, المربع نت

المربع نت – عند التوجه لشراء سيارة جديدة فإن الخبراء ينصحون بضرورة إتباع عدد من الإجراءات للحفاظ على سلامة أجزاء السيارة، حيث تحتاج السيارة الجديدة في فترة الاستهلاك الأولى لعناية خاصة.

هذه الفترة تسمى فترة التليين، حيث تكون بعض أجزاء السيارة في حاجة إلى التأقلم والتجانس والتطبيع مع الأجزاء الأخرى في السيارة. 

أما عن فترة التليين، فإنه سابقاً كانت السيارات الجديدة تحتاج إلى فترة طويلة للتليين قد تصل إلى قطع 5 آلاف كم، وذلك نظراً لعدم تطور القطع الميكانيكية مثل وقتنا الحالى، حيث كانت تسمح ببقاء بعض الشظايا والزوائد على أسطح أجزاء المحرك والمكابح وممتص الصدمات وغيرهم.

لكن مع التقدم التقني والتكنولوجي في تصنيع السيارات حالياً، أصبحت الآلات والقطع الميكانيكية أكثر دقة وتمتلك أسطح ناعمة، ولا تنتج الشظايا والزوائد على أسطح أجزاء المحرك، لذا فقد قل زمن عملية التليين في السيارات الجديدة إلى 150 كم فقط.

وللحصول على المعلومات الخاصة بتليين السيارات الجديدة نرجو قراءة كتيب المعلومات المرافق للسيارة،  وخلال السطور التالية نقدم لكم نصائح هامة يجب إتباعها أثناء فترة التليين، وهي كما يلي:

– عدم الضغط بقوة على دواسة البنزين، بحيث لا تتعدى سرعة لفات المحرك 2500 لفة/ دقيقة، لأن أجزاء المحرك المعدنية الداخلية قد تتآكل من السرعات العالية في بداية التشغيل.

, المربع نت

– عدم تجاوز قائد السيارة في الفترة الأولى من التشغيل سرعة 80-100 كم/س حتى لا يعرض أجزاء المحرك والمكابح للضرر.

– الإطارات الجديدة تكون مزودة بشحم عازل، فيجب في الفترة الأولى السير بسرعات منخفضة لمسافة 150 كم، حتى تزال المادة العازلة.

– يجب الحرص على عدم الضغط على المكابح بقوة في الفترة الأولى، وذلك من أجل تليين بطانات وأقراص المكابح مع بعضهما لبعض الوقت.

, المربع نت

– عدم تحميل السيارة بأوزان ثقيلة، ولا تسر بها في طرق غير ممهدة، حتى لا تضغط على المساعدات ونظام التعليق الهوائي.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.