المربع نت – يواجه قائدي السيارات أحياناً بعض المشاكل أثناء القيادة على الطرق، أحد أبرز هذه المشاكل هو انثقاب أحد إطارات السيارة، وما قد يزيد من حدة هذه المشكلة هو فقد الهواء داخل الإطار أثناء السفر مع عدم وجود إطار إحتياطي، أو كان بالإطار الاحتياطي مشكلة ما.

ما هي المسافة التي يمكن قطعها بالسيارة مع إطار مثقوب؟ 5

ما هي المسافة التي يمكن قطعها بالسيارة مع إطار مثقوب؟

يتبادر في ذهن كثير من السائقين حين الوقوع في هذه المشكلة إمكانية قيادة السيارة بضعة كيلومترات بالإطار المثقوب حتى يجدوا مركز صيانة للإطارات، أو الوصول إلى وجهتهم، فهل هذا الفعل صحيح أم خاطئ؟

أجاب الخبراء أن القيادة بإطار مثقوب أمر خاطئ تماماً حتى ولو كانت المسافة بضعة مئات الأمتار، حيث أنّ الإطار يُصبح غير صالح تماماً للإستخدام مُجدّداً، كما أن الجنط نفسه سيتلف، ما يعني تكبّدك تكاليفاً طائلة.

وأضاف الخبراء أن الفعل الصحيح في مثل هذه الموقف، هو التوقف في مكان آمن وطلب المساعدة، حيث أنه كما سبق وذكرنا أن الإطار الخالي من الهواء يعمل بمثابة “وسادة” تحمي الجنوط، بناءً عليه فإن السير بضعة مئات الأمتار سيضر بالمعدن.

ما هي المسافة التي يمكن قطعها بالسيارة مع إطار مثقوب؟ 6

أما إذا كان إطار سيارتك Run Flat، فيمكنك عادةً القيادة لمسافة 80 كلم بسرعة تصل إلى 80 كلم في الساعة على إطار مثقوب دون أي مشاكل، حيث أن هذا النوع من الإطارات مصمم لحمل وزن السيارة حتى لو كان فارغاً من الهواء.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل