المربع نت – فورد إيكوسبورت هي سيارة كروس أوفر مدمجة الحجم وتنافس في هذه الفئة بشكل قوي بفضل تصميمها المختلف واسم علامة فورد الأمريكية العريقة، والتي لها حصة سوقية وثقة كبيرة في أسواق السيارات، وهذا أكثر مايميز سيارات شركة فورد في أسواق السيارات العالمية، وخلال هذه السطور نستعرض لكم مقال تفصيلي عن فورد إيكوسبورت.

فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية "صور ومواصفات" 1

فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية “صور ومواصفات”

خارجية فورد إيكوسبورت 2022

تأتي فورد إيكوسبورت بتصميم مستمد من السيارات القوية بفضل الشبكة السوداء التي تتوفر في النسخة الرياضية منها كما توجد بشبك أمامي من الكروم وفتحات تهوية أمامية كبيرة للمساعدة في تبريد محرك السيارة، وأهم مايميز فورد إيكوسبورت هي المصابيح الأمامية ومصابيح الضباب الكبيرة والتي توجد في الصدام الأمامي للسيارة، ومن الجانب توجد المرايات الكبيرة المناسبة لحجم السيارة وبها إشارات LED كما توجد خطوط انسابية تساعد في انسيابية أفضل للسيارة على السرعات العالية.

ومن الخلف توجد المصابيح الـLED الكبيرة والتي يوجد في احدى الفوانيس قفل فتح الشنطة الخلفية، مع وجود الإطار الإحتياطي على باب شنطة السيارة، بالإضافة إلى مصابيح الضباب الخلفية والعواكس، مع وجود الحساسات الخلفية.

داخلية فورد إيكوسبورت 2022

فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية "صور ومواصفات" 2

ومن الداخل، ستجود 5 من المقاعد تكفي عائلة صغيرة، تأتي المقاعد بكسوة من القماش أو الجلد حسب الفئة المختارة، ومقعد السائق قابل للتعديل في 6 وضعيات، ويمكن للسائق تشغيل السيارة برز مخصص، ويجد مقود السيارة من الجلد ومتعدد الوظائف بتصميم مميز من فورد، ومقبض ناقل الحركة بالتغليف الجلدي.

كما توجد شاشة وسطية ترفيهية بقياس 8 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، مع نظام صوت مكون من 7 مكبرات صوت، أما الفئة القياسية فتأتي بشاشة ملونة 4.2 إنش مع نظام صوت مكون من 6 مكبرات صوت، وفئة النص كامل تأتي مع نفس نظام الفئة القياسية لكن مع شاشة 6.5 بوصة. ويوجد أسفلها فتحات التكييف يدوي أو أوتوماتيكي التحكم. ويمكن إقران نظام المعلومات والترفيهي بالجوال، كما توجد مخارج يو اس بي.

محرك فورد إيكوسبورت

وتستمد فورد إيكوسبورت قوتها من محرك بنزين سعة 1.5 لتر تنفس طبيعي من 4 أسطوانات يودل قوة 120 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 151 نيوتن متر، متصل بناقل حركة من 6 سرعات أوتوماتيك، مع سعة خزان وقود تبلغ 52 لتر، كما تتوفر بنسخة دفع أمامي فقط.

فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية "صور ومواصفات" 3

الأمان في فورد إيكوسبورت

تتوفر فورد إيكوسبورت 2022 في المملكة العربية السعودية بمواصفات أمان متنوعة أهمها الآتي:

  • 4 وسائد هوائية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • حساسات أمامية وخلفية
  • كاميرا خلفية
  • فرامل طوارئ
  • فرامل مانعة للإنغلاق

فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية "صور ومواصفات" 4

فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية "صور ومواصفات" 5 فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية "صور ومواصفات" 1 فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية "صور ومواصفات" 7 فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية "صور ومواصفات" 5 فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية "صور ومواصفات" 9 فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية "صور ومواصفات" 10 فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية "صور ومواصفات" 11 فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية "صور ومواصفات" 3 فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية "صور ومواصفات" 2 فورد إيكوسبورت 2022 في السعودية "صور ومواصفات" 14

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل