بيجو 5008 موديل 2022, المربع نت

المربع نت – بيجو 5008 موديل 2022 تُعد من أبرز طرازات الصانع الفرنسي، والتي تقدمها الشركة في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة المجدوعي للسيارات، وتتميز السيارة بلغة تصميم بيجو الجديدة كلياً والتي تُبرز طرازات الشركة على الطُرقات، كما أنها تُنافس في قطاع سيارات الاس يو في فتوفر مساحات رحبة في المقصورة لك ولأسرتك، واليوم، سيأخذكم المربع نت في جولة للتعرف على مواصفاتها وأسعارها في المملكة، كما سنُلقي نظرة سريعة على تاريخ بيجو ووكيلها.

اقرأ أيضاً: فئات بيجو 3008 موديل 2022 في السعودية Peugeot 3008

بيجو 5008 موديل 2022, المربع نت

بيجو المجدوعي

قبل أن نتعرف على بيجو 5008 موديل 2022، سنلقي نظرة سريعة على الوكيل، حيث تقدم بيجو خدماتها في المملكة العربية السعودية عبر وكيلها الحصري شركة المجدوعي للسيارات، وهي شركة عريقة مختصة بتجارة السيارات تسعى دائماً للحصول على رضا عملائها من خلال توفير كافة خدمات البيع والصيانة وقطع الغيار بالاستعانة بمجموعة من أمهر المتخصصين على الأراضي السعودية.

أما بالنسبة لتاريخ الوكيل، فقد تأسست شركة المجدوعي للسيارات في عام 1985 كشركة تابعة لمجموعة المجدوعي، ومنذ أن تأسست وهي تخدم العملاء بشكل احترافي في سوق السيارات السعودي التنافسي للغاية، حيث تقوم الشركة بتغطية شبكة واسعة من الخدمات مثل مبيعات قطع الغيار ومراكز الصيانة المجهزة بمعدات متقدمة، مع فريق عمل مؤهل بشكل احترافي.

الجدير بالذكر أن وكالة المجدوعي تتولى مهام البيع والتوزيع  وخدمات ما بعد البيع والصيانة من خلال فروع الشركة التي تنتشر في أنحاء عديدة بالمملكة، وجمع الفروع مجهزة لتقديم أفضل خدمة صيانة بالإضافة إلى تقديم قطع غيار بيجو الأصلية، حيث توفر هذه المراكز خدمات صيانة مازدا والصيانة الدورية المتمثلة في صيانة الـ 10 آلاف كم والـ 20 آلف كم حتى صيانة الـ 100 ألف كم وغيرها.

بيجو 5008 موديل 2022

بيجو 5008 موديل 2022, المربع نت

في البداية، سنتعرف على تصميمها الخارجي، حيث طور هيكل بيجو 5008 موديل 2022 الجديدة بمظهر يحقق توازنًا مثاليًا بين القوة والأناقة، حيث تظهر المقدمة منحوتة مشكل مدمج ومتميّز، ويبرز شكلها الديناميكي من خلال ارتفاعها الملحوظ ولمسات الكروم التي تمتد من خط المصابيح الأمامي إلى الجناح الخلفي، ويتم تعزيز المظهر الجمالي للسيارة من خلال إطارات الألمنيوم الجديدة San Francisco قياس 19 أنش الرائعة.

وتتميز الشبكة الأمامية الجديدة بدون إطار والممتدة حتى الأطراف بشفرات دقيقة والعديد من النقوش وتتسم بالسلاسة والانسيابية، في حين تعطي المصابيح LED الأمامية والمحاطة بمصابيح نهارية “illuminated fang” مع أطراف مطلية بالكروم مظهراً جذاباً للمقدمة، أما المصابيح الخلفية فقد تم تعزيز المكانة العصرية للسيارة من خلال المحاذاة المثالية للشريط الأسود اللامع مع أضواء LED المخلبية الثلاثية الأبعاد والتظليل الشفاف ومؤشرات الإنعطاف.

في مكان آخر يعزز السقف الأسود الماسي “Black Diamond” المزود بقضبان من الألومنيوم شكلها الخارجي، ويضفي الزجاج البانورامي ضوءً طبيعياً على مقصورة الركاب، مما يعطي تجربة سفر مثيرة لجميع الركاب، وتتوفر بمجموعة “BLACK PACK” الجذابة والتي تشتمل على:

  • شبكة أمامية بدون إطار و”شعار الأسد” بلون “الكروم الداكن”
  • التطعيمات وقضبان السقف بلون الساتان الأسود
  • عتبة المصد الخلفي وتطعيمات الجناح الأمامي والسقف والجناح الخلفي باللون الأسود اللامع
  • إطارات ألمنيوم خاصة “Washington 19 ” بلون “Onyx Black” مع لمسات “Black Mist”.

داخلية بيجو 5008 موديل 2022

بيجو 5008 موديل 2022, المربع نت

في الداخل، أول ما سنُلاحظه هو المساحة الرحبة التي تتسع لـ 7 ركاب مع مقاعد قابلة للتعديل، كما توفر السيارة مستوى آخر من القيادة بتصميم وجريء ومساحات رحبة، وتأتي مزودة بقمرة i-Cockpit® الحديثة والمبتكرة المتمثلة في عجلة قيادة مدمجة لتحكم أفضل وسبعة مفاتيح تحكم، كما تأتي مزودة بشاشة لمس مركزية عالية الدقة قياس 10 انش ولوحة عدادات رقمية قياس 12.3 إنش في شاشة رأسية عالية الجودة، قابلة للتعديل والتخصيص لمتابعة معلومات القيادة دون أن تبعد عينيك عن الطريق.

ولراحة بال تامّة، استخدم الشاشة المركزية التي تعمل باللمس قياس 10 إنش سهلة القراءة والاستجابة، وهي مرتبطة بنظام الملاحة مع التعرف على الصوت اثناء القيادة، مع وظيفة عرض شاشة الهاتف المحمول لعرض التطبيقات المفضلة لديك على الشاشة التي تعمل باللمس وشحن الهاتف في وحدة التحكم المركزية، كما توفر الشاشة المركزية سهولة التحكم بجميع الخصائص وتقنيات الاتصال في السيارة.

وفي مكان آخر، تتألق لوحة العدادات الرقمية الحديثة القابلة للتخصيص بلونها الأسود ومقاسها البالغ 12.3 بوصة، حيث توفر جودة عرض أفضل ووضوح محسّن للمعلومات التي يختارها السائق، ولزيادة الاستجابة على الطريق، ولتوفير أقصى درجات الراحة والرفاهية، تأتي السيارة بمقاعد AGR المريحة والقابلة للتعديل كهربائياً والمتوفرة بخاصية التدليك، كما يُمكنك الاستمتاع بنظام الصوت Hi-Fi المتميز من Focal، الذي يضمن متعة البث الصوتي النقي والمفصل عبر مكبرات الصوت العشرة المتكاملة، وبألوانها البرونزية الجديدة “Bronze Belem”.

شاهد أيضاً: الأنيقة بيجو 508 الجديدة – كل شي تحتاج تعرفه عنها

امان بيجو 5008 موديل 2022

بيجو 5008 موديل 2022, المربع نت

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي نستعرضها لكم في نقاط كالتالي:

  • أحدث نظام كبح تلقائي في حالات الطوارئ
  • نظام الركن البصري بزاوية 360 درجة للمساعدة على الركن في شوارع المدينة براحة
  • تقنية التحكم بالثبات المتقدم، حيث يمكنك تخصيص تقنية التحكم بالثبات حسب أحوال الطقس والطرق
  • خاصية التحكم في هبوط المنحدرات، وذلك للتحكم في سرعتك على المنحدرات شديدة الانحدار.
  • تقنيات مساعدة السائق “Drive Assist Plus”
  • مع نظام تحذير مغادرة المسار

كما تتمتع بمثبت السرعة المتكيف ووظيفة الإيقاف والتشغيل والذي يقوم تلقائيًا بضبط سرعة السيارة مع سرعة السيارة التي أمامها، والحفاظ على مسافة آمنة، مع ضمان المسار الصحيح كما حدد من قبل سائق.

