوات لعشاق السيارات في كل مكان، ولكنها غير محببة لكثير من الأشخاص حول العالم وخصوصاً  في الأماكن المأهولة بالسكان، مع مطالبة البعض في العديد من المدن حول العالم بإصدار قرار بمعاقبة كل من لديه سيارة صوتها صاخب ومُعدلة لهذا السبب.

, المربع نت

ولذلك قررت الولايات المتحدة الأمريكية تركيب كاميرات تلتقط السيارات الصاخبة من خلال قياس الصوت بوحدة الديسيبل وقد فعلت هذه الكاميرات منذ أيام تقريباً والتقطت الكاميرات في ولاية نيويورك أول سيارة وهي BMW M3 وأرسلت الحكومة رسالة بالبريد لصاحب السيارة إخطاره بالمخالفة وهي صوت السيارة الصاخب.

, المربع نت

وجاء في رسالة البريد المرسلة لصاحب السيارة بأنه تم التقاطه من خلال الكاميرات في الشوارع وعليه التوجه إلى مركز فحص عوادم السيارات لمعرفة هل هذا الصوت ناتج من تعديل على عادم السيارة أم أنه صوت الوكالة الحقيقي بدون تلاعب، وإذا أثبت الفحص أنه صوت ناتج عن تعديل عادم السيارة سيتعرض لغرامة قدرها 875 دولار أي ما يعادل حوالي 2800 ريال سعودي.

, المربع نت

والغريب في هذا الأمر أن قطاعاً كبيراً من سكان ولاية نيويورك الأمريكية لا يميل لدعم هذه الإجراءات لحبهم الشديد لأصوات العادم الرياضية الطربية، وأعلنت حكومة ولاية نيويورك أنها ستعيد تقييم هذا النظام في 30 يونيو القادم، لتحديد استمرار العمل بهذا النظام أم لا.

سيارات للبيع من أصحابها

BMW بي ام دبليو

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.