, المربع نت

المربع نت – على الرغم من كثرة وسائل الأمان في السيارات الحديثة في عصرنا الحالي، إلا إن الملايين من الأشخاص حول العالم يتعرضون سنوياً لسرقة سياراتهم، وما زاد من المشكلة أنه لم يعد هناك وقت محدد للسرقة، بل إنها قد تحدث في منتصف النهار، وذلك بسبب استخدام التكنولوجيا مع تعدد طرق السرقة.

, المربع نت

لذلك نقدم لكم اليوم عدد من النصائح الهامة التي تساهم في خفض نسبة تعرض السيارة للسرقة، وهي كالتالي:

– ركن السيارة في باركينج 

, المربع نت

يفضل ركن سيارتك داخل باركينج، حيث تقل فرص تعرضها بشكل كبير لحوادث السرقة المختلفة، وذلك بسبب بقائها آمنه وبعيدة عن أعين اللصوص.

– زيادة الإضاءة خارج المنزل

, المربع نت

في حال ركن السيارة أمام المنزل، يجب زيادة الإضاءة خارج المنزل لإجبار اللصوص على البُعد عن مكان الإنارة.

– إحكام غلق أبواب ونوافذ السيارة

, المربع نت

قبل مغادرة السيارة تأكد من غلق الأبواب والنوافذ جيداً، حيث يمكن للنوافذ والأبواب المفتوحة أن تجذب اللصوص لسرقة السيارة بسهولة.

– تأمين مفاتيح سيارتك

, المربع نت

 لا تترك المفاتيح في أماكن مكشوفة ولا تتركها في سيارتك أبدًا، حتى لو كنت تدخل متجرًا صغيرًا أو مكانًا آخر لمدة دقيقة أو دقيقتين، كما يجب تأمين المكان الذي تحتفظ فيه بمفتاحك الاحتياطي، حيث يمكن أن يؤدي تخزين المفتاح الاحتياطي خارج السيارة أو داخلها إلى تسهيل سرقة اللصوص لسيارتك.

– كاميرات المراقبة 

, المربع نت

يفضل ركن سيارتك أمام أحد كاميرات المراقبة، سواء كانت خاصة بك، أو مملوكة لأحد الأبنية أو المتاجر، لسرعة التعرف على شخصية السارق وتحديد هويته.

– عدم ترك أشياء ثمينة داخل السيارة

, المربع نت

الأشياء الثمينة التي يمكن رؤيتها داخل السيارة يمكن أن تكون جذابة بالنسبة للسطو المحتمل، فتجنب ترك محفظتك أو هاتفك أو أي أشياء أخرى باهظة الثمن في سيارتك.

كما يجب عدم ترك حقائب التسوق أو غيرها من الأمتعة في المقصورة، لأنها تشير إلى وجود شيء جديد أو قيِّم، حتى لو كانت فارغة أو تحتوي فقط على بعض البقالة.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.