اسعار السيارات الجديدة في السعودية

المربع نت -اسعار السيارات الجديدة في السعوديةهو أمر يشغل بال الكثيرين، فمع بداية العام الجديد 2022 الذي بدأ منذ أيام معدودة ومازلنا في أول أشهره، ونهاية العام الماضي 2021، تم الإعلان عن العديد من السيارات الجديدة في السوق السعودي من موديلات 2022 الجديدة وظهرت سيارات جديدة لأول مرة في المملكة العربية السعودية مثل تويوتا رايز على سبيل المثال، وقد أعلن وكلاء السيارات في المملكة العربية السعودية عن أسعار السيارات الجديدة في السعودية، واليوم سنتعرف عليها بشكل مفصل.

تويوتا رايز 2022

اسعار السيارات الجديدة في السعودية

تويوتا رايز تعتبر من أهم السيارات التي تم الإعلان عنها في معرض جدة الدولي للسيارات الذي أقيم في ديسمبر من العام الماضي 2021، حيث استغل وكيلها المحلي بالمملكة العربية السعودية شركة عبد اللطيف جميل هذه المناسبة وأعلنت عن تويوتا رايز خلال المعرض لتلقي إحسان وإهتمام جميع زوار المعرض خصوصاً أنها كانت تعرض لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

من أهم ما يميز تويوتا رايز الجديدة 2022 هو تصميمها الشبابي الجديد المستوحي من تصميم جيب رانجلر ولذلك أطلق عليها جيب تويوتا الصغير، وتأتي بأبعاد جيدة كالأتي:

  • الطول: 4,030 مم.
  • العرض 1,710 مم.
  • الارتفاع 1,600 مم.
  • ويبلغ طول قاعدة عجلاتها: 2,252 مم.

تأتي السيارة بداخلية عصرية متطورة بمساحة جيدة مقارنة بالسيارات الكروس أوفر تحت المدمجة، وتتميز بتقنيات اتصال إلكتروني حديثة تربط بين بيانات السيارة والجوال، وبفضل الزجاج الأمامي الكبير توفر وضوح للرؤية أثناء القيادة وسهولة التحكم، كما تتوفر بصندوق أمتعة رحب بسعة تخزين 369 لتر.

أما المحرك، فتعتمد السيارة على خيارين من المحركات وهما كالأتي:

  • الاول بثلاثة أسطوانات تنفس طبيعي سعة 1.2 لتر بقوة 83 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 113 نيوتن متر، وصرفية وقود 20.2 كم/لتر،
  • الثاني بثلاثة أسطوانات تيربو سعة 1.0 لتر بقوة 98 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 140 نيوتن متر، بصرفية وقود 19.3 كم/لتر، وتتصل المحركات بناقل حركة متغير باستمرار CVT سريع الاستجابة.

وبالنسبة لـ اسعار السيارات الجديدة في السعودية لتويوتا رايز فتتوفر عند الوكيل حالياً بفئتين فقط بالأسعار التالية:

  • فئة XLE بسعر 63,595 ريال
  • فئة لمتد بسعر 69,575 ربال

شاهد أيضاً: تويوتا رايز الجديدة سيارة اقتصادية صرفيتها ممتازة وهذي اسعارها

بيستون T99 2022

اسعار السيارات الجديدة في السعودية

تتمتع بيستون T99 بتصميم خارجي مستقبلي وديناميكي للغاية بمبدأ “الأضواء والظلال” لإبراز التصميم، فمقدمة السيارة تتمتع بشبكة أمامية بحجم كبير مليئة بعدد كبير من القطع الصغيرة باللون الفضي والتي تشبه قطرات الأمطار، مع كشافات أمامية من نوع هالوجين LED بتصميم رياضي مثير، ممن جانب السيارة نلاحظ خط التصميم الممتد بداية من الكشاف الأمامي مروراً بجانب السيارة وإنتهاء بالكشاف الخلفي.

وتتمتع الداخلية بتناسق غير عادي ويرجع السبب لتلك النقطة بالتحديد هو إتباع المصممين مبدأ “النسبة الذهبية” في التناسق والترتيب.. تتمتع السيارة بمساحات داخلية رحبة للغاية مع مقاعد عاملة بالكهرباء ومغطاة بالجلد ومزودة بخاصية التدفئة، وبالإنتقال الى عجلة القيادة نلاحظ التصميم على شكل حرف D الذي يجعل القيادة أسهل مع لمسة رياضية.. وأزرار للتحكم في كافة الخصائص المختلفة في السيارة دون رفع اليد عن عجلة القيادة.

كما تقدم السيارة في المملكة عبر خيار وحيد من المحركات مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 لتر تربو بقوة 224 حصان مع عزم أقصى للدوران يبلغ 340 نيوتن في المتر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي التعشيق او ثنائي القابض مقدم من شركة إيسن اليابانية مكون من 6 سرعات يوصل القوة للعجلات الأمامية، كما تتمتع السيارة بخزان للوقود تبلغ سعته 60 لتر مع متوسط رسمي لإستهلاك الوقود يبلغ 7 لتر لكل 100 كم، أما عن نظام التعليق، فتقدم السيارة بنظام تعليق أمامي من نوع ماكفرسون وخلفي متعدد الوصلات من نوع مالتي لينك.

وبالنسبة لـ اسعار السيارات الجديدة في السعودية لـ بيستون T99 فهي تتوفر في المملكة عبر ثلاث فئات تبدأ بسعر 117,276 ريال ثم الفئة الثانية بسعر 122,567 ريال والفئة الثالثة والأخيرة بسعر 127,735 ريال سعودي، مع العلم، ان كل الأسعار شاملة للضريبة ورسوم إصدار اللوحات، وأهم ما يميز تلك السيارة انها تتمتع بضمان 6 سنوات غير محدود الكيلومترات.. حتى ولو قطعت مليون كيلومتر بالسيارة خلال تلك ال6 سنوات لا تزال تتمتع بالضمان.

هافال H6 2022

تتمتع هافال h6  الجديدة بتصميم مميز، حيث تحتوي واجهتها الأمامية على شبكة كبيرة الحجم من الكروم مع شعار هافال بحجم كبير أيضاً بجانب الكشافات الأمامية الأوتوماتيكية العاملة بتقنية LED من حجم رفيع وتصميم راقٍ، بجانب فتحة السقف البانورامية والمستشعرات الأمامية والخلفية، ومن الجانب نلاحظ وجود العجلات الجانبية بقياس 19 بوصة والمرايا الجنبية التي تحمل نظام الكاميرات المحيطية بمجال رؤية 360 درجة, كما سنجد خاصية الدخول الذكي وتشغيل المحرك بدون مفتاح.

في حين أن التصميم الداخلي للسيارة متفرد وفخم للغاية، فقد تم استخدام اللون البرونزي او الذهبي في التطعيمات الداخلية بجانب تصميم فتحات التهوئة والشاشات وناقل الحركة من نوع Shift By Wire، وكل تلك التفاصيل قد ساهمت في خلق روح مختلفة تماماً لتلك السيارة في فئتها السعرية والتصنيفية.

أما المحرك فهو مكون من 4 إسطوانات برقم كودي 4N20 وبسعة 2.0 لتر تربو وبقوة 201 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 320 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع ديوال كلاتش او ثنائي التعشيق من 7 سرعات، وتعمل السيارة بالجر الأمامي للعجلات في اول 3 فئات، والدفع الكلي للعجلات في أعلى الفئات تجهيزاً، أما عن نظام التعليق، فالأمامي من نوع ماكفرسون والخلفي من نوع مالتي لينك أو متعدد الوصلات.

وبالنسبة لـ اسعار السيارات الجديدة في السعودية لـ هافال H6 فهي تتوفر في المملكة بـ 4 فئات مختلفة التجهيز أسعارها كالتالي:

  • الفئة الأولى بيسيك: 82,789 ريال
  • الفئة الثانية أكتيف: 88,539 ريال
  • الفئة الثالثة بريميوم: 98,889 ريال
  • الفئة الرابعة بريميوم وهي الفئة الوحيدة بدفع كلي: 103,489 ريال

شيفروليه جرووف 2022

اسعار السيارات الجديدة في السعودية

نصل في قائمتنا التي نستعرض فيها اسعار السيارات الجديدة في السعودية إلى هذه السيارة، فخلال معرض جدة الدولي للسيارات تم إطلاق شيفروليه جرووف لأول مرة في المملكة العربية السعودية التي تنتمي لفئة السيارات الكروس أوفر تحت المدمجة، في جناح وكيل الصانع الأمريكي شركة الجميح للسيارات، ويُذكر أنها تُصنع في الصين بشراكة بين سايك موتورز وجنرال موتورز، ودُشنت لأول مرة في السوق الصيني في عام 2016.

حيث تتميز السيارة بتصميم خارجي أنيق مستمد من شقيقتها الكبرى شيفروليه كابيتفا مع مصابيح أمامية ليد، ومصابيح نهارية، بالإضافة إلى مرايا جانبية قابلة للطي كهربائياً مع إشارات انعطاف، وجنوط بلونين مقاس 16 بوصة، وفي الأعلى نرى سكك سقفية، وفتحة سقف بانورامية، وفي الخلف، تأتي السيارة بمصابيح ليد، وتتوفر بمساحة تخزين خلفية تبلغ 320 لتر.

وبالنسبة للمحرك، فتعتمد شيفروليه جرووف الكروس أوفر الجديدة على محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.5 لتر تنفس طبيعي بقوة 110 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 147 نيوتن متر، متصل بناقل حركة CVT، وتعمل بنظام دفع أمامي، وتوفر بصرفية وقود مميزة تبلغ 15.9 كم/لتر، كما تبلغ سعة خزان وقودها 45 لتر.

جي ايه سي امباو

اسعار السيارات الجديدة في السعودية

وفي نهاية حديثنا عن اسعار السيارات الجديدة في السعودية سنتعرف على جي ايه سي امباو والتي تعتبر واحدة من السيارات الجديدة التي تطرح لأول مرة في السوق السعودي في معرض جدة الدولي للسيارات، حيث تم بناء السيارة على منصة GPMA والتي توفر نظام تعليق خلفي مستقل، بينما يبلغ طول السيدان ذات نظام الدفع الامامي 4,700 مم وعرضها 1,850 مم وارتفاعها 1,432 مم، في حين يبلغ طول قاعدة العجلات 2,736 مم.

وبالنسبة للمحرك، فتعتمد السيارة على محرك بأربعة أسطوانات تيربو سعة 2.0 سعة 1.5 حصان بقوة 177 حصان وأقصى عزم للدوران يبلغ 270 نيوتن متر.

سيارات للبيع من أصحابها

اسعار السيارات اسعار السيارات الجديدة في السعودية

ام جي ZS 2022 مستعملة للبيع

قبل 22 ساعة
70,000 ريال سعودي
الخبر

جيتور 2022 وكاله

قبل يوم
76,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.