, المربع نت

المربع نت – يعتبر ترك خزان وقود السيارة شبة فارع بصورة دائمة من السلوكيات الخاطئة التي يرتكبها بعض قائدي السيارات، لأنه قد يتعرض لتوقف السيارة أثناء السير نتيجة لنفاذ البنزين، كما يتسبب انخفاض البنزين في خزان الوقود إلى عدد من الأضرار نستعرضها لكم خلال السطور التالية.

, المربع نت

أكد خبراء السيارات على أن تكرار ترك خزان الوقود دائما شبه فارغ يسبب العديد من المشاكل خاصة لأجزاء دورة البنزين والمحرك، حيث يتعرض كل من فلتر ومضخة الوقود للانسداد والتلف نتيجة تراكم الرواسب والاتساخات الراكدة في قاع خزان الوقود بداخلهم. 

وأوضح الخبراء أنه مع مرور الوقت تتراكم في قاع خزان الوقود الرواسب والاتساخات، وهو ما يؤدي إلى تلف فلتر الوقود سريعاً لعدم نقاء البنزين، وعندما تمتص مضخة الوقود البنزين المحمل بالرواسب فإنه يتسبب بدوره في انسداد المضخة ويعرضها للتلف كذلك.

, المربع نت

وأضاف الخبراء أن الرواسب بعد ذلك سوف تتجه إلى البخاخات، وستدخل إليها، وبما أن رأس البخاخ ضيق جداً ولا يسمح بمرور هذه الرواسب، فسوف يتعذر على البخاخ مد المحرك بالوقود اللازم لعملية الاحتراق وامداد السيارة بالطاقة، مما يتسبب في حدوث مشاكل للمحرك قد تصل لحد إيقاف السيارة عن السير.

ولصعوبة التخلص من هذه الرواسب والاتساخات العالقة، ستجد نفسك أمام عملية صيانة كبيرة قد تكلفك الكثير من المال لتنظيف المضخة أو حتى تغييرها، وتغيير الفلتر وفك وتنظيف البخاخات.

, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

أجزاء دورة البنزين اعطال السيارات

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.