رينو ميجان 2022, المربع نت

المربع نت – رينو ميجان 2022 هي سيارة سيدان صغيرة الحجم تأتي بتصميم أنيق وطابع ديناميكي مميز، وتصنعها شركة السيارات الفرنسية منذ عقود، وهي حالياً في جيلها الرابع وقد حصلت على فيس ليفت خفيف لموديل 2020، وتأتي السيارة بمظهر خارجي شبابي ومقصورة داخلية عصرية مريحة ورحبة، كما تأتي بمحرك بأداء مناسب لسيارة مدينة عملية وشبابية مناسبة للأسر الصغيرة، واليوم، سنأخذك في جولة للتعرف على مواصفاتها وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة أفضلية الخليج للسيارات.

اقرأ أيضاً: صانعوا السيارات يستخدمون هذه السيارات المزيفة لاختبار أنظمة السلامة

رينو السعودية

قبل أن نتعرف على رينو ميجان 2022، سنتعرف على الوكيل، حيث تقدم رينو طرازاتها عبر شركة أفضلية الخليج للسيارات، والتي بدأت رسمياً عملياتها في المملكة العربية السعودية في 17 يوليو 2010، وتواصل الشركة استثمارات ضخمة في تعزيز علامة رينو في المملكة، حيث تعمل الشركة حالياً من خلال 4 معارض وثمانية مراكز خدمة وثمانية منافذ لقطع غيار السيارات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتمتلك مركزظ خزمة هو الأكبر في دول مجلس التعاون الخليجي.

تعمل شركة أفضلية الخليج أيضاً على تعزيز وصولها للعملاء في جميع أنحاء المملكة من خلال منافذ البيع وخدمات ما بعد البيع، ومنذ بدء شركة أفضلية الخليج، حققت رينو مبيعات قياسية في السعودية، حيث باعت الشركة منذ 2010 أكثر من 100,000 سيارة في المملكة، وهو إنجاز يستحق الثناء بلا شك، ويُبرز التزام فريق أفضلية الخليج للسيارات، كما تستمر الشركة الفرنسية في تحقيق خطوات كبيرة ليتسارع نموها في السنوات القادمة، وسيكون تركيز رينو على خدمة العملاء وهو المحرك الرئيسي للنمو.

تواصل شركة أفضلية الخليج تسهيل توسعها، حيث تعمل جاهدة لتوفير أكثر المنتجات المطلوبة بأسعار تنافسية، كما تهدف لأن تكون منتجاتها متوفرة بنسبة أعلى من 95% في جميع الأوقات، ومع التزام أفضلية الخليج الثابت بتعزيز مهارات القوى العاملة السعودية ، حققت الشركة أداءاً عالياً في فتره زمنية قصيرة. وقد تعاقدت مع مختلف معاهد التدريب لتوفر الدورات على المهارات التقنية والفنية للموظفين المعينين محلياً الذين يتم استيعابهم بعد ذلك في الشركة، وتفخر أفضلية الخليج بدعم الكوادر المحلية وتلتزم بزيادة أعدادها في السنوات القادمة.

رينو ميجان 2022

رينو ميجان 2022, المربع نت

نبدأ جولتنا التي نتعرف فيها على سيارة رينو ميجان 2022 باستعراض تصميمها الخارجي، حيث تتميز سيارة رينو ميجان الجديدة كليا بمظهر خارجي يخطف الأنظار وإطلالة حيوية وأنيقة ومظهر مميز بفضل هيكل السيدان والخطوط الانسيابية، كما تأتي السيارة بالعديد من التجهيزات الخارجية والتي تشتمل على مصابيح أمامية مع إضاءة نهارية ثلاثية الأبعاد من نوع ليد، كشافات ضباب، مرايا جانبية مع مؤشرات انعطاف تعمل بالكهرباء وقابلة للتسخين، نوافذ أمامية وخلفية تعمل بالكهرباء، مقابض الأبواب بلون الجسم، مقابض الأبواب مزينة بشريط كروم في الفئات العليا، وجنوط عجلات من السبائك المعدنية بقياس 16 إنش.

شاهد أيضاً: تعرف على الشركات التي تمتلك 65 علامة سيارات

داخلية رينو ميجان 2022

رينو ميجان 2022, المربع نت

في الداخل، تأتي المقصورة مجهزة بمواد عالية الجودة ومزينة بلمسات كرومية، ونلاحظ ذلك في البداية في عداد السرعة والكونسول الوسطي إلى فتحات التهوية، ومن عوامل الراحة تصميم المقاعد المتوفر مع 6 تصميمات ممتازة للتنجيد منها الجلد المثقب، ومن التجهيزات مقعد السائق قابل لتعديل الارتفاع مع خاصية تعديل أسفل الظهر، مقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 3:2 و 3:1.

كما تركز التقنيات على السائق حيث تأتي مع عداد سرعة رقمي وعرض ملون على الزجاج الأمامي وكونسول وسط مريح وشاشة كبيرة 8.7 بوصة رأسية سهلة الاستخدام تعمل باللمس، وتأتي مع نظام تكييف هواء يدوي مع فلتر الهواء قياسا، أو نظام تكييف أوتوماتيكي ثنائي المناطق، والراديو بالبلوتوث مع خاصية التعرف على الصوت، منافذ USB، مشغل اسطوانات CD، و4 مكبرات لنظام الصوت.

امان رينو ميجان 2022

رينو ميجان 2022, المربع نت

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • الوسائد الهوائية للسائق والراكب قابلة للتكيف
  • نظام فرامل مانعة للانغلاق
  • قفل مركزي للأبواب
  • نظام الثبات الالكتروني
  • مثبت مقعد الطفل ISOFIX مساعد صعود المرتفعات
  • مساعد هبوط المرتفعات
  • نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
  • أحزمة أمان في الصف الثاني
  • نظام تثبيت السرعة ومحدد السرعة
  • مصابيح أمامية أوتوماتيكية
  • مستشعرات مساعدة صف السيارة

مواصفات رينو ميجان 2022

رينو ميجان 2022, المربع نت

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة حالياً في المملكة العربية السعودية من خيار وحيد للمحرك، وهو محرك بأربعة أسطوانات مصنوع من الألومنيوم سعة 2.0 لتر يولد قوة 140 حصان، وعزم دوران أقصى يصل إلى 193 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذو تعشيق مستمر، في حين تبلغ السرعة القصوى للسيارة 209 كم/س، وتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 9.9 ثانية، وبالنسبة لصرفية وقود المحرك فتبلغ 7.7 لتر لكل 100 كلم من القيادة المتنوعة على الطرق وداخل المدينة.

تصفح أيضاً: هل ستعجل أنظمة السلامة الحديثة من نهاية الناقل اليدوي؟

اسعار رينو ميجان 2022

رينو ميجان 2022, المربع نت

وفي الختام، تتوفر رينو ميجان 2022 السيدان في المملكة العربية السعودية حالياً عند شركة أفضلية الخليج للسيارات بفئة واحدة وهي:

  • رينو ميجان PE 2.0L بسعر 70,670 ريال سعودي

شركة رينو

تعتبر مجموعة رينو إحدى الشركات الدولية ذات الجذور الفرنسية وصاحبة التاريخ العريق الممتد لأكثر من 115 عامًا، وذلك من خلال التواجد في 128 بلدًا، حيث تصمم وتصنع وتبيع السيارات الشخصية والتجارية ضمن ثلاث علامات تجارية: رينو وداسيا وRSM، ونعتبر رابع أكبر مصنع سيارات في العالم بفضل تحالفنا المميز مع نيسان وشراكاتنا الاستراتيجية. واليوم، يعمل لدى الشركة أكثر من 120,000 موظف في جميع أنحاء العالم، يدفعهم جميعًا شغف مشترك بالسيارات.

أما عن تاريخها، فقد بدأت رينو مسيرتها الصناعية في عام 1898 على يد مؤسسها السيد لويس رينو الذي استهوته الصناعة وإنشاء الآلات الصناعية، ومع تزايد الطلب على صناعة السيارات والتي زادت عن 250 سيارة، أنشأ رينو أول خط إنتاج صناعي في العام 1913، وزادت الإنتاجية في كافة المجالات وبدأ لويس رينو العمل المتسلسل لأول مرة، كما بدأت رينو في هذه المرحلة بتصنيع المعدات الحربية فأنتجت الشاحنات والمقطورات وسيارات الإسعاف والقنابل والدبابات الشهيرة FT17 التي كان لها الأثر الأكبر في حسم الانتصار العسكري، وبذلك أصبح لويس رينو في العام 1919 هو الصناعي الأول في فرنسا.

بعد ذلك، بدأ لويس رينو في هذه المرحلة بتطوير صناعة المركبات فأنتج الشاحنات والباصات ومحركات الطائرات وغيرها من الآلات ذات المحرك. وعمل على تحديث خطوط الإنتاج الذي بدأ 1929 بإنشاء أول خط لمصنع مدينة (بيلانكورت Billancourt) تم إنجازه في العام 1939، ولمواجهة الأزمة الاقتصادية والانهيار الاقتصادي الذي حصل في عام 1929 عملت رينو على زيادة الإنتاج وخفض التكاليف في أجور العمال والخدمات الاجتماعية مما أدى إلى اضطرابات في صفوف العمال.

وبالانتقال سريعاً إلى السنوات الأخيرة، فقد تطورت عملية الاندماج مع شركة (نيسان Nissan) بحيث تجاوزت في العام 2002 مبلغ 44% من رأسمال شركة نيسان، وما زال هذا الاندماج بتطور مستمر، ومع الاندماج مع شركة (سامسونج Samsung Motors) وشركة (داسيا Dacia) بدأت رينو تتجه نحو السوق العالمية بخطى متسارعة، وتتجه نحو الهدف بإنشاء مجموعة اقتصادية عالمية بتوقعات بيع لأربعة ملايين سيارة تحت ماركات رينو – داسيا – رينو سامسونج.

سيارات للبيع من أصحابها

megane Renault

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.