تعرف على أبرز الأخطاء التي تسبب تلف بطارية سيارتك 7

المربع نت –  تعتبر البطارية أحد أهم الأجزاء الحيوية في السيارة، حيث أنها الجزء الرئيسي المسؤول عن تشغيل السيارة وبدء حركتها، كما تقوم بتشغيل كافة الأجزاء الكهربائية الأخرى داخل السيارة.

وفي حال تعرض البطارية للضعف أو التلف فإنها تسبب العديد من المشاكل للسيارة قد تصل لحد إيقافها بالكامل عن العمل.

تعرف على أبرز الأخطاء التي تسبب تلف بطارية سيارتك 8

تعرف على أبرز الأخطاء التي تسبب تلف بطارية سيارتك 9

وهناك عدد من الأسباب قد تؤدي إلى ضعف وتلف البطارية لعل من أبرزها إرتكاب بعض السلوكيات والممارسات الخاطئة من قبل قائدو السيارات، لذا نقدم لكم اليوم أبرز الأخطاء الشائعة التي قد تسبب ضعف البطارية، وهي كالتالي.

الرحلات القصيرة

تساعد الرحلات الطويلة في إعادة شحن البطارية بمساعدة الدينامو، لكن بعض السائقين يقودون سياراتهم لمسافات قصيرة فقط، ليس بما يكفي لشحنها خاصة في الشتاء، وهو ما يسبب ضعف البطارية.

تشغيل الأجزاء الكهربائية أثناء إيقاف المحرك

يقوم بعض السائقين بتشغيل مكيف السيارة أثناء إيقاف تشغيل المحرك، بالإضافة إلى عدد من الأجزاء الكهربائية والأنوار، وهو ما يؤدي إلى استهلاك طاقة البطارية بصورة سيئة.

الاتساخات على أطراف البطارية

يهمل بعض السائقين تنظيف أطراف (قطبي) البطارية من المواد الكيميائية والاتساخات التي تتراكم عليها، ما يؤدي إلى ضعف مرور الشحنات الكهربائية اللازمة لتشغيل الأجزاء المختلفة للسيارة، بالإضافة إلى إضعاف البطارية. 

عدم استخدام السيارة

تقوم البطارية بتفريغ نفسها عندما يتم إيقاف تشغيل السيارة لفترة طويلة، لذا يجب عليك استخدام شاحن خارجي عندما تخطط لإبقاء السيارة غير مستخدمة لفترات طويلة.

إهمال الصيانة

يهمل بعض قائدي السيارات صيانة البطارية بصورة دورية، ما يسبب سرعة تلف البطارية.

تعرف على أبرز الأخطاء التي تسبب تلف بطارية سيارتك 10

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة