مكلارين تعلن رسمياً عن تطوير خليفة P1 سوبركار وتكشف موعد الانطلاق 11

المربع نت – تحظى سيارة مكلارين P1، بجماهيرية كبيرة رغم إنتاجيتها المحدودة، وتعد تلك القطعة النادرة حلم لعشاق سيارات الأداء، فقد استطاعت السيارة احتلال قلوب العديد من الأشخاص، وكَثُر تواجدها في المنتجات الترفيهية رغم قلة عددها على أرض الواقع، فأغلب ألعاب الفيديو الخاصة بالسيارات نجدها على الغلاف وكذلك في بعض الأفلام المحبوبة.

وصرح المتحدث باسم الشركة مكلارين، أنه سيكون هناك خليفة لإصدارها الشهير، ولكن من المحزن أنه لن يتواجد قبل عام 2024.

مكلارين تعلن رسمياً عن تطوير خليفة P1 سوبركار وتكشف موعد الانطلاق 12

ويبدو أنه كان يمكن طرح الموديل الجديد، في السوق في وقت مبكر عن ذلك ولكن أزمة كوورنا أخرت القرار، ولحقتها أزمة أخرى وهي استقالة رئيس مجلس إدارة الشركة، لافتا إلى أن الشركة ستفي بوعدها وتنتج السيارة.

الأيقونة P1 

مكلارين تعلن رسمياً عن تطوير خليفة P1 سوبركار وتكشف موعد الانطلاق 13

تتمتع السيارة بخفة وزن ورشاقة عالية، مع ملامح ذات خطوط حادة، مع استخدام مكثف لألياف الكربون في المكونات الداخلية، مما ساهم في تقليل الوزن بما يقارب الكيلو ونصف وإعطائه ملمساً أكثر طبيعية.

ومنحت الشركة  السيارة عيون جذابة، والتي جاءت من شعار الشركة، وتتسارع من 0-100 كلم/س في 2.8 ثانية، وإلى 200 كلم/س في 6.8 ثانية، وإلى 300 كلم/س في 16.5 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونيا 350 كلم/س.

وتمتلك السيارة مكابح سيراميكية كربونية عالية الأداء، كما حققت السيارة توقيتاً يقل عن سبع دقائق للدوران حول حلبة نوربورغرينغ، وهو معدل تاريخي آنذاك.

مكلارين تعلن رسمياً عن تطوير خليفة P1 سوبركار وتكشف موعد الانطلاق 14 مكلارين تعلن رسمياً عن تطوير خليفة P1 سوبركار وتكشف موعد الانطلاق 15 مكلارين تعلن رسمياً عن تطوير خليفة P1 سوبركار وتكشف موعد الانطلاق 16

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة