منها "تويوتا سوبرا ومرسيدس SLR ماكلارين".. أفضل الموديلات الناتجة عن تعاون شركات السيارات العالمية 1

المربع نت – هناك الكثير من الموديلات الرائعة الناتجة عن تعاون شركات السيارات العالمية على مدار العقود الماضية، ونستعرض لكم في المقالة التالية أبرز تلك السيارات التي حققت نجاحاً مبهراً ومكانة أيقونية خاصة.

تعاون شركات السيارات العالمية

مرسيدس SLR ماكلارين

شركات السيارات

منها "تويوتا سوبرا ومرسيدس SLR ماكلارين".. أفضل الموديلات الناتجة عن تعاون شركات السيارات العالمية 2

تم إنتاج مرسيدس SLR ماكلارين بين عامي 2003 و2010 بالتعاون مع شركة ماكلارين في ذلك الوقت، والتي كانت تمتلك مرسيدس 40% من أسهمها، وتم إنتاج هذا الموديل تكريماً لتاريخ مرسيدس وأيضاً مرسيدس 300 SLR التاريخية والتي ألهمت تصميم هذه السيارة المزودة بمحرك V8 سعة 5.4 لتر سوبرتشارجر بقوة تتعدى 600 حصان.

بي إم دبليو إم 1

منها "تويوتا سوبرا ومرسيدس SLR ماكلارين".. أفضل الموديلات الناتجة عن تعاون شركات السيارات العالمية 3

في أواخر السبعينيات من القرن العشرين بدأ التعاون بين الشركة الإيطالية العريقة لامبورجيني وشركة بي ام دبليو الألمانية، لإنتاج سيارة رياضية بكميات محدودة، وتصلح لدخول السباقات، وكانت هذه السيارة هي بي ام دبليو إم 1 “M1” ولكن اختلفوا قبل إنتاج السيارة بشكل كامل، وهذا ما دفع بي ام دبليو لإنتاج السيارة بشكل منفصل، حيث كانت بي إم دبليو إم 1 هي السيارة الأولى التي تم إنتاجها من بي ام دبليو بمحرك وسطي وشاسيه قصير مما يحقق المعادلة الأصعب وهي الأداء الرياضي بتحكم سلس؛ استمر إنتاج السيارة من عام 1978 وحتى عام 1981.

إقرأ أيضًا: قصة “كريس بانجل” مصمم السيارات الأمريكي المثير للجدل والأشهر في تاريخ بي ام دبليو الألمانية

تويوتا سوبرا

منها "تويوتا سوبرا ومرسيدس SLR ماكلارين".. أفضل الموديلات الناتجة عن تعاون شركات السيارات العالمية 4

في عام 2019 أعلنت شركة تويوتا عن الجيل الخامس والجديد كلياً من تويوتا سوبرا بعد غياب دام لحوالي 17 عاماً، في معرض ديترويت للسيارات، وتم إنتاج السيارة بالتعاون مع شركة بي ام دبليو الألمانية، وتم بنائها على نفس شاسيه بي ام دبليو Z4 واستخدمت نفس المحرك وناقل الحركة، والعديد من الأجزاء الأخرى.

أستون مارتن سيجنت

منها "تويوتا سوبرا ومرسيدس SLR ماكلارين".. أفضل الموديلات الناتجة عن تعاون شركات السيارات العالمية 5

في عام 2010 أعلنت شركة أستون مارتن عن أصغر سيارة لها وهي أستون مارتن سيجنت بالتعاون مع شركة تويوتا وهي سيارة مبنية على موديل تويوتا IQ، وتعتمد هذه السيارة الصغيرة على محرك يليق بها سعة 1.3 لتر تنفس طبيعي 4 أسطوانات بقوة 97 حصان.

ماكلارين F1

منها "تويوتا سوبرا ومرسيدس SLR ماكلارين".. أفضل الموديلات الناتجة عن تعاون شركات السيارات العالمية 6

بدأ إنتاج ماكلارين F1 في عام 1992 بالتعاون مع شركة بي ام دبليو الألمانية، وكانت السيارة مستمدة بالكامل من سيارات الفورمولا 1، وكانت بمحرك V12 بقوة 627 حصان وأقصى عزم للدوران 651 نيوتن متر من إنتاج بي ام دبليو.

مرسيدس 500E

منها "تويوتا سوبرا ومرسيدس SLR ماكلارين".. أفضل الموديلات الناتجة عن تعاون شركات السيارات العالمية 7

في عام 1991 أعلنت مرسيدس بنز عن 500E والتي تم إنتاجها بالتعاون مع شركة بورش الألمانية، وتم صناعة كل أجزاء المحرك والقير في مصنع بورش في ألمانيا، وكانت مزودة بمحرك V8 بسعة 5.0 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 322 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 480 نيوتن متر.

شاهد أيضًا: تحدي لمبرجيني افنتادور Vs مرسيدس بنز سي ال اس

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة