المربع نت – من الأمور التي أثارت الجدل بشكل كبير بين قائدي السيارات هو حاجة المحرك إلى التسخين في فترة الصباح قبل الانطلاق بالسيارة خاصة في الشتاء، حيث يرى كثير من السائقين أن تسخين محرك السيارة لعدة دقائق أمر ضروري كي لا يتعرض للضرر.

وهناك فئة أخرى ترى إن عملية التسخين ليس لها فائدة، فهل من الضروري تسخين السيارة في الصباح؟

هل من الضروري تسخين السيارة في الصباح؟ 7

هل من الضروري تسخين السيارة في الصباح؟ 8

أجاب الخبراء إن فكرة تسخين السيارات في الشتاء لفترة طويلة كي لا يتضرر المحرك أمر خاطئ تماماً، حيث أصبحت السيارات الحديثة تعمل بتقنية “حقن الوقود الإلكتروني” أو “البخاخات”، كما ارتفعت جودة وكفاءة تصنيع زيوت المحركات، ما يساعدها على عدم التأثر كثيراً بالمناخ المحيط، لتبدأ عملها فوراً مع تشغيل السيارة من دون الحاجة إلى الإنتظار.

هذا الأمر ساعد على عدم الإنتظار لبضع دقائق لإتمام عملية تسخين السيارة، ما يعني أن مدة 30 ثانية كافية لتسخين المحرك في فصل الشتاء، ومدة 10 ثوانٍ كافية لتسخين المحرك في الأجواء الحارة، وهو ما يوصي به غالبية الكُتيبات، وتخطي هذه المدة ليس صحيحاً ولا يُفيد بشيء.

هل من الضروري تسخين السيارة في الصباح؟ 9

ووفقاً لما تفيده معظم كُتيبات طرازات السيارات الحديثة، فإن مدة إتمام دورة الزيوت الحديثة لا تتجاوز عشر ثوانٍ فقط، وتُشير كُتيبات أخرى أنه بمجرد أن تنطفىء كافة اللمبات في لوحة العدادات فإن السيارة تكون جاهزة للانطلاق.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة