المربع نت – إذا كنت تبحث عن سيارة بمواصفات خاصة ذات شكل صغير ومميز، فسيارة فيات 500 2022 هي من أفضل الخيارات أمامك في السوق السعودي، حيث تُعد من أكثر السيارات الشبابية في المملكة، واليوم، يأخذكم المربع نت في جولة للتعرف على مواصفاتها واسعارها عند الوكيل الجديد شركة ستيلانتيس.

اقرأ أيضاً: بترومين ترعى “النادي السعودي للسيارات الرياضية” لمدة 3 سنوات

فيات 500 2022 تعرف على اسعارها ومواصفاتها في السعودية

فيات السعودية

قبل أن نتعرف على مواصفات وأسعار فيات 500 2022 سنتعرف على الوكيل في المملكة، حيث كانت المتحدة للسيارات، هي وكيل سيارات فيات في السعودية، ولكن حاليًا وقعت شركة بترومين اتفاق تعاون مع ستيلانتيس، حتى تصبح بموجبه الموزع  الرسمي للعلامات التالية «أبارث وألفا روميو وكرايسلر ودودج وفيات وفيات بروفيشنال وجيب ورام».

وتقوم بترومين بتقديم علامة أبارث، وذلك لأول مرة في المملكة وستفتتح صالات عرض خاصة بعلامة جيب وصالات أخرى متعددة العلامات، وهذا بداية من مدينة جدّة والرياض والدمّام ، وبعدها ستبدأ التوسع إلى أجزاء أخرى من المملكة، وبالإضافة إلى ذلك تقوم بترومين بتوفير عناية خاصة بالمركبات وخدمات ما بعد البيع من موبار بهدف ضمان أعلى مستويات الخدمة، وكذلك تقديم باقة واسعة من خدمات ما بعد البيع، ويأتي هذا حرصًا على ضمان أفضل تجربة للعملاء في جميع أنحاء المملكة.

فيات 500 2022

فيات 500

الجيل الأول لـ Fiat 500 دُشن في عام 1957، فتلك السيارة تمتلك تاريخ كبير للغاية، ولكن توقف إنتاجها لفترة، ثم عادت مجددًا لخطوط الإنتاج وذلك في عام 2007 ولكن بشكل أقوى من ذي قبل، وتعتبر هذه السيارة من السيارات المتطورة، حيث أنها لم تقف عند زمن محدد، دائمًا ما تفاجئنا باستمرارها في تطوير نفسها كي تنافس أفضل طرازات صانعي السيارات.

وتقوم الشركة في الوقت الحالي ببيع 3 طرازات في عدد من المناطق بالمملكة مثل «مكة المكرمة وجدة والرياض والدمام والجبيل والخبر»، وخلال التقرير التالي سوف نأخذكم في جولة عن سيارة فيات 500 بتصاميمها الجديدة ومواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي، منذ بداية طرحها، وقد طُرحت فيات 500 بمفهوم جديد ومختلف في تصاميم موديلات كل من «بريميوم كونيكت ودولتشي فيتا»، وتم إتاحتها بعدد من الخيارات والألوان المعدنية بالإضافة إلى ألوان الهيكل والعجلات، لتقوم باختيار ما تريد.

وبالنسبة للتصميم الخارجي، فقد قامت شركة فيات بتقديم السيارة بتصميم عصري شبابي،  حيث ستلاحظ أن الهيكل الخارجي للسيارة يحتوي على مصابيح ضباب في الأمام والخلف، وهناك أيضًا مصابيح أمامية بيضاوية الشكل بمظهر مميز، كما ستجدها مزودة بشبك أمامي مستطيل الشكل بحيث يتناسب مع حجم المحرك حتى يعطي تهوية جيدة له.

كما تتميز السيارة بمقابض كرومية أنيقة، ونرى الكروم أيضاً مستخدماً في أنابيب العادم، وتأتي بمصابيح نهارية ومصابيح أمامية هالوجين، وتتوفر بإضاءة زينون، بالإضافة إلى مصابيح ضباب أمامية وخلفية، ومصابيح فرامل خلفية، وبالنسبة للزجاج، فتأتي بنوافذ كهربائية في الأمام فقط، ومزيل ضباب للنافذة الخلفية مع ممسحة زجاج خلفي، ومن الجانب، نرى مرايا الباب الكهربائية والجنوط المصنوعة من الخلائط المعدنية.

تصفح أيضاً: بترومين وإلكترومين تدشنان محطات شحن للسيارات الكهربائية في المملكة

فيات 500 من الداخل

فيات 500 2022 تعرف على اسعارها ومواصفاتها في السعودية 1

في الداخل، نرى السيارة الهاتشباك الصغيرة مصممة بحيث تكفي لأربعة أشخاص بكل أريحية، وتمتلك جنوط متينة بقياس 16 إنش، وستجد التصميم الداخلي للسيارة مزود بمقاعد مخمل مريحة بشكل كبير، وبالنسبة لنظام الترفيه، فستجد في داخل السيارة شاشة رقمية وهي تعمل باللمس بأنظمة عالية الجودة، بالإضافة إلى مكبرات صوتية والتي بلغت عددها 6 مكبرات، ويتوفر تحكم من المقود، ومكيف يدوي أو أوتوماتيكي حسب الفئة، كما يوجد قفل مركزي وحاملات أكواب.

تأتي السيارة أيضاً بمقاعد قماشية، كما أن الخلفية منها قابلة للطي، وفي الأمام يوجد مسند ذراع للمقاعد الأمامية، في حين يأتي المقود الكهربائي ملفوفاً بالجلد مع إمكانية تحريكه، وتتوفر مصابيح للقراءة داخل السيارة، وسقف زجاجي بانورامي لتوفير إضاءة طبيعية داخلها، وفي ظهر المقاعد الخلفية يوجد جيوب، كما يُمكن ضبط المقاعد يدوياً.

ولزيادة الرفاهية، فيتوفر جهاز كمبيوتر لقياس الكيلومترات المتبقية وفقاً للوقود المتبقي، مع مرآة، ومقبس 12 فولت أمامي فقط، مع راديو ومدخل إيه يو إكس وبلوتوث، ومشغل سي دي، كما يتوفر مقبض ناقل حركة من الجلد، وإم بي ثري، وخاصية عرض درجة الحرارة، بالإضافة إلى مدخل يو إس بي.

امان فيات 500

فيات 500 2022 تعرف على اسعارها ومواصفاتها في السعودية 2

وبالنسبة لمزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة التي تتوفر بها السيارة فهي كالتالي:

  • نظام تثبيت سرعة ذكي.
  • أقفال آلية للأبواب.
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  • حساسات أمامية وخلفية.
  • تمتلك 7 وسائد هوائية.

محرك فيات 500

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة صغيرة الحجم من محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.4 لتر يولد قوة 100 حصان و131 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما تأتي بنظام دفع أمامي في جميع فئاتها، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، وتعمل بالبنزين مع معدل استهلاك وقود يبلغ 18.6 كم لكل لتر، كما يُمكنها التسارع من 0 إلى 100 كم/س في 10.5 ثانية.

اسعار فيات 500 2022

وفي الختام، تتوفر سيارة فيات 500 2022 في المملكة العربية السعودية بالأسعار التالية: 

سقف صلب بسعر 84,994 ريال سعودي شامل الضريبة
سقف قماش بسعر 91,999 ريال سعودي شامل الضريبة

تاريخ تحديث السعر: 7/7/2022

شركة فيات

وفي نهاية حديثنا عن فيات 500 2022 لا يُمكننا ألا نستعرض بعض المعلومات الهامة عن الصانع الإيطالي، حيث تعد فيات من شركات السيارات القديمة التي يعود تاريخها إلى عام 1899 م، فهي من الشركات التي نجحت في إنتاج أول سيارة من خلال مصانعها وذلك في عام 1903 م، وأصبحت تطور من نفسها حتى أصبحت الآن واحدة من الشركات المهمة في العديد من دول العالم.

واستطاعت الشركة أن تحصل على 60 جائزة دولية، وجاءت أشهرها هو لقب أفضل سيارة أوروبية وذلك لعام 2008، كذلك حصلت بعض منتجاتها على تقنية المحرك الأكثر إبداعًا في عام 2010، وأيضًا استطاعت تحصد على أفضل تصميم عالمي للسيارات لعام 2009.

شاهد أيضاً: سيارة فيات قوتها 13 حصان واغلى من اللاندكروزر

وفي الختام، ما رأيكم في سيارة فيات 500 2022 الجديدة؟ وإذا كنتم تمتلكون واحدة من سيارات فيات أخبرونا عن تجربتكم لها.

فيات 500 2022 تعرف على اسعارها ومواصفاتها في السعودية 3

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Fiat motorhome for sale كرفان او موترهوم

قبل شهرين
300,000 ريال سعودي
جدة

فيات 500 2023 في الرياض بسعر 82500 ريال سعودي

قبل 3 أسابيع
82,500 ريال سعودي
الرياض

فيات 500C 2020 في أبهــــا

قبل 14 ساعة
60 ريال سعودي
أبهــــا

فيات لينيا 2013 في الرياض بسعر 12500 ريال سعودي

قبل 3 أسابيع
12,500 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل