, المربع نت

المربع نت – حزام الأمان يُعد أفضل وسائل الأمان والوقاية من الموت في الحوادث وفق مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، ويُنقذ حزام الأمان حوالي 60% من الأرواح في الحوداث الخطيرة بحسب دراسات المركز الذي أعلنها في عام 2015 تقريباً.

وهذا ما يجعلنا نهتم بتتبع قصة تطوير حزام الأمان ومعرفة من هو المخترع الأساسي لحزام الأمان، في القرن التاسع عشر اخترع المهندس الإنجليزي جورج كايلي حزام الأمان، ليساعد على تثبيت الطيارين في طائراتهم الشراعية أثناء الطيران، ولكن لم يتم تسجيل هذا الاختراع بإسمه.

, المربع نت

وفي 10 فبراير تم تسجيل أول براءة اختراع لحزام الأمان ثنائي النقاط من قبل الأمريكي إدوارد جيه كلاجورن، حيث كان يستخدم في البداية في سيارات الأجرة في نيويورك بأمريكا لحماية السائحين في ذلك الوقت، وكان هذا الحزام يثبت على منطقة الخصر.

ومع مرور الوقت بدأ حزام الأمان بدخول عالم صناعة السيارات ولكن ببطء حيث كان الاهتمام بسلامة القيادة والأمان آنذاك أقل ما يمكن، وكان حزام الأمان يستخدم فقط في سيارات السباق في أمريكا في عام 1954.

, المربع نت

ولكن أول شركة سيارات تستخدم حزام الأمان ثنائي النقاط في سياراتها الإنتاجية هي شركة ناش الأمريكية في عام 1949، وكان حزام الأمان اختيارياً في سياراتها وليس إجبارياً، وكان المستهلك يطلب إزالة حزام الأمان بسبب سعره المرتفع، وتم تركيبه في 40 ألف سيارة من ناش.

وفي عام 1958 طلبت شركة فولفو السويدية من المهندس السويدي نيلز بوهلين حزام أمان أكثر فعالية بعد وفاة ابن صاحب شركة فولفو في حادث سير، وصمم المهندس السويدي نيلز بوهلين أول حزام أمان ثلاثي النقاط والذي نعرفه اليوم والمستخدم في كل السيارات بشكل أساسي وإجباري.

, المربع نت

سيارات للبيع من أصحابها

T

T
T
T

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.