, المربع نت

المربع نت – تعتبر المقاعد الجلدية من العوامل البارزة التي تزيد من جاذبية السيارة، لذا يجب العناية بها وتنظيفها بصورة مستمرة للحفاظ عليها من التشقق والتلف، ولكي تظل محتفظة برونقها وجاذبيتها.

, المربع نتونصح الخبراء بضرورة تنظيف المقاعد الجلدية من 3 إلى 4 مرات في العام، أما إذا كان الجلد ذو لون فاتح فإنه يفضل زيادة عدد مرات التنظيف، ونستعرض فيما يلي الطريقة الصحيحة للعناية بمقاعد السيارة وتنظيفها.

أولاً: نصائح للعناية بالمقاعد الجلدية:
– أحرص على ركن السيارة في الأماكن الظليلة تجنباً لأشعة الشمس الحارقة، والتي تسبب تشققات لجلود المقاعد.

– تجنب استخدام الآلات الحادة أو المعدنية مثل المفاتيح، لنزع الأشياء من المقاعد، وذلك لتسببها بسهولة في تشويه المظهر الفاخر للمقاعد الجلدية.

– تجنب إشعال السجائر داخل السيارات، اذ ان شعلتها النارية قد تقع على المقعد مما يسبب إنثقابه، ناهيك عن رائحة الدخان الكريهة التي “تلتصق” به.

– حافظ على نظافة هذا النوع من المقاعد، إذ أن تراكم الأوساخ والبقع عليها يؤدي إلى تلفه بشكل سريع.

, المربع نت

ثانياً: الطريقة الصحيحة لتنظيف المقاعد الجلدية:

– في البداية يتم استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الاتساخات والأتربة العالقة بالمقاعد الجلدية، وذلك حتى يمكنك من شفط الأتربة التي توجد بين الشقوق.

– استخدم الفرشاة الناعمة للتخلص من الأتربة الصعب الوصول إليها، حيث يتم وضع سائل التنظيف على المقاعد واستخدام الفرشاة برفق في التنظيف.

– يتم بعد ذلك تنظيف الجلد بواسطة قطعة إسفنجية ومادة تنظيف معتدلة ومرطب جلد المقاعد، مع مراعاة أن يتم المسح بالقطعة الإسفنجية في اتجاه واحد، مع ملاحظة أنه يجب مسح جلد المقاعد مرة أخرى بقطعة قماشية مبللة بعد استخدام منظف الجلود.

, المربع نت

– أما إذا كانت المقاعد الجلدية قديمة فإنه يجب العناية بها بصورة أكبر، حيث ينبغي معالجتها بمادة مرطبة بعد تنظيفها لمنع تصلب الجلد وتشققه وتلفه.

– يجب عدم استخدام المنظفات المنزلية حتى ولو كانت مخففة في تنظيف المقاعد الجلدية، حيث أنها قد تؤدي في النهاية لتشقق الجلد وتلفه.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.