محرك بيجو 5008 موديل 2022

بيجو 5008 موديل 2022, المربع نت

نصل إلى القوة، حيث تتميز سيارة بيجو 5008 الاس يو في بالمرونة وسهولة القيادة، وتم تجهيزها بمحركات فعالة ذات ديناميكية وراحة صوتية مماثلة للسيارات الفاخرة، حيث تم تجهيز السيارة الجديدة بمحرك البنزين PureTech فائق الأداءً والمُعتمد من قبل Euro 4، والمزود بتقنية “الإيقاف والتشغيل”، وتبلغ سعة محرك التوربو 1.6 لتر ويولد قوة 165 حصان، ويمكن تجهيز سيارة بيجو 5008 الجديدة بناقل الحركة اليدوي BVM6 أو بناقل الحركة الأوتوماتيكي EAT8، اعتمادًا على المحرك، وبفضل محركها الفعال ووزنها المثالي، توفر بيجو 5008 الجديدة قيادة مرنة ودقيقة للتمتع المطلق بالقيادة.

سعر بيجو 5008 موديل 2022

بيجو 5008 موديل 2022, المربع نت

وفي الختام، تتوفر سيارة بيجو 5008 موديل 2022 في المملكة العربية  السعودية عند الوكيل شركة المجدوعي للسيارات بسعر 96,000 ريال سعودي.

ضمان بيجو 5008 موديل 2022

تقدم وكالة المجدوعي للسيارات ضمانات عدة على العديد من أجزاء السيارة نستعرضها لكم فيما يلي:

1- الفحص التشخيصي: والذي يغطي القطع المتضرّرة، ما عدا تلك المعرّضة للاستهلاك والتلف الاعتيادي (كمخمّدات المكابح)، في حين أن محتويات الضمان إصلاح القطع المتضررة أو استبدالها مجاناً، وإرجاع رسوم تعطّل المركبة أو تكلفة قطر السيارة إن كان العطل مشمولاً في الضمان، والمدة/المسافة هي سنتان (2) من تاريخ التسليم، ولا حدود للمسافة المقطوعة.

2- الدهان: والذي يغطي عيوب أعمال الدهان أو الورنيش على الهيكل الأصلي للسيارة، ومحتويات الضمان إعادة طلاء الدهان أو الورنيش جزئياً أو كلياً لإصلاح المشكلة، في حين أن المدة هي سنتان (2) للسيارات الخاصة والتجارية.

3- الثقوب: والذي يغطي تآكل الهيكل من الداخل إلى الخارج، ومحتويات الضمان إصلاح القطع المتضررة أو استبدالها حيثما ظهرت مشكلة الصدأ أو التآكل، في حين أن المدة/المسافة هي 12 سنة للسيارات الخاصة و5 سنوات للسيارات التجارية.

تصفح أيضاً: المجدوعي بيجو تفتتح مركزاً متكاملاً في الرياض

تاريخ بيجو

وبعد أن تعرفنا على بيجو 5008 موديل 2022 سنلقي نظرة سريعة على تاريخ الصانع الفرنسي، فالبداية كانت في عام 1810 عندما أسسها جون فردريك وجون بيبر، وهي شركة عائلية تم استبدال العمل الهيدروليكي بها بمجالات تصنيع الفولاذ في منطقة دوبز بفرنسا، إلا ان بدايتها في عالم السيارات كانت في 1889 عندما كشفت عن سيارة بثلاث إطارات تعمل بالبخار عرضتها لأول مرة في المعرض العالمي بباريس وتم تصميمها على يد المهندس ليون سيربوليت.

بعد ذلك أطلقت الشركة في 1948 سيارة 203 والتي تُعد أول سيارة أحادية الهيكل، ثم استعانت بـ بينينفارينا لإطلاق سيارة 404 في 1961 مع أول محرك حقن مباشر، وفي 1968 أطلقت 404 بأسلوب مبتكر، وفي 1972 دشنت 104 أقصر سيدان في العالم بطول 3.58 متر.

وبالانتقال سريعاً إلى السنوات الأخيرة، فقد حصدت سياراتها العديد من الجوائز مثل بيجو بارتنر والتي حازت على لقب أفضل سيارة فان لعام 2019، كما تم اختيار بيجو 208 كسيارة العام 2020، وذلك بفضل طرازات محركاتها الكهربائية والتي تعمل على البنزين.

وفي الختام، ما رأيكم في سيارة بيجو 5008 موديل 2022؟ وإذا كنتم تمتلكون واحدة من طرازات بيجو أخبرونا بتجربتكم لها.

سيارات للبيع من أصحابها

5008 5008 2022

شانجان CS75 2022 بلس سمارات موديل 2022

قبل شهر
86,000 ريال سعودي
الدمام

ام جي ZS 2022 للبيع في الرياض

قبل 18 ساعة
63,500 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً