المربع نت – تعتبر المقاعد الجلدية من العوامل البارزة التي تزيد من جاذبية السيارة، لذا يجب العناية بها وتنظيفها بصورة مستمرة للحفاظ عليها من التشقق والتلف، ولكي تظل محتفظة برونقها وجاذبيتها.

نصائح هامة للعناية بمقاعد السيارة الجلد 7ونصح الخبراء بضرورة تنظيف المقاعد الجلدية من 3 إلى 4 مرات في العام، أما إذا كان الجلد ذو لون فاتح فإنه يفضل زيادة عدد مرات التنظيف، ونستعرض فيما يلي الطريقة الصحيحة للعناية بمقاعد السيارة وتنظيفها.

نصائح هامة للعناية بمقاعد السيارة الجلد

أولاً: نصائح للعناية بالمقاعد الجلدية:
– أحرص على ركن السيارة في الأماكن الظليلة تجنباً لأشعة الشمس الحارقة، والتي تسبب تشققات لجلود المقاعد.

– تجنب استخدام الآلات الحادة أو المعدنية مثل المفاتيح، لنزع الأشياء من المقاعد، وذلك لتسببها بسهولة في تشويه المظهر الفاخر للمقاعد الجلدية.

– تجنب إشعال السجائر داخل السيارات، اذ ان شعلتها النارية قد تقع على المقعد مما يسبب إنثقابه، ناهيك عن رائحة الدخان الكريهة التي “تلتصق” به.

– حافظ على نظافة هذا النوع من المقاعد، إذ أن تراكم الأوساخ والبقع عليها يؤدي إلى تلفه بشكل سريع.

نصائح هامة للعناية بمقاعد السيارة الجلد 8

ثانياً: الطريقة الصحيحة لتنظيف المقاعد الجلدية:

– في البداية يتم استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الاتساخات والأتربة العالقة بالمقاعد الجلدية، وذلك حتى يمكنك من شفط الأتربة التي توجد بين الشقوق.

– استخدم الفرشاة الناعمة للتخلص من الأتربة الصعب الوصول إليها، حيث يتم وضع سائل التنظيف على المقاعد واستخدام الفرشاة برفق في التنظيف.

– يتم بعد ذلك تنظيف الجلد بواسطة قطعة إسفنجية ومادة تنظيف معتدلة ومرطب جلد المقاعد، مع مراعاة أن يتم المسح بالقطعة الإسفنجية في اتجاه واحد، مع ملاحظة أنه يجب مسح جلد المقاعد مرة أخرى بقطعة قماشية مبللة بعد استخدام منظف الجلود.

نصائح هامة للعناية بمقاعد السيارة الجلد 9

– أما إذا كانت المقاعد الجلدية قديمة فإنه يجب العناية بها بصورة أكبر، حيث ينبغي معالجتها بمادة مرطبة بعد تنظيفها لمنع تصلب الجلد وتشققه وتلفه.

– يجب عدم استخدام المنظفات المنزلية حتى ولو كانت مخففة في تنظيف المقاعد الجلدية، حيث أنها قد تؤدي في النهاية لتشقق الجلد وتلفه.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا افالون 2021 في الرياض

قبل 26 دقيقة
125,000 ريال سعودي
الرياض

للبيع هونداي ازيرا2013

قبل 39 دقيقة
غير محدد
الرياض

سيارة جيلي

قبل 59 دقيقة
غير محدد
جدة

هيونداي سنتافي 2024 في الرياض

قبل ساعة
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل