جيب هونداي, المربع نت

المربع نت – جيب هونداي توسان هو الاسم الذي يُطلق على السيارة عالية الركوب الشهيرة في المملكة العربية السعودية، والتي تُعتبر من أهم السيارات في تشكيلة طرازات الصانع الكوري الجنوبي، كما أنها الاس يو في الأكثر مبيعاً في الكثير من الأسواق حول العالم.

أصبحت جيب هونداي واحدة من أهم السيارات خلال السنوات القليلة الماضية بفضل تصميمها الأنيق وأنظمة السلامة التي توفرها الشركة في سيارتها بشكل قياسي، حيث اختلفت السيارة على مدار عمرها بشكل كبير لتحجز بذلك مكاناً مميزاً في هذا القطاع، واليوم، سيأخذكم المربع نت في جولة للتعرف على أبرز مميزاتها واسعارها في المملكة.

تصفح أيضًا: هونداي توسان ان لاين 2022 الجديدة كلياً تكشف نفسها رسمياً

هونداي السعودية

قبل أن نتعرف على جيب هونداي توسان 2022 في المملكة، سنتعرف على الوكلاء الثلاثة، ونبدأ بالناغي، فهي الشركة الأولى التي تقدم برامج تملك سيارات هونداي بنظام التأجير، وتوفر الشركة شروط ضمان مرنة، واستطاعت أن تكون واحدة من وكالات السيارات الرائدة في هذا القطاع، وتمتلك شبكة موزعين وتجار كبيرة في مكة المكرمة، المدينة المنورة، ينبع، تبوك، الطائف، خميس مشيط، أبها ، نجران مع العديد من منافذ البيع في مدينة جدة.

نصل بعد ذلك إلى شركة المجدوعي للسيارات، والتي تأسست في 1985 كشركة تابعة لمجموعة المجدوعي، وتخدم الشركة العملاء بشكل احترافي في هذا لسوق التنافسي، وتمثل الشركة أيضاً العديد من العلامات التجارية بجانب هونداي، مثل شانجان وبيجو وغيرهم، وتقدم الشركة مجموعة متنوعة من المتجات وخدمات السيارات من خلال مراكز الخدمة والمعارض المتقدمة في المواقع المتميزة على أراضي المملكة.

نختتم حديثنا عن الوكلاء بشركة الوعلان، والتي تأسسي في 1975 كمؤسسة مملوكة فردياً، وبدأت نشاطها في النقل بأسطول من الشاحنات وصهاريج المياه والوقود، لتقوم بالتوصيل للكثير من شركات الإنشاءات، وتوسعت الشركة بفضل النمو الكبير في البنية التحتية في هذه الفطرة، واستطاعت الشركة أن تكون وكيل هونداي وجيلي، كما تقدم خدمات السيارات الأخرى مثل التأجير وبيع السيارات المستعملة وغير ذلك.

جيب هونداي توسان 2022

جيب هونداي, المربع نت

تم الكشف عن الجيل الرابع من جيب هونداي توسان 2022 الجديد كلياً في عام 2021 بتعديلات وتحسينات تصميمية شاملة، حيث جاءت توسان 2022 بتصميم أكثر جرأة ورياضية من السابق، كما أنها شملت تحسينات في الإضاءة لتصبح أفضل وأقوى من الجيل السابق، أما من الجانب فتتميز بوجود العديد من الخطوط الانسيابية التي تضفي عليها روح رياضية.

تتميز السيارة الجديدة من توسان موديل 2022 بأنها أكثر عدوانية من السابق وأشرس من السابق، بفضل تصميمها الهجومي الجرئ الذي جعلها في مكان ثاني أفضل من السابق وحقق لها شهرة اوسع ومبيعات أعلى بكل تأكيد، حيث أن توسان 2022 أصبحت السيارة الأكثر مبيعاً في معظم دول أوروبا، فمن الخارج، تغيرت السيارة كثيراً، ونلاحظ ذلك على الواجهة الأمامية، حيث يُضفي التصميم الأمامي المبتكر بأناقتة الرياضية جمالاً يوحي بالتقنية العالية، فنرى المصابيح الأمامية والمصابيح النهارية ليد، مع حساسات أمامية ونسافات بالأسفل.

ومن الجانب، تأتي السيارة بجنوط ألمنيوم 17 أو 18 أو 19 بوصة، ومرايا جانبية بتحكم كهربائي قابلة للطي مع إشارة انعطاف، وعوارض سقف، وفي الخلف، نجد كشافات الضباب الخلفية، وجناح خلفي مع مصباح توقف علوي ليد، ونجد حساسات بالخلف ونسافات بالأسفل أيضاً، وصندوق الأمتعة يُفتح إلكترونياً يسع جميع أغراضك مع غطاء للأمتعة.

داخلية جيب هونداي توسان 2022

جيب هونداي, المربع نت

في الداخل، نرى مقصورة تمتاز برحابتها وراحتها بفضل مقاعد الجلد مع ذاكرة لمقعد السائق وتحكم كهربائية وتهوية للمقاعد الأمامية، والمقود المغطى بالجلد حسب الفئه، والمقود أيضاً يُمكن التحكم فيه كهربائياً ويتحرك لأعلى وأسفل وللأمام والخلف، مع مصابيح داخلية ليد، ومرايا ذاتية التعتيم، بالإضافة إلى مُكيف الكتروني مع فتحات خلفية، وسقف بانورامي يعطي رحابه للركاب.

أما بالنسبة لتقنيات المقصورة، فتأتي مجهزة بالعديد من التقنيات منها:

  • شاشة ملاحة لمسية مقاس 10.25 بوصة تدعم كاربلاي
  • شاشة عدادات مقاس 10.25 بوصة عالية الوضوح
  • نظام صوتي بوز، ونظام الدخول الذكي مع زر تشغيل وإطفاء المحرك،
  • شاحن لاسلكي لهاتفك الذكي
  • ميزة إزالة الضباب إلكترونياً

فمن الداخل أصبحت أكثر فخامة من السابق بفضل وجود الشاشات أمام السائق وتصميمها المبهر والتكنولوجيا المستخدمة في الشاشات، ومن أهم الخصائص الجديدة التي تتميز بها جيب هونداي توسان هو ناقل الحركة الجديد والمستخدم لأول مرة في توسان. ومن المميزات الجديدة في سيارة جيب هونداي توسان الجديدة هي مواصفات الأمان ومنها تحذير الخروج من الحارة المرورية وتحذير التصادم، والكاميرات التي توجد في المرايا الجانبية.

امان جيب هونداي توسان 2022

جيب هونداي, المربع نت

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تشتمل على:

  • وسائد هوائية للسائق والراكب مع وسائد وستائر جانبية
  • فرامل مانعة للانغلاق، مع توزيع قوة الفرامل، ومساعد الفرامل
  • نظام التحكم بالثبات
  • نظام التحكم في الالتصاق الناشئ عن التسارع
  • نظام قياس ضغط الكفرات
  • نظام تفادي الاصطدام في النقاط العمياء مع شاشة مراقبة النقطة العمياء
  • مساعد عدم الخروج عن المسار مع نظام المحافظة على المسار
  • نظام مانع الاصطدام الأمامي “مشاة ومركبات ودراجات”
  • نظام تفادي الاصطدام الأمامي “المراوغة”
  • كاميرات رؤية محيطية
  • حساس المقاعد الخلفية
  • مثبت سرعة ذكي

محركات جيب هونداي توسان 2022

جيب هونداي, المربع نت

تنافس سيارة جيب هونداي توسان 2022 في فئة السيارات الكروس أوفر متوسطة الحجم والتي تعتمد على محركات مختلفة في المملكة العربية السعودية وهي كالأتي:

  • المحرك الأول: سعة 2.0 لتر بنزين 4 أسطوانات يولد قوة 156 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 196 نيوتن متر.
  • المحرك الثاني: سعة 1.6 لتر تيربو بنزين 4 أسطوانات يولد قوة 180 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 270 نيوتن متر.

شاهد أيضاً: تجربتنا للكروس اوفر من هونداي توسان ٢٠٢٢

اسعار جيب هونداي توسان 2022

جيب هونداي, المربع نت

وفي النهاية، نصل إلى سعر جيب هونداي توسان 2022 في السعودية، حيث تتوفر عند الوكلاء شركات المجدوعي والناغي والوعلان بالفئات والأسعار التالية:

  • جيب هونداي توسان 2022 2.0L MPI A/T GL 4X2 -Smart هو 100,895 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب هونداي توسان 2022 1.6L T GDI A/T GL 4X2 -Smart هو 110,325 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب هونداي توسان 2022 2.0L MPI A/T GL 4X4 -Smart هو 107,220 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب هونداي توسان 2022 2.0L MPI A/T GL 4X2 -Comfort هو 108,025 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب هونداي توسان 2022 2.0L MPI A/T GL 4X2 -Comfort هو 109,750 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب هونداي توسان 2022 1.6L T GDI A/T GL 4X2 -Comfort هو 117,800 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب هونداي توسان 2022 2.0L MPI A/T GL 4X4 -Comfort هو 114,235 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب هونداي توسان 2022 2.5L GDI A/T GLS 4X4 – Premium هو 136,775 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب هونداي توسان 2022 2.5L GDI A/T GLS 4X4 – Ultimate هو 150,000 ريال سعودي شامل الضريبة

شركة هونداي

أصبحت شركة هونداي منذ السنوات الماضية هي شركة رائدة في مجال صناعة السيارات بشكل إحترافي عن السابق، حيث حققت مبيعات كبيرة خلال السنوات الماضية بفضل إهتمامها الدائم بالعملاء الذين ينتمون لعلائلة هونداي في جيمع أنحاء العالم، وبعد أن اهتمت أكثر بتصميم سياراتها الذي اختلف بشكل جذري عن الأعوام السابقة، أصبحت تشكل إهتمام أكبر من السابق لكل من يريد شراء سيارة جديدة، أو مستعملة أيضاً.

وبسبب تنوع هونداي الشركة التي تتخذ من كوريا الجنوبية مقراً لها وموطنها الأصلي، أصبحت تدخل في جميع تصنيفات السيارات وفئات السيارات واستطاعت أن يكون لها نصيب في كل الفئات التصنيفية والسعرية للسيارات في العديد من دول وأسواق سيارات العالم.

تصفح أيضًا: تجربة قيادة هونداي توسان 2022 “أهم المعلومات والمواصفات والأسعار”

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.