المربع نت – تختلف شركات السيارات عن بعضها البعض واهتماماتهم المختلفة بسبب أن كل صانع سيارات له طريقة تفكير مميزة أو مختلفة عن غيرها من الشركات، واليوم، سنلقي نظرة على بعض انواع سيارات مشهورة في المملكة العربية السعودية لعام 2022.

انواع سيارات مشهورة

يختلف تفكير الشركات عن بعضها، فـ الشركات الصينية فكرها الشاغل هو تقديم سيارات بسعر اقتصادي تضم كل ما يحلو للمستهلك أو كل ما يبحث عنه المستهلك من مواصفات وأوبشن غير موجود في هذه الفئة السعرية على الإطلاق، ولذلك تتميز السيارات الصينية بلا منازع في هذه النقطة لما توفره من امتيازات ومواصفات مقابل السعر الإقتصادي.

انواع سيارات مشهورة تعرف على الابرز لعام 2022

أما الصانع الألماني فله طريقة تفكير مختلفة تماماً، فهو يهتم بالخامات والتقفيل الجيد وكذلك العزل والأمان أكثر من أي شئ آخر، الأمان هو كل ما يشغل بال المصنع الألماني لتقديم سيارة آمنة بشكل كبير للمستهلك، أما الصانع الأمريكي فيهتم أكثر بالسيارات العضلية والمحركات الكبيرة والثبات ليكون كافي لتحمل كل هذه القوة الكبيرة التي تنتجها المحركات.

في كل سيارة شئ محدد يميزها عن غيرها في نفس الفئة التصنينفية أو السعرية، وهناك شركات تتميز في كل شئ، ولكن المهم ان تكون الشركات تعمل على التنوع الكبير لكي تحقق شهرة واسعة في كل فئات السيارات في الأسواق المحلية والعالمية لتأخذ نسبة مبيعات عالية في جميع أسواق العالم، لتظهر النتيجة السنوية احتلال هذه العلامة لحوالي 30% من مبيعات سوق السيارات العالمي بشكل عام.

افضل 10 انواع سيارات مشهورة

هناك شركات سيارات تحاول أن تجمع بين كل هذه الصفات في سياراتها لتكون لها نصيب كبير من سوق السيارات العالمي وإرضاء جميع الأذواق و الأعمار أيضاً التي تريد سيارة بها كل ما تحتاجه، لذلك حققت شركات سيارات شهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية لهذا السبب، وخلال السطور التالية نستعرض لكم أشهر السيارات في السعودية بحسب الأكثر مبيعاً في المملكة العربية السعودية.

هيونداي أكسنت

انواع سيارات مشهورة

نبدأ قائمتنا التي نتحدث فيها عن انواع سيارات مشهورة بسيارة اكسنت، حيث أعلن المركز الصناعي في المملكة العربية السعودية تقارير أكثر السيارات مبيعاً على أراضي المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي 2021، وأظهرت التقارير أن هيونداي أكسنت هي السيارة الأكثر مبيعاً في المملكة العربية السعودية بإجمالي مبيعات 34,987 سيارة خلال العام الماضي، محققة ارتفاع في المبيعات بنسبة 63% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

تويوتا كامري

انواع سيارات مشهورة

أما عن شركة تويوتا فجاءت في المرتبة أو المركز الثاني في قائمة أكثر 10 سيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية بمبيعات إجمالية وصلت إلى 28,902 سيارة، بارتفاع بنسبة 9% مقارنة بنفس الفترة من 2020، حيث تعد تويوتا كامري من أهم السيارات اليابانية في منطقة الخليج العربي بشكل عام، والمملكة العربية السعودية بشكل خاص.

هيونداي النترا

انواع سيارات مشهورة تعرف على الابرز لعام 2022 1

هيونداي إلنترا جاءت في المركز الثالث ضمن قائمة أكثر 10 سيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي 2021، حيث حققت مبيعات إجمالية وصلت إلى 27,186 سيارة بارتفاع 1% فقط مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

وتعد هيونداي إلنترا من أهم السيارات في فئتها و أكثر السيارات شهرة في فئتها في الوطن العربي بشكل عام، والسعودية بشكل خاص، حيث تحتل مكانة كبيرة وشعبية في قلوب السعوديين والعرب، بفضل ما تقدمه السيارة من إعتمادية وسهولة إستخدام وتوفر قطع الغيار وأشياء أخرى جعلتها في مقدمة السيارات الأكثر مبيعاً.

تصفح أيضًا:سيارة جيب تويوتا الصغير وما هي افضل الانواع في السعودية 2022

تويوتا ياريس

انواع سيارات مشهورة تعرف على الابرز لعام 2022 2

نصل في قائمتنا التي نستعرض فيها انواع سيارات مشهورة بسيارة يارس، حيث جاءت في المركز الرابع في قائمة أكثر 10 سيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية، حيث حققت مبيعات إجمالية خلال السنة وصلت إلى 24,187 سيارة، محققة ارتفاع في المبيعات بنسبة 39% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020.

وفي الموديل الجديد تظهر التحديثات بسيطة كعادة تويوتا في تحديثات الفيس ليفت، إذ أن واجهة السيارة بمصد أمامي وشبك معدل، ومصابيح أمامية هالوجين، وفي الخلف، تحصل ياريس 2021 على تصميم تقليدي مع مصابيح ضباب خلفية، وجنوط حديد أو ألومنيوم 14 إنش وشريط كروم جانبي.

تويوتا هايلكس

انواع سيارات مشهورة تعرف على الابرز لعام 2022 3

بالرغم من أن تويوتا هايلكس من أهم السيارات البيك آب في المملكة العربية السعودية وأفضل سيارة بيك آب يابانية، وحققت مبيعات وصلت إلى 16,993 سيارة خلال العام الماضي 2021، إلا أن مبيعاتها إنخفضت خلال السنة بنسبة 22% مقارنة بنفس الفترة من 2020، جعلتها في المركز الخامس.

إيسوزو دي ماكس

انواع سيارات مشهورة تعرف على الابرز لعام 2022 4

إيسوزو دي ماكس هي من السيارات المهمة في المملكة العربية السعودية وتحتل مكانة كبيرة في قلوب المستهلكين في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي بشكل عام، وحققت مبيعات وصلت إلى 16,003 سيارة خلال العام الماضي 2021، محققة ارتفاع بنسبة 12% مقارنة بنفس الفترة من عام 2020، وهذا ما جعلها في المركز السادس في قائمة أكثر 10 سيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية.

مازدا 6

انواع سيارات مشهورة تعرف على الابرز لعام 2022 5

مازدا 6 تعتبر من السيارات المهمة في تلك الفئة، حيث أنها حققت مبيعات وصلت إلى 13,870 سيارة خلال العام الماضي 2021 جعلتها في المركز السابع في قائمة أكثر 10 سيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية لعام 2021، إلا أن مبيعاتها السنوية إنخفضت بنسبة 10% عن عام 2020.

نيسان صني

انواع سيارات مشهورة تعرف على الابرز لعام 2022 6

جاءت نيسان صني في المركز الثامن في قائمة أكثر 10 سيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي 2021، بمبيعات إجمالية وصلت إلى 12,841 سيارة، بنسبة ثابتة، لا ارتفاع ولا انخفاض في المبيعات عن عام 2020.

وتتميز نيسان صني الجديدة كلياً بتكنولوجيا التنقل الذكي Nissan Intelligent Mobility© من نيسان التي تتوفر في فئة  SL, و يتوفر في فئة SV  شاشة ملونة قياس 7 بوصة عاملة باللمس، إضافة إلى ثلاثة منافذ USB وسطح شحن لاسلكي للهواتف الذكية إضافة إلى التوافق مع تقنيات آبل كار بلاي  ِApple CarPlay® واندرويد اوتو Android Auto® بنظام صوتي مع 6 مكبّرات صوت.

هيونداي سوناتا

انواع سيارات مشهورة تعرف على الابرز لعام 2022 7

في المركز التاسع قبل الأخير، جاءت هيونداي توسان من ضمن قائمة أكثر 10 سيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية خلال عام 2021، بمبيعات إجمالية وصلت إلى 12,295 سيارة، بارتفاع بنسبة 66% عن عام 2020، لتعود من جديد في استعادة مكانتها في المبيعات بعد عام من أصعب الأعوام التي مرت على قطاع صناعة السيارات.

شاهد أيضاً: تويوتا رايز الجديدة سيارة اقتصادية صرفيتها ممتازة وهذي اسعارها

تويوتا كورولا

انواع سيارات مشهورة تعرف على الابرز لعام 2022 8

نختتم تقريرنا الذي نتحدث فيه عن انواع سيارات مشهورة بسيارة كورولا والتي تُعد السيارة الأكثر مبيعاً في العالم، في المركز العاشر والأخير في قائمة أكثر 10 سيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي 2021، بإجمالي مبيعات وصل إلى 11,196 سيارة، إلا أنها انخفضت مبيعاتها السنوية بنسبة 16%.

أما سيارة تويوتا كورولا كروس فهي النسخة الاس يو في من كورولا، وتتميز بمظهر خارجي قوي، حيث تحصل الواجهة الأمامية على مصابيح أمامية هالوجين بشكل قياسي، مع كشافات ضباب أمامية ليد في فئة XLE، وتُصبح المصابيح الأمامية والخلفية والنهارية والضباب ليد بالكامل في الفئة الأعلى، والتي تحتوي أيضاً على فتحة سقف

وتأتي السيارة قياسياً أيضاً بجنوط ألومنيوم مقاس 17 بوصة، في حين أن مقاس الإطارات 215/60R17، بالإضافة إلى طي كهربائي أوتوماتيكي للمرايات الجانبية.

تصفح أيضًا:نظام الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية 1443-2022

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل