اشهر ماركات السيارات فى السعودية

المربع نت – اشهر ماركات السيارات فى السعودية هو لقب لا تحصل عليه الشركات بسهولة، ففي كل سيارة شئ محدد يميزها عن غيرها في نفس الفئة التصنينفية أو السعرية، وهناك شركات تتميز في كل شئ، ولكن المهم ان تكون الشركات تعمل على التنوع الكبير لكي تحقق شهرة واسعة في كل فئات السيارات في الأسواق المحلية والعالمية لتأخذ نسبة مبيعات عالية في جميع أسواق العالم، لتظهر النتيجة السنوية احتلال هذه العلامة لحوالي 30% من مبيعات سوق السيارات العالمي بشكل عام.

شاهد أيضاً: تعرف على الشركات التي تمتلك 65 علامة سيارات

شركات السيارات في السعودية

وقبل أن نتعرف على اشهر ماركات السيارات فى السعودية يجب أن تعلم أن شركات السيارات تختلف عن بعضها البعض واهتماماتهم المختلفة بسبب أن كل صانع سيارات له طريقة تفكير مميزة أو مختلفة عن غيرها من الشركات، فمثلا الشركات الصينية فكرها الشاغل هو تقديم سيارات بسعر اقتصادي تضم كل ما يحلو للمستهلك أو كل ما يبحث عنه المستهلك من مواصفات وأوبشن غير موجود في هذه الفئة السعرية على الإطلاق، ولذلك تتميز السيارات الصينية بلا منازع في هذه النقطة لما توفره من امتيازات ومواصفات مقابل السعر الإقتصادي.

أما الصانع الألماني فله طريقة تفكير مختلفة تماماً، فهو يهتم بالخامات والتقفيل الجيد وكذلك العزل والأمان أكثر من أي شئ آخر، الأمان هو كل ما يشغل بال المصنع الألماني لتقديم سيارة آمنة بشكل كبير للمستهلك، أما الصانع الأمريكي فيهتم أكثر بالسيارات العضلية والمحركات الكبيرة والثبات ليكون كافي لتحمل كل هذه القوة الكبيرة التي تنتجها المحركات.

وهناك شركات سيارات تحاول أن تجمع بين كل هذه الصفات في سياراتها لتكون لها نصيب كبير من سوق السيارات العالمي وإرضاء جميع الأذواق و الأعمار أيضاً التي تريد سيارة بها كل ما تحتاجه، لذلك حققت شركات سيارات شهرة كبيرة في المملكة العربية السعودية لهذا السبب، وخلال السطور التالية نستعرض لكم أشهر ماركات السيارات في السعودية بحسب أكثر الشركات مبيعاً في المملكة.

 اشهر ماركات السيارات فى السعودية 2022

1- تويوتا

اشهر ماركات السيارات فى السعودية

تعتبر شركة تويوتا اليابانية من أشهر الشركات في المملكة العربية السعودية، بل في العالم أجمع بسبب اهتمام الشركة بتوفير الإعتمادية في سياراتها وهذا أهم ما يتطلبه المستهلك، فمن أهم و أشهر ماركات السيارات في السعودية هي تويوتا وخصوصا كورولا التي حققت مبيعات كبيرة منذ تقديمها وحتى يومنا هذا والذي تخطى الرقم 50 مليون سيارة.

يليها طراز كامري والذي يعتبر من أهم السيارات في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج بشكل عام بسبب اعتماديتها الكبيرة وتوفر العديد من المميزات الذي يريدها المستهلك، والتي حققت مبيعات كبيرة في المملكوة العربية السعودية خلال 2021 جعلتها تتصدر قائمة أكثر 10 شركات سيارات مبيعاً في المملكة خلال عام 2021.

2- هيونداي

اشهر ماركات السيارات فى السعودية

نستكمل قائمتنا التي نتعرف فيها على اشهر ماركات السيارات فى السعودية بثاني شركة محققة مبيعات كبيرة في المملكة العربية السعودية هي شركة هيونداي التي تحقق معادلة تحقق الرضا للمستهلك، حيث تدمج بين الرفاهية والإعتمادية في أغلب سياراتها والسعر المعتدل أيضاً، وقد يكون هذا ما جعلها في المركز الثاني ضمن قائمة الشركات الأكثر مبيعاً في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي 2021.

وهيونداي هي فرع من مجموعة سيارات هيونداي/كيا، وهي ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد سامسونج، ورابع أكبر مصنعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المباعة سنويًا، وواحدة من أكبر شركات أسيا تتضمن تويوتا، هوندا، نيسان موتورز.

3- نيسان

اشهر ماركات السيارات فى السعودية

ومن أشهر ماركات السيارات في السعودية هي شركة نيسان اليابانية التي تشتهر بالإعتمادية المطلوبة من قبل المستهلكين كباقي سيارات الصانع الياباني العملاق والذي تشتهر بأن جميع السيارات اليابانية هي سيارات إعتمادية ومحببة للجمهور على مستوى العالم، فلقد حققت نيسان في المملكة العربية السعودية العديد من الإنجازات بفضل المزج بين الإعتمادية والرفاهية التي يحتاجها المستهلك بشكل عام.

وخلال العام الماضي 2021 أصبحت نيسان في المركز الثالث ضمن قائمة أكثر 10 شركات سيارات مبيعاً في المملكة العربية السعودية.

4- جنرال موتورز

اشهر ماركات السيارات فى السعودية

أما في المركز الرابع جاءت مجموعة جنرال موتورز الأمريكية، ولكن هذا التصنيف يشمل جميع شركات المجموعة الأمريكية التي تضم كلاً من:

  • شيفروليه
  • كاديلاك
  • جي إم سي
  • أوبل

وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات، يقع مقرها الرئيسي في ديترويت، وتقوم بتصميم وتصنيع وتسويق وتوزيع المركبات وقطع غيار المركبات وبيع الخدمات المالية، ويقع مقرها الرئيسي في مركز النهضة في ديترويت أسسها ويليام دورانت في 16 سبتمبر 1908 كشركة قابضة، وتم تأسيس الكيان الحالي في عام 2009 بعد إعادة هيكلته. الشركة هي أكبر شركة مصنعة للسيارات الأمريكية وواحدة من أكبر مصنعي السيارات في العالم.

5- شانجان

اشهر ماركات السيارات فى السعودية

تستمر قائمتنا التي نتعرف فيها لى اشهر ماركات السيارات فى السعودية بالحديث عن رابع شركة استحوذت على مبيعات كبيرة في المملكة العربية السعودية والتي احتلت المركز الرابع كأكثر شركة مبيعاً في المملكة العربية السعودية هي شركة شانجان الصينية، والتي استطاعت أن تمزج بين الرفاهية التي لا مثيل لها في هذه الفئة والأداء مع السعر الإقتصادي مقارنة بمثيلاتها في نفس الفئة التصنيفية أو السعرية.

شاهد أيضاً: المجدوعي شانجان تعلن عن توقيع إتفاقية استراتيجية مع مؤسسة الوليد للإنسانية

6- كيا

اشهر ماركات السيارات فى السعودية

احتلت شركة كيا الكورية الجنوبية، عملاق صناعة السيارات الكوري، المركز الخامس كأكبر شركة مبيعاً في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي 2021، والتي حققت مبيعات كبيرة خلال الاعوام الماضية في جميع أسواق سيارات العالم، خصوصاً بعد أن أحدثت الشركة طفرة في تصاميم السيارات الجديدة.

7- مازدا

اشهر ماركات السيارات فى السعودية

منذ ظهور شركة مازدا اليابانية كانت تشتهر بأنها مميزة في التصاميم التي تبهر كل ما ينظر إلى السيارة من كل جانب، فهي لم تكن شركة سيارات كما كانت الأن، إلا أنها تميزت بعد أن فهمت عقلية المستهلك وقدستها وأرادت أن ترضي المستهلك بشتى الطرق، وقدمت سيارات إقتصادية مميزة في التقفيل كالصانع الألماني ورفاهية جيدة في الفئات التي تنافس فيها سيارات شركة مازدا اليابانية.

حيث جاءت شركة مازدا اليابانية المركز السادس كأكبر شركات مبيعاً في المملكة العربية السعودية خلال عام 2021.

8- إيسوزو

اشهر ماركات السيارات فى السعودية

وفي قائمة اشهر ماركات السيارات فى السعودية تأتي في المركز الثامن شركة إيسوزو بعد أن حققت مبيعات كبيرة خلال العام الماضي 2021 في المملكة العربية السعودية، بعد أن أثبتت نجاحات عديدة في الأسواق العربية خصوصاً سوق السيارات في المملكة العربية السعودية بعد التطورات الأخيرة التي طرأت على سيارات إيسوزو.

9- إم جي

اشهر ماركات السيارات فى السعودية

في بداية الأمر كانت شركة إم جي شركة انجليزية عريقة لها طابع رياضي خاص بها ولكن كانت تفتقر إلى التصاميم المميزة التي تبرزها في وسط المنافسين الكبار لها، وفي السنوات الماضية تعثرت الشركة بسبب أزمة مالية كبيرة، واشترتها شركة صينية لتحي العلامة الإنجليزية من جديد، لتحقق الأن كل ما يتطلبه المستهلك من قوة وأداء وإعتمادية وأيضاً رفاهية بسعر منافس كعادة الصانع الصيني.

ولذلك جاءت إم جي في المركز السابع في قائمة أكثر 10 شركات مبيعاً في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي 2021.

10- فورد

اشهر ماركات السيارات فى السعودية

ونختتم قائمة اشهر ماركات السيارات فى السعودية بشركة فورد الأمريكية صاحبة الإنجازات العملاقة في عالم صناعة السيارات، لتأتي في المركز العاشر والأخير في قائمة أكثر 10 شركات مبيعاً خلال العام الماضي 2021 في المملكة العربية السعودية، وفورد هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لتصنيع السيارات أسسها هنري فورد في مدينة ديربورن في ولاية ميشيجان الأمريكية ولا تزال مقرات الشركة الأساسية في تلك المدينة. شركة فورد تعتبر من أكبر 10 مصنعي السيارات في العالم.

تصفح أيضاً: فورد تحتفل بإنتاج 40 مليون سيارة F-Series في أمريكا!

سيارات للبيع من أصحابها

اشهر ماركات السيارات فى السعودية ام جي

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.