جيب سوزوكي جيمني 2022, المربع نت

المربع نت – جيب سوزوكي هو الاسم الشائع في المملكة العربية السعودية لسيارة سوزوكي جيمني والتي تتميز بأسعارها الرخيصة نسبياً وقدراتها الكبيرة على الطرق الوعرة، وذلك بفضل خلوصها الأرضي الكبير وأنظمتها الميكانيكية المصممة لهذا الغرض، واليوم، سيأخذكم المربع نت في جولة للتعرف على مواصفات وأسعار جيب سوزوكي جيمني 2022 عند الوكيل الحصري شركة نجيب أوتو للسيارات، كما سنتعرف بشكل سريع على الوكيل والصانع الياباني.

اقرأ أيضاً: سوزوكي تدشن سيارة رياضية جديدة بتصميم مستوحى من الدراجات النارية!

جيب سوزوكي جيمني 2022, المربع نت

سوزوكي السعودية

قبل أن نتعرف على جيب سوزوكي جيمني 2022، سنتعرف على الوكيل، فالبداية كانت على يد الشيخ عبداللطيف العيسى رحمه الله، والذي يُعد من أكثر الأسماء احتراماً في سوق السيارات، ليأتي ابنه نجيب عبداللطيف العيسى ليُنشئ شركة نجيب أوتو للسيارات وتكوين منظومة فريدة تقدم باقة متكاملة من الحلول في قطاع السيارات لمختلف شرائح المجتمع، فهي منظومة تركز في عملها على دعائم مهمة هي السلوك المهني وتحقيق القيمة.

وبفضل الخبرة الممتدة لنحو 70 عاماً في قطاع السيارات والتي أسسها المؤسس الراحل الشيخ عبداللطيف العيسى، فتُعد نجيب أوتو هي الوكالة الرائدة في تقديم خدمات سيارات سوزوكي في المملكة، من ضمنها توفير خدمة رعاية العملاء وخدمات ما بعد البيع حيث تمنح صالات العرض فرصة مشاهدة التشكيلة الاستثنائية من سيارات الصانع الياباني.

جيب سوزوكي جيمني 2022

جيب سوزوكي جيمني 2022, المربع نت

في البداية، سنتعرف على تصميمها الخارجي، حيث تتميز السيارة بمظهر يُبرزها عن منافسيها، حيث تأتي بواجهة أمامية بتصميم مميز مع أنوار أمامية LED أو هالوجين حسب الفئة، مع إضاءة تلقائية مع غسالة مصابيح أمامية، وأضواء نهارية DRL، وأنوار ضباب أمامية وخلفية، ومن الجانب نرى عوارض الأبواب الجانبية، وقضبان تحميل الأمتعة على السقف، مع مقابض الابواب بلون السياره، وفي الخلف تتميز بتصميم فريد مع مصباح توقف مرتفع.

وقد صُمّمت سوزوكي جيمني لتواجه أقسى الأحوال الجوّيّة وأكثر الطرقات وعورة، لذا تساعدك على مواجهة الطرقات حيث لا تسير المركبات الأخرى. أطلق العنان لروح المغامرة لديك واستعدّ للاستكشاف في الطبيعة فالسيارة الجديدة صغيرة وخفيفة الوزن مثل السيّارات التي سبقتها، ويحافظ وزنها الخفيف على قوّتها فوق الوحل والرمل والمنحدرات الزلقة والحادّة حيث تعلق سيّارات الدفع الرباعيّ الأثقل منها.

وهاكم بعض الأرقام الهامة بخصوص السيارة

  • الطول الكلي من الدعامة الامامية الي الخلفية 3,480 مم
  • الطول الكلي من الدعامة الي العجلة الاضافية 3,645 مم
  • العرض الكلي 1,645 مم
  • الارتفاع الكلي 1,725 مم
  • قاعدة العجلات 2,250 مم
  • المداس الأمامي 1,395 مم
  • المداس الخلفي 1,405 مم
  • الحد الأدنى لنصف قطر الانعطاف 4.9 متر
  • الوزن الاجمالي للسيارة 1,435 كجم

داخلية جيب سوزوكي

جيب سوزوكي جيمني 2022, المربع نت

في الداخل، تتميز المقصورة بتصميمها الأنيق وتقنياتها الانتقائية، حيث تتسع لـ 4 رُكاب في أربعة مقاعد مع نوافذ كهربائية أمامية، ومكيف أمامي يدوي أو يدوي آلي حسب الفئة، كما تتوفر ساعة رقمية، ونظام قفل مركزي للأبواب عن بعد، ويتوفر راديو ـ سي دي ـ مشغل أم بي 3 ـ مأخذ صوتي ـ بلوتوث.

وبشكل إجمالي فإن السيارة صُممت لتصبح قليلة هي الأمور التي قد تصرف انتباهك أثناء قيادة سيّارة “جيمني”، فيجمع الجزء الداخليّ الأسود والعصريّ بين التواضع والأناقة، وقد صُمّمت أدوات التحكّم للتمتّع بتشغيل سريع وسهل حتّى عند ارتداء القفّازات، وسواء أكنت تتنقّل في المدن أو تستكشف الطرق غير المألوفة، توفّر لك سيّارة “جيمني” مساحة واسعة وميزات تخزين عمليّة لتلبية كلّ الاحتياجات التي قد تخطر في البال.

شاهد أيضاً: سوزوكي جيمني 2022 استعراض كامل+جميع الاسعار

امان جيب سوزوكي

جيب سوزوكي جيمني 2022, المربع نت

تتميز السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي نستعرضها في نقاط كالتالي:

  • وسائد هوائية أمامية
  • وسائد هواء جانبيه للسائق والراكب
  • مثبت كرسي الأطفال
  • نظام مكابح مانع للإنغلاق ABS مع نظام التوازن الألكترونيESP
  • مثبت سرعة
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام مساعدة الفرامل
  • نظام التحكم في المنحدرات
  • جهاز مانع تشغيل الحركة

حيث تُعتبر السلامة أولويّة، سواء أكنت في رحلة عبر البرّيّة أو كنت تتنقّل في المدينة، فبفضل تقنيّة السلامة في شركة “سوزوكي”، يمكنك دائمًا القيادة وأنت مرتاح البال حيث تأتي جيمني الجديدة مزوّدة بمجموعة من أوجه التقدّم الوقائيّة للحفاظ على سلامتك في البرّيّة أو في المدينة.

محرك جيب سوزوكي

جيب سوزوكي جيمني 2022, المربع نت

نصل إلى القوة، حيث تستمدها سيارة الطرق الوعرة من محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 101 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 130 نيوتن.متر عند 4,200 دورة في الدقيقة، ويتميز المحرك بنظام توزيع الوقود بحقن متعدد النقاط، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بأربعة سرعات أو يدوي بخمسة سرعات، وتتميز السيارة بنظام التعشيق الأساسي مع قفل أوتوماتيك، في حين تبلغ سعة خزان الوقود 40 لتر.

فإجمالاًيولّد محرّك سيّارة جيب سوزوكي جيمني الجديدة عزم دوران قويّ على نطاق واسع لسرعة دوران المحرّك ما يضمن أداءً قويًّا على الطرق الوعرة، لتصبح سيّارة صغيرة وخفيفة الوزن، وتوفّر كفاءة عالية في استهلاك وقود، ولتحجز لنفسها موقعاً ضمن الأفضل في هذا القطاع المحبب لمالكي السيارات في المملكة العربية السعودية من يحبون المغامرة والرحلات البرية.

سعر جيب سوزوكي

جيب سوزوكي جيمني 2022, المربع نت

وفي الختام، تتوفر سيارة جيب سوزوكي جيمني 2022 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة نجيب أوتو بسعر يبدأ من 92,600 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

عرض جيب سوزوكي جيمني 2022

جيب سوزوكي جيمني 2022, المربع نت

ضمن مجموعة كبيرة من العروض التي تقدمها شركة نجيب أوتو وكيل سوزوكي في المملكة، سنتعرف سوياً على عرض نجيب أوتو على سيارة جيب سوزوكي جيمني 2022 ضمن حملة “نجيب لكم عروض الـ 2022″، وذلك بالتعاون مع البنك الأهلي السعودي، وتفاصيل العرض كالتالي:

  • بدون دفعة أولى
  • بدون رسوم إدارية
  • هامش ربح 0.99%
  • قسط شهير يبدأ من 1,477 ريال سعودي
  • القسط يشمل الضريبة والتأمين

شروط العرض:

  • تُطبق الشروط والأحكام
  • العرض ساري حتى 25/2/2022

تصفح أيضاً: كل ما نعرفه عن سوزوكي جيمني بخمسة أبواب القادمة

شركة سوزوكي

وبعد أن تعرفنا على جيب سوزوكي جيمني 2022، سنتعرف على الصانع الياباني، حيث كانت البداية في 1909 بإنشاء ميشيو سوزوكي لشركة سوزوكي للأنوال على الساحل البحري لقرية هاماماتسو اليابانية، وفي عام 1929 اخترع ميشيو نوعاً جديداً من آلات النسيج وبدأ تصديرها، وكان تركيز الشركة في السنوات الثلاثين الأولى على تطوير وإنتاج هذه الآلات، لكنه أدرك بعد ذلك وجوب تنوع نشاط الشركة، ليبدأ في بناء عدة نماذج للسيارات الصغيرة، ثم إنتاج الدراجات النارية وصنع اسم كبير في هذا السوق.

وبالانتقال سريعاً إلى اليوم، نرى حالياً شركة سوزوكي للمحركات والتي أصبحت شركة يابانية متعددة الجنسيات متخصصة في صناعة السيارات الصغيرة والدراجات النارية وسيارات الطرق الوعرة والمحركات البحرية والكراسي المتحركة ومحركات الاحتراق الداخلي، وتحتل الآن المرتبة رقم 12 ضمن قائمة أكبر مُصنعي السيارات في العالم، وتُوظف أكثرمن 45 ألف عامل في 35 موقع إنتاج في 23 دولة، كما تمتلك 133 موزع في 192 دولة.

وفي الختام، ما رأيكم في جيب سوزوكي جيمني 2022 الجديدة؟ وإذا عندكم واحدة من سيارات سوزوكي أخبرونا بتجربتكم لها.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً