سيارات صنعت خصيصاً للسوق الصيني...تعرف على أبرزهم 17

المربع نت – السوق الصيني هو أكبر سوق في العالم بشكل عام لكون جمهورية الصين الشعبية تضم وحدها قرابة ثلث سكان العالم، وبالحديث عن سوق السيارات بشكل خاص، فإن الصين تحتل المرتبة الأولى في صناعة ومبيعات السيارات معاً.

وإذا أرادت أي شركة سيارات زيادة نسبة مبيعاتها العالمية فما عليها إلا دخول السوق الصيني، ولكن الدخول للسوق الصيني فيما قبل كان له شروط معينة من أهمها بالطبع أن يكون للشركة الأجنبية شريك صيني بنسبة 50%، ولكن مع نهاية 2021 اختلف الأمر بشكل كبير وألغت الصين هذا الشرط من الأساس.

سيارات صنعت خصيصاً للسوق الصيني...تعرف على أبرزهم 18

ففي ذلك الوقت كشفت بعض شركات السيارات العالمية في الصين عن بعض السيارات بالتعاون مع شركائها الصينيين، مع تخصيصها للسوق الصيني فقط، ولن تراها خارج الصين، وخلال السطور التالية نستعرض لكم بعض هذه الطرازات.

بي ام دبليو الفئة الأولى سيدان

سيارات صنعت خصيصاً للسوق الصيني...تعرف على أبرزهم 19

تعتبر بي ام دبليو الفئة الأولى السيدان من السيارات المحرمة على دول العالم ولا توجد إلا في الصين فقط منذ فترة طويلة، ولكن في عام 2019 تقريباً أعلنت بي ام دبليو عن السيارة في المكسيك وحتى الآن يقتصر توافر هذه السيارة على المكسيك والصين فقط.

كيا K4

سيارات صنعت خصيصاً للسوق الصيني...تعرف على أبرزهم 20

تتوفر كيا k4 في السوق الصيني فقط فهي مخصصة له منذ ظهورها وفي عام 2018 أعلنت شركة كيا في الصين عن النسخة الفيس ليفت لها والمبنية على نفس قاعدة بناء أختها هيونداي ميسترا.

هيونداي ميسترا

سيارات صنعت خصيصاً للسوق الصيني...تعرف على أبرزهم 21

قدمت هيونداي في الصين الجيل الجديد من ميسترا المخصصة للسوق الصيني في عام 2021، لتنضم لفئة السيارات السيدان متوسطة الحجم الفارهة نوعا ما في الصين، لتميزها بالعديد من المواصفات والتجهيزات.

أودي A7L

سيارات صنعت خصيصاً للسوق الصيني...تعرف على أبرزهم 22

أعلنت أودي في الصين منذ فترة عن الجيل الجديد كلياً من أودي A7L في السوق الصيني والمخصص له بتحديثات جديدة لأول مرة، حيث حصلت هذه النسخة المخصصة للسوق الصيني على قاعدة عجلات أكبر من النسخة السبورتباك المتوفرة في أسواق العالم.

مرسيدس A-CLass L

سيارات صنعت خصيصاً للسوق الصيني...تعرف على أبرزهم 23

في معرض بكين للسيارات عام 2019 أعلنت شركة مرسيدس عن نسخة السيدان من A-CLass والمخصصة للسوق الصيني بالتعاون مع شركة بايك الصينية، ولا يوجد معلومات عن فرص توافر هذه النسخة في أسواق أخرى أم لا، ولكنها في وقت الإعلان عنها كانت مخصصة للسوق الصيني فقط.

لينكون زيفير

سيارات صنعت خصيصاً للسوق الصيني...تعرف على أبرزهم 24

في العام الماضي 2021 أعلنت شركة لينكون في الصين عن أحدث سياراتها وهي زيفير موديل 2022 الجديدة كلياً والتي تنتمي لفئة السيدان متوسطة الحجم الفارهة، والتي أعلنت عنها في معرض قوانغتشو للسيارات خلال العام الماضي 2021.

نيسان لانيا

سيارات صنعت خصيصاً للسوق الصيني...تعرف على أبرزهم 25

في عام 2014 أعلنت شركة نيسان في الصين سياراتها الإختبارية والتي تحولت لموديل إنتاجي، وهي نيسان لانيا المخصصة للسوق الصيني في معرض بكين للسيارات، والتي تميزت بتصميمها الملفت للنظر بشكل كبير.

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة