"بالصور" تعرف على الدولة التي بيعت فيها 50 سيارة فقط خلال 6 أشهر 3

المربع نت – فقط 50 سيارة باعها تجار السيارات فى دولة كوبا خلال الستة أشهر الماضية وذلك بعد أن تم فك الحصار من قبل الحكومة على تجارة السيارات في الدولة التي لم تدخلها سيارة حديثة منذ 50 عام .

في بداية العام الجاري سهلت السلطات الكوبية عملية دخول والاتجار في السيارات الحديثة التي كانت ممنوعة طوال الفترة الماضية لكن ذلك لم يكن له أي أثر حيث استطاع تجار ووكالات السيارات بيع 50 سيارة فقط و 4 دراجات نارية طوال فترة 6 أشهر, فما السبب في ذلك؟!!

"بالصور" تعرف على الدولة التي بيعت فيها 50 سيارة فقط خلال 6 أشهر 4

السبب في ذلك هو شئ معلوم للجميع حيث أن أسعار السيارات في كوبا تصل الزيادة فيها فى بعض الأحيان الى أربعة أضعاف أو أكثر فعلى سبيل المثال فان سعر سيارة بيجو هامبل 206 لدى وكالة هافانا للسيارات تكلف 91 ألف دولار أمريكي بينما يبلغ سعر طراز بيجو 508 262 ألف دولار!

تلك الأسعار التي تدعو للسخرية يقابلها معدل دخل للفرد فى كوبا ب20 دولار شهرياً, في حين أن السلطات أعلنت أن 75% من مبيعات السيارات سيتم استثمارها فى عدة مجالات منها تحسين الطرقات والبنية التحتية للدولة لكن يبدو أن تلك التحسينات لن تتم الا بعد قرون من الزمان حيث أن وكالات السيارات البالغ عددها 11 وكالة في كوبا بلغت مبيعاتها 1.28 مليون دولار أمريكى خلال 6 أشهر.

cars_in_cuba_4 cars_in_cuba_5 cars_in_cuba_8 cars_in_cuba_14

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة