كان عضوًا في الحزب النازي.. "فرديناند بورشه" المهندس الألماني الكبير والأب الروحي لسيارة الشعب "بيتل" 1

المربع نت – مع بداية العقد الثالث من القرن العشرين، ظهرت أيقونة من أيقونات صناعة السيارات في تاريخها الحديث، حيث كانت البداية الفعلية للعلامة الألمانية العريقة بورش، والتي باتت واحدة من أشهر الشركات المصنعة للسيارات الرياضية الفارهة.

كانت البداية الفعلية، على يد فرديناند بورشه، بعد أن أسس الشركة كشركة استشارات هندسية ومشاريع صغيرة، إلى أن ظهرت أولى طرازاتها والتي هي سيارة بورش 356 الشهيرة والتي أبصرت النور في عام 1950.

كان عضوًا في الحزب النازي.. "فرديناند بورشه" المهندس الألماني الكبير والأب الروحي لسيارة الشعب "بيتل" 2

المهندس الألماني الكبير عضوًا في الحزب النازي

فرديناند بورشه

كان بورشه عضوا في الحزب النازي، وكان يسمى «المهندس الألماني الكبير» من قبل المسؤولين النازيين. وفي منتصف الثلاثينات عام 1933 من القرن الماضي أراد أدولف هتلر أن يصنع سيارة عائلية رخيصة الثمن دعاية له في الانتخابات الحزبية الألمانية، قرر أن يعتمد على المهندس الألماني الشهير فرديناند بورشه لينتج أول سيارة عائلية رخيصة الثمن وهي “فولكس فاجن بيتل” سيارة الشعب.

إقرأ أيضًا: “لادا بورشه 2103” صناعة روسية بلمسات ألمانية ظهرت في سبعينات القرن الماضي بنسخة واحدة فقط

فرديناند بورشه الأب الروحي لأسطورة الشعب “بيتل”

كان عضوًا في الحزب النازي.. "فرديناند بورشه" المهندس الألماني الكبير والأب الروحي لسيارة الشعب "بيتل" 3

حازت سيارة الشعب على شهرة كبيرة وواسعة حتى وقتنا هذا. ولكنها كانت غير مناسبة ومرضية لفرديناند بورشه؛ حيث كانت السيارة غير قوية وغير مرضية لمعاييره الخاصة للسيارات الرياضية. ويقرر فرديناند أن ينشئ شركة سيارات خاصة به، وفي عام 1948 بدأ تصنيع أولى سياراته بمساعدة 200 عامل فقط، وتم إنتاج أول سيارة تحمل اسم بورش في التاريخ وكانت 356، وبحلول عام 1948 تم إنتاج 53 سيارة فقط منها.

إقرأ أيضًا: “بين السيدان والاس يو في” تعرف على أسطول سيارات بورشه الرياضية في السعودية

وفاة فرديناند وتولي نجله مهام تأسيس الشركة ونجاحها

كان عضوًا في الحزب النازي.. "فرديناند بورشه" المهندس الألماني الكبير والأب الروحي لسيارة الشعب "بيتل" 4

بعد وفاة فرديناند، وفي عام 1952 أعلنت شركة بورش عن طرازها الجديد والأشهر 550 سبايدر، وأنتجت في عام 1973 في الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس الشركة 10 آلاف سيارة، وبدأت في النمو أكثر بعد هذا التاريخ. وقاد فيري، نجل فرديناند، الشركة وأشرف على إطلاق طراز جديد، بورش 911، تلك السيارة التي ستصبغ شركة بورشه بطابعها الخاص حتى اليوم. وفي حوار صحفي أجرى مع فرديناند بورش المؤسس لشركة بورش، قال عبارته الأشهر على الإطلاق ” لم أعثر على سيارة أحلامي الرياضية، لذلك قمت ببنائها بنفسي”.

شاهد أيضًا: تعرف على أول سيارة وصلت السعودية منذ اكثر من 100 عام

كان عضوًا في الحزب النازي.. "فرديناند بورشه" المهندس الألماني الكبير والأب الروحي لسيارة الشعب "بيتل" 5 كان عضوًا في الحزب النازي.. "فرديناند بورشه" المهندس الألماني الكبير والأب الروحي لسيارة الشعب "بيتل" 6 كان عضوًا في الحزب النازي.. "فرديناند بورشه" المهندس الألماني الكبير والأب الروحي لسيارة الشعب "بيتل" 7 كان عضوًا في الحزب النازي.. "فرديناند بورشه" المهندