, المربع نت

المربع نت – يعتبر الردياتير من أبرز الأجزاء الهامة في السيارة، حيث أنه الجزء الرئيسي الذي يحافظ على سلامة وكفاءة عمل المحرك، وذلك بفضل دوره الهام في الحفاظ على درجة حرارة المحرك في الحدود المسموح بها.

, المربع نت

لكن مع مرور الزمن قد يتعرض الردياتير لبعض المشاكل والأعطال، ويعد من أبرزها تسرب سائل التبريد منه نتيجة تعرضه للشرخ أو الثقب، وهو ما يشكل خطورة بالغة على المحرك، خاصة في حال تسرب السائل أثناء السفر ، مع عدم وجود ورشة صيانة لعلاج المشكلة، وكحل سريع وسحري لهذه المعضلة يمكن استخدام  الفلفل الأسود لعلاج هذا التسرب!

نعم ما قرأته بالفعل ليست مزحة أو مقلب من صديق، بل هي نصيحة أقرها خبراء السيارات لسد الثقوب الصغيرة في الردياتير لمنع تسرب سائل التبريد في حالات الطوارئ، ونستعرض فيما يلي خطوات تنفيذ تلك الحيلة.

, المربع نت

1- التأكد من انخفاض حرارة المحرك تماماً

يجب التوقف وغلق تشغيل السيارة والانتظار إلى أن تبرد السيارة تماماً، حتى لا تتعرض للإصابة بحروق في الوجة أو اليدين عند فتح غطاء الردياتير، بسبب ارتفاع درجة حرارة سائل التبريد في الردياتير بشدة.

2- تجهيز الفلفل الأسود

يفضل تجهيز كمية مطحونة من الفلفل الأسود تقدر بحوالي 150 جرام في السيارة، من أجل استخدامه أثناء الرحلات والسفر في مثل هذه الحالات الطارئة.

3- وضع الفلفل في الردياتير

قم بفتح غطاء الردياتير بعد التأكد من برودة السيارة تماماً، ثم قم بوضع الفلفل المطحون داخل الردياتير ثم زوده بالماء، وقم بإغلاقه بإحكام.

4- تشغيل المحرك

قم بتشغيل المحرك وانتظر قليلاً كي يمتزج سائل التبريد مع الفلفل الأسود وينتشر داخل دائرة تبريد السيارة بالكامل، مما يعمل على سد الثقوب وانتظام دائرة التبريد وانخفاض حرارة محرك السيارة.

سيارات للبيع من أصحابها

اعطال السيارات الردياتير

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.