, المربع نت

المربع نت – تعتمد السيارة على عدد من الفلاتر الهامة والتي تساعده على العمل بكفاءة عالية، أحد أهم هذه الفلاتر هو فلتر البنزين، حيث أنه الجزء المسؤول عن تنقية الوقود من الشوائب والرواسب قبل وصوله لغرفة الاحتراق في المحرك.

, المربع نت

فلتر الوقود مثل أى جزء في السيارة له عمر افتراضي يجب تغييره عند الوصول إليه، ويوصي الخبراء بضرورة تغيير الفلتر عند السير لمسافة 50 ألف كلم تقريباً، أو وفقاً لما ينص عليه كتيب السيارة.

لكن مع تقادم السيارة يجب أن تكون تغييرات فلتر الوقود أكثر تكرارًا، وهذا لأنه بعد حوالي سبع سنوات تقريباً من القيادة، يتراكم الصدأ والاتساخات والشوائب بشكل أسرع في نظام يخ الوقود، مما يؤدي إلى انسداد الفلتر بشكل أسرع.

ونظراً لأهمية الفلتر الكبيرة، نقدم لكم اليوم أبرز الأعطال والمشاكل التي يسببها تلف فلتر الوقود في السيارة، وهي كالتالي:

, المربع نت

– صعوبة تشغيل المحرك

يلاحظ صعوبة أو تأخر تشغيل السيارة خاصة في الصباح، على الرغم من جودة البطارية، حيث أنه في حال انسداد الفلتر فإنه يمنع مرور البنزين اللازم لبدء عملية تشغيل المحرك، مما يسبب صعوبة التشغيل.

– توقف السيارة بشكل مفاجئ

في حال امتلاء الفلتر بالشوائب والرواسب فإنه يسبب تقطع في مرور البنزين الى المحرك مما ينتج عنه توقف مفاجئ لمحرك السيارة عن العمل.

– ضعف عزم السيارة

يلاحظ وجود ضعف في تسارع أو عزم السيارة أثناء القيادة خاصة عند صعود المرتفعات، بحيث تشعر بعدم استجابة السيارة على الرغم من الضغط على دواسة الوقود بقوة.

– إرتفاع صوت المحرك

من أبرز العلامات أيضاً هو ارتفاع صوت المحرك عن الحد المعقول فيصبح صوت المحرك فى السيارة صاخباً وملحوظا.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.