بورش تحتفل بمرور 45 عاماً على إنتاج أول محرك 8 سلندر في تاريخ العلامة 11

المربع نت – نشرت علامة السيارات الأسطورية بورش، فيديو عاطفي لتحتفل من خلاله بمرور 45 عام على إنتاج سياراتها بالمحرك V8 الأيقوني لأول مرة.

وتشتهر بورش بأسطول ضخم من سياراتها، والتي تتمتع بمحركات قوية ومميزة خاصة محركات 6 سلندر، وكان أول طراز للعلامة التجارية يعمل بمحرك V8 هو 928 والذي ظهر لأول مرة رسميًا في معرض جنيف للسيارات 1977.

بورش تحتفل بمرور 45 عاماً على إنتاج أول محرك 8 سلندر في تاريخ العلامة 12

وكانت بداية حقبة V8 طويلة وناجحة في مسيرة بورش، وبعد إنتاج 928 لمدة 20 عامًا تقريبًا، كانت السيارة التالية التي امتلكت محرك V8 هي سيارة كايين الرياضية متعددة الاستخدامات في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وتم بناء محرك V8 عالي السرعة بالتنفس الطبيعي من المحرك المستخدم في RS Spyder، وعند دمجه مع المحركات الكهربائية أظهر للعالم أن السيارات الهجينة لا يجب أن تكون مملة.

محرك الـ V8 حالياً  مستخدم في موديل كايين، تحديدًا في فئات GTS وتيربو وتيربو SE هايبرد وتيربو GT، بالإضافة لموديل باناميرا، مع فئات GTS وتيربو وتيربو S وتيربو SE هايبرد.. وأكدت العلامة التجارية أن سيارة LMDh الجديدة المشاركة في بطولة العالم للتحمل في موسم 2023 ستحتوي أيضا على محرك V8 مع نظام هجين عالي الأداء.

بورش تحتفل بمرور 45 عاماً على إنتاج أول محرك 8 سلندر في تاريخ العلامة 13 بورش تحتفل بمرور 45 عاماً على إنتاج أول محرك 8 سلندر في تاريخ العلامة 14 بورش تحتفل بمرور 45 عاماً على إنتاج أول محرك 8 سلندر في تاريخ العلامة 15 بورش تحتفل بمرور 45 عاماً على إنتاج أول محرك 8 سلندر في تاريخ العلامة 16

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة