المربع نت – فورد توروس سيارة السيدان التي أنقذت الشركة.. وتبدأ القصة في ثمانينات القرن الماضي، حيث تعرضت الشركة الأمريكية فورد إلى انتكاسة هددت الشركة المُصنعة للسيارات والشاحنات بالإفلاس.

أزمة تعرضت لها الشركة كغيرها من شركات السيارات آنذاك؛ بسبب تداعيات الحرب العالمية الثانية والأزمات التي تراكمت فور انتهاء الحرب، ووسط تلك الأزمة أخرجت فورد ما في جعبتها مع أوائل الثمانينيات وبدأت في تنسيق العمل بسرية تامة بين مجموعات من المهندسين والمصممين وحتى رجال التسويق في الشركة على مشروع “الثور”.

“مشروع تطوير الثور”.. فورد توروس السيارة التي أنقذت الشركة من الإفلاس في أواخر السبعينات

فورد توروس السيارة التي خرجت من رحم الأزمة

فورد توروس

وحظت الثور، أو توروس، بتصميم مؤثر يعود إليه الفضل في إنقاذ شركة فورد من الإفلاس؛ حيث جلب العديد من الابتكارات إلى السوق، وبدء الاتجاه نحو التصميم الديناميكي الهوائي لشركات صناعة السيارات الأمريكية في سوق أمريكا الشمالية، وتم بيع أكثر من 200 ألف من الطرز الأول لعام الإنتاج 1986.

بدأ تطوير مشروع “الثور” في عام 1980، عندما كانت تعاني الشركة من خط إنتاج ضعيف في أواخر السبعينات من القرن العشرين، وأطلق على الفريق المشرف على السيارة اسم “فريق تطوير الثور”. وهو الفريق الذي راهن عليه رئيس مجلس الإدارة آنذاك فيليب كالدويل، باستثمارات مالية معتبرة لمنحهم مساحة غير مسبوقة في تطوير ما سيصبح الثور فيما بعد.

بدء العمل على فورد توروس في سرية تامة خلال 5 سنوات

"مشروع تطوير الثور".. فورد توروس السيارة التي أنقذت الشركة من الإفلاس في أواخر السبعينات 1

استخدم فريق العمل على تطوير “الثور” استراتيجية العمل الجماعي والتواصل مع العملاء؛ والتي من شأنها أن تكون مؤثرة للغاية في صناعة السيارات، حيث قامت بتوحيد جميع مصممي ومهندسي وموظفي التسويق في الشركة في مجموعة متناسقة، وفي البداية كان العمل في سرية تامة، حتى تم الإعلان عنه في عام 1985، وتظهر نتيجة مشروع “الثور”.. وتعلن فورد عن ما أصبح عليه الثور سيارة “فورد توروس”.

كما لعبت مقترحات العملاء دورا أساسيا في تطوير هذا المشروع الذي صُنعت على أثره سيارة فورد توروس، وساهمت المقترحات في تطوير الكثير من المكونات، بما في ذلك أجهزة الراديو وعجلات القيادة، المقاعد والعجلات، وكلها تم اختيارها من قبل أعداد كبيرة من الناس العاديين من خلال سلسلة من الاستطلاعات التي أجرتها شركة فورد آنذاك.

حققت فورد توروس مبيعات كبيرة وصلت إلى مليون سيارة في عام 1991، بعد 5 سنوات فقط من الإعلان الأول عن السيارة عالمياً، كما أصبحت السيارة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية، واستمرت السيارة في الإنتاج حتى عام 2019 قبل أن يتم توقف إنتاجها في بعض من الدول.

شاهد أيضًا: مافريك 2022 كل اللي ودك تعرفه عن اصغر وارخص بيك اب فورد

"مشروع تطوير الثور".. فورد توروس السيارة التي أنقذت الشركة من الإفلاس في أواخر السبعينات 2 "مشروع تطوير الثور".. فورد توروس السيارة التي أنقذت الشركة من الإفلاس في أواخر السبعينات 3 "مشروع تطوير الثور".. فورد توروس السيارة التي أنقذت الشركة من الإفلاس في أواخر السبعينات 4 "مشروع تطوير الثور".. فورد توروس السيارة التي أنقذت الشركة من الإفلاس في أواخر السبعينات 5 "مشروع تطوير الثور".. فورد توروس السيارة التي أنقذت الشركة من الإفلاس في أواخر السبعينات 6 "مشروع تطوير الثور".. فورد توروس السيارة التي أنقذت الشركة من الإفلاس في أواخر السبعينات 7 "مشروع تطوير الثور".. فورد توروس السيارة التي أنقذت الشركة من الإفلاس في أواخر السبعينات 8 "مشروع تطوير الثور".. فورد توروس السيارة التي أنقذت الشركة من الإفلاس في أواخر السبعينات 9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

Ford Taurus 2020 فورد تورس المالك الاول

قبل أسبوعين
1 ريال سعودي
الرياض

black ford edge, well maintenance and good condition. Reason sell - final exit

قبل أسبوع
16,000 ريال سعودي
الرياض

فورد موستنج 2017 Ford Mustang جده

قبل 3 أسابيع
90,000 ريال سعودي
جدة

فورد Ford Mustang RTR Spec 2 موديل 2024 (جديد)

قبل شهرين
320,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل