, المربع نت
  • سام بيرد حقق أسرع لفة وحصل على خمسة مراكز وانتهى في المركز الـ 15  
  • ميتش إيفانز  حصل أيضًا على خمسة مراكز وأنهى السباق حل في المركز الـ 11
  • أخطاء التأهيل وتأخر سيارة الأمان أثناء السباق تحرم الفريق من حصد المزيد من النقاط
  • فريق جاكوار TCS ينتقل إلى المركز السادس في ترتيب الفرق بعد الجولة الثانية
  • الجولة الثالثة من بطولة الفورمولا إي تقام في مكسيكو سيتي السبت 12 فبراير 2022.

المربع نت – تمكن سام بيرد، سائق فريق جاكوار للسباقات TCS، من تحقيق أسرع لفة في الجولة الثانية من بطولة العالم لسباق الفورمولا إي التي تنظمها شركة ABB في المملكة العربية السعودية. 

وحل ميتش إيفانز في المركز 16 بعد جولة تصفيات جماعية صعبة حيث اصطدم بجدران حلبة الشوارع الضيقة مما أدى إلى إتلاف التوجيه وتراجع نتائجه النهائية. وكان لدى سام بيرد أيضًا جولة تأهيل جماعية صعبة حيث لم يتمكن من إكمال الدورة التنافسية بعد اصطدامه بحائط الحلبة وتضررت السيارة وحل في المركز 21.

وكان كل من ميتش إيفانز وسام بيرد يشقان طريقهما ببراعة عبر الميدان في السباق، وفاز كل منهما بخمسة مراكز وأظهر سرعة وكفاءة مع سيارة جاكوار من طراز I-TYPE 5. لكن الإستراتيجية القوية التي تم اتباعها لتوفير الطاقة لنهاية السباق، لم تنجح بسبب الاصطدام الذي تسبب تأخر إخراج سيارة الأمان في الدقائق الخمس الأخيرة. ولم يُستأنف السباق، وتبخرت فرص الحصول على نقاط ثمينة في السباق الليلي بالصحراء السعودية.

وأنهى ميتش السباق بعيدًا عن المراكز المتقدمة وحل في المركز الـ 11، لكن نتيجة خروج سيارة الأمان المتأخرة تعني أن السائق النيوزيلندي لم يكن قادرًا على تشغيل دعم الطاقة مرة أخرى للانطلاق الثاني. وحصل على مخالفة لمدة 24 ثانية، وترك الدرعية بحصوله على المركز 21 بينما أنهى زميله بيرد في المركز 15.

واحتل الفريق البريطاني للسباقاتTCS المركز السادس في ترتيب الفرق بعد الجولة الثانية من سباق الـ16 من بطولة العالم لسباق الفورمولا إي أيه بي بي.

وقال جيمس باركلي، مدير فريق جاكوار للسباقات: “كانت سيارتنا سريعة جدًا، وكان سام سريعًا – لقد ظهر ذلك عندما حقق 220 كيلوواط في الممارسة الحرة الثالثة. ولكن في هذا المسار الأخطاء واردة وهذا ما حدث مع السيارتين في التصفيات. إن سباق فورمولا إي تنافسي للغاية ونحتاج بالفعل إلى تحسين التأهل والاستعداد، فلم تعد أيام القدوم من الخلف إلى الأمام ممكنة. إذا نظرت إلى وتيرة السباق، ستجد أن سرعتنا كانت قوية للغاية، ولولا سيارة الأمان المتأخرة، لكان بإمكان ميتش الوصول إلى النقاط. سنبقى أقوياء كفريق واحد، مع وجود سيارة تنافسية مثل Jaguar I-TYPE 5 والسائقين والفريق الذي لدينا، سنكون قادرين على العودة للقتال في غضون أسبوعين “.

من جهته، قال ميتش إيفانز، سائق فريق جاكوار #9: “لم نوفق في التأهل اليوم وكنا خارج المركز في بداية السباق. قمت بعمل جيد، حتى خارج النقاط قبل خروج سيارة الأمان وإنهاء السباق. كنا نحرز تقدمًا جيدًا، وحققنا مكاسب، لكن للأسف لم يحالفنا الحظ خلال سباق نهاية الأسبوع، ولم نتمكن من المضي في طريقنا. سنحلل الوضع، ونضع ما حدث في اعتبارنا ونعود أقوى في المكسيك “.

وقال سام بيرد، سائق فريق جاكوار#10: ” لقد انتهي سباق المملكة العربية السعودية لهذا الموسم بالنسبة لنا. لم نحقق ما أردناه لأن التصفيات أعاقتنا حقًا. ولكن النبأ السار في المستقبل هو أن لدينا سيارة سباق سريعة بشكل مذهل وقد حققنا أسرع لفة اليوم. أدينا بشكل جيد، ولكن سيارة الأمان في النهاية أهدرت فرصنا، ولولا ذلك لكان بإمكاننا تسجيل بعض النقاط. لكننا سنحافظ على حماسنا، وأنا أؤمن بالفريق، وسنتقدم للأمام وأتطلع إلى المكسيك “.

وستقام الجولة الثالثة من بطولة العالم للفورمولا إي العالمية على حلبة أتودرومو هيرماندوز رودريجيز الشهيرة في مكسيكو سيتي يوم السبت 12 فبراير 2022.

, المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت , المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

جاكوار

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.