اسعار سيارات هيونداي المستعملة وبعض النصائح في السعودية 2022 1

المربع نت – اسعار سيارات هيونداي المستعملة وغيرها من السيارات المستعملة الأخرى أصبحت من الأمور التي يكثر الأسئلة عنها في الآونة الأخيرة، ففي العام الماضي 2021 ومع بداية أزمة الرقائق الإلكترونية أو أشباه الموصلات التي اجتاحت صناعة السيارات بشكل واسع خلال السنة الماضية، والتي أحدثت طفرة في قطاع السيارات وبالطبع كانت سلبية، واليوم سيأخذكم المربع نت في جولة شاملة للتعرف على كل الأمور التي تخص ذلك.

السيارات المستعملة

قبل أن نتعرف على اسعار سيارات هيونداي المستعملة، سنتعرف أولاً على سبب ارتفاع مبيعات السيارات المستعملة، حيث انخفضت مبيعات السيارات الجديدة بشكل كبير على مستوى العالم بسبب ارتفاع أسعار السيارات الجديدة في اغلب دول العالم، وعدم توفر السيارات الجديدة أيضاً بعد توقف المصانع عن العمل بسبب الإجراءات الإحترازية التي فرضتها دول العالم المختلفة.

وبعد ارتفاع أسعار السيارات الجديدة اتجه أغلب العملاء إلى السيارات المستعملة كونها أرخص من السيارات الجديدة بنسبة كبيرة ولا يوجد عليها أوفر برايس مثل السيارات الجديدة كما منتشر حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية، وكما كان منتشر في الفترة الأخيرة في جمهورية مصر العربية والتي وصلت فيها الأوفر برايس لمستويات قياسية لأول مرة في تاريخ سوق السيارات العالمي، وليس سوق السيارات المصري فقط.

وأيضاً بعد أن ارتفعت مبيعات السيارات المستعملة في بعض الدول وخصوصاً أمريكا، ارتفعت أسعار السيارات المستعملة بشكل كبير حيث وصلت نسبة الزيادة إلى 40% خلال العام الماضي 2021، ومازالت مرتفعة حتى وقتنا هذا ولكن ليست مثل الأوقات السابقة، على الأقل في معظم دول العالم خصوصاً منطقة الخليج العربي.

اسعار سيارات هيونداي المستعملة وبعض النصائح في السعودية 2022 2

شاهد أيضاً: 7 نصائح هامة لفحص السيارة المستعملة قبل الشراء

أسعار السيارات المستعملة في السعودية

أما في المملكة العربية السعودية فتوجد أسعار متفاوتة كباقي دول العالم وليس سعر ثابت للسيارات المستعملة من نفس موديلات السنة، لإختلاف حالات السيارات بشكل طبيعي والممشى أيضاً، وخلال السطور التالية نستعرض لكم أسعار السيارات المستعملة في السعودية والمتوفرة على موقع وتطبيق مستعمل.

اسعار سيارات هيونداي المستعملة

من أهم السيارات المستعملة المطلوبة في المملكة العربية السعودية هي اسعار سيارات هيونداي المستعملة بعد النجاح الكبير التي حققته من أول ظهور لها في المملكة العربية السعودية، حيث تتربع هيونداي على قوائم السيارات والشركات مبيعاً في المملكة العربية السعودية.

هيونداي النترا

اسعار سيارات هيونداي المستعملة

نبدأ قائمتنا التي نستعرض فيها اسعار سيارات هيونداي المستعملة في السعودية بالنترا، حيث تبدأ أسعار سيارات هيونداي إلنترا من 23 ألف ريال إلى 75 ألف ريال سعودي على موقع وتطبيق مستعمل بداية من موديلات 2012 وحتى موديلات 2021، تختلف الأسعار بشكل طبيعي بحسب حالة كل سيارة والممشى.

تصفح أيضًا: أسعار سيارات تويوتا المستعملة في السعودية

هيونداي أكسنت

اسعار سيارات هيونداي المستعملة وبعض النصائح في السعودية 2022 3

تبدأ أسعار سيارات هيونداي أكسنت المستعملة في المملكة العربية السعودية من 12,500 ريال إلى 56 ألف ريال سعودي بداية من موديلات 2009 وحتى موديلات 2020 على موقع وتطبيق مستعمل، ويمكنك الوصول إليها بكل سهولة عن طريق هذا الرابط: اضغط هنا.

هيونداي سوناتا

اسعار سيارات هيونداي المستعملة وبعض النصائح في السعودية 2022 4

تبدأ أسعار سيارات هيونداي سوناتا المستعملة في سوق السيارات السعودي من 20 ألف ريال إلى 80 ألف ريال سعودي من موديلات 2012 وحتى موديلات 2021، بحسب المعروض على موقع وتطبيق مستعمل، ويمكنك الوصول لها بكل سهولة عن طريق هذا الرابط.

هيونداي سنتافي

أسعار سيارات هيونداي سانتافي

نصل في قائمتنا التي نتعرف فيها على اسعار سيارات هيونداي المستعملة إلى سيارة هيونداي سانتافي المستعملة حيث تبدأ أسعارها في المملكة العربية السعودية بداية من 20 ألف ريال إلى 144 ألف ريال سعودي، بداية من موديلات 2012 وحتى موديلات 2021 الكسر زيرو، بحسب ما هو معروض على موقع وتطبيق مستعمل، كما يمكنك الوصول لها عن طريق هذا الرابط.

هيونداي توسان

اسعار سيارات هيونداي المستعملة وبعض النصائح في السعودية 2022 5

تبدأ أسعار هيونداي توسان المستعملة في المملكة العربية السعودية من 38 ألف ريال إلى 80 ألف ريال بداية من موديلات 2016 وحتى موديلات 2020 بحسب ما هو معروض على موقع وتطبيق مستعمل.

تصفح أيضًا:هل يفضل شراء السيارة المستعملة التي قطعت كيلومترات قليلة أم التي عمرها أقل؟

هيونداي كريتا

اسعار سيارات هيونداي المستعملة وبعض النصائح في السعودية 2022 6

تبدأ أسعار هيونداي كريتا المستعملة في السعودية من 40 ألف ريال إلى 60 ألف ريال سعودي بداية من موديلات 2017 وحتى موديلات 2021، بحسب ماهو معروض على موقع وتطبيق مستعمل.

نصائح قبل شراء سيارة مستعملة

وبعد أن تعرفنا على اسعار سيارات هيونداي المستعملة الأبرز في السعودية سنُطلعك على بعض النصائح الهامة التي يجب الانتباه لها قبل شراء سيارة مستعملة وهي كالتالي:

  • أولاً عليك البحث وجمع المعلومات، حيث يجب على مشتري السيارات جمع معلومات حول السيارة التي يريد اقتنائها مثل متوسط السعر لكل حالة، والمحركات المتوفرة للسيارة، وخطوط التجهيزات المختلفة، ومميزات السيارة وعيوبها، وغيرها من المميزات.
  • ثانياً استعن بالخبراء، حيث يمكن أن ينخدع الشخص بالطلاء والحالة الخارجية للسيارة، ويقوم الخبير هنا بفحص السيارة بدقة بغض النظر عن الشكل والحالة الخارجية.
  • ثالثاً انتبه للتجهيزات الإضافية، حيث تؤثر بشكل كبير على سعر السيارة، فقد أصبحت أنظمة القيادة المساعدة، خصائص الاتصال مثل الملاحة أو اتصال الهاتف الذكي عبر Apple CarPlay و Android Auto ، ترفع من قيمة وأسعار السيارة والتي قد تسهل عملية إعادة بيعها.
  • رابعاً، الاهتمام بسجلات الصيانة الدورية، حيث تعد مؤشرا مهما على مدى جودة أو سوء العناية بالسيارة المستعملة. ويجب الوضع في الاعتبار التكلفة، التي تنتظر السيارة مع الصيانة الدورية القادمة وغيرها من الأمور المرتبطة بذلك.
  • خامساً، يجب أن تراعي لون السيارة عند شراء المستعمل؛ فمعظم السيارات متوفرة بالألوان المنتشرة مثل الأبيض والأسود والرمادي والفضي، وبالتالي يمكن أن تؤثر الألوان غير العادية على السعر، فقد ترفع أو تخفض من سعرها.
  • سادساً، يجب أن تتعرف على المسافة المقطوعة بالسيارة، وقم بمقارنتها مع سنة الصنع؛ حيث تقطع السيارات في المتوسط 15 إلى 20 ألف كيلومتر في السنة الواحدة.
  • سابعاً تأكد من صحة الأوراق القانونية ومعرفة مالكها، كما يجب الكشف عن السيارة للتأكد من وقوع حادث سابق لها تسبب في أضرار تمت معالجتها.

اشياء تخفض سعر السيارة المستعملة

وفي ختام حديثنا عن اسعار سيارات هيونداي المستعملة إذا كنت تمتلك سيارة مستعملة فاحذر من هذه الأشياء قبل عرضها للبيع حتى لا تنخفض قيمتها، وهي كالتالي:

  • أولاً اطلب السعر الملائم لسيارتك، لكن احرص على إظهارها بأفضل شكل ممكن لجذب المشترين.
  • ثانياً حاول التخلص من أية روائح كريهة داخل سيارتك قد تنفر المشترين من شرائها أو تتسبب في تقليل قيمتها.
  • ثالثاً تجنب وضع الملصقات المنفرة والتي قد تترك انطباعاً سيئاً على المشترين مما يقلل من سعرها.
  • رابعاً اهتم بالصيانة الدورية، فالصيانة غير المنتظمة تتسبب في تقليل سعر السيارة المستعملة بشكل كبير.
  • خامساً تجنب الحصول أو إعادة طلاء السيارة بطلاء غريب، حيث تقول الدراسات أن السيارات ذات الألوان الزاهية وغير المألوفة تشهد انخفاضاً في قيمتها.
  • سادساً أصلح زجاج سيارتك وتجنب أن يظهر أي شقوق فيه فقد يتسبب في نفور المشترين من السيارة وخفض السعر بشكل لا يلائم سعرها الحقيقي.

اسعار سيارات هيونداي المستعملة وبعض النصائح في السعودية 2022 2

تصفح أيضًا: “بالفيديو” أبرز طرق الغش بأسواق السيارات المستعملة في السعودية

سيارات للبيع من أصحابها

الوعلان للسيارات المستعملة سيارات مستعملة

هيونداي - النترا سمارت - 2022 - الوعلان

قبل 3 أسابيع
72,000 ريال سعودي
حائل

هيونداي - اكسنت سمارت - الوعلان - 2022

قبل 5 أشهر
55,000 ريال سعودي
حائل

هيونداي - ازيرا سمارت - الوعلان 2022

قبل 6 أشهر
112,500 ريال سعودي
حائل

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.