تويوتا تطور مركبة لاستكشاف سطح القمر بحلول عام 2029 9

المربع نت – تعمل تويوتا مع وكالة الفضاء اليابانية JAXA، على تطوير مركبة لاستكشاف سطح القمر، مع طموحات لمساعدة الناس على العيش على سطح القمر قبل نهاية العقد الجاري ثم الانتقال إلى المريخ على الهواء مباشرة؛ والسيارة التي يتم تطويرها مع وكالة استكشاف الفضاء اليابانية تدعى “لونار كروزر”، والتي يكرّم اسمها سيارة «تويوتا لاند كروزر».

من جانبه قال تاكاو ساتو ، رئيس مشروع لاند كروزر في شركة تويوتا “نحن نرى الفضاء كمجال للتحول الذي يحدث مرة كل قرن،  من خلال الذهاب إلى الفضاء، قد نكون قادرين على تطوير الاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها من التقنيات التي ستثبت أنها ذات قيمة لحياة الإنسان”.

تويوتا تطور مركبة لاستكشاف سطح القمر بحلول عام 2029 10

طورت شركة “جيتاي  Gitai Japan Inc”، وهي شركة متعاقدة مع شركة تويوتا، ذراعًا آليًا للسيارة المُطورة لاند كروزر، وتم تصميمه لأداء مهام مثل الفحص والصيانة، و تسمح “أداة التثبيت” الخاصة بها بتغيير نهاية الذراع بحيث يمكن أن تعمل مثل الأدوات المختلفة والرفع والكنس وغيرها من المهام.

وأضاف شو ناكانوز، الرئيس التنفيذي لشركة “جيتاي”، إنه شعر بأن التحدي المتمثل في الانطلاق إلى الفضاء قد تمت مواجهته بشكل أساسي، لكن العمل في الفضاء ينطوي على تكاليف ومخاطر كبيرة لرواد الفضاء، حيث ستكون الروبوتات في متناول اليد.. على حد قوله”.

تويوتا تطور مركبة لاستكشاف سطح القمر بحلول عام 2029 11 تويوتا تطور مركبة لاستكشاف سطح القمر بحلول عام 2029 12 تويوتا تطور مركبة لاستكشاف سطح القمر بحلول عام 2029 13

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Toyota Land Cruiser 2001 in Ahad Al-Masarihah

قبل يومين
غير محدد
احد المسارحة

Toyota Land Cruiser 2006 in Tabuk at a price of 60 thousands SAR

قبل شهرين
62,000 ريال سعودي
تبوك

Toyota Corolla 2013 in Al-Ahsa at a price of 20 thousands SAR

قبل 4 أيام
20,000 ريال سعودي
الأحساء

Toyota Highlander 2020 in Riyadh

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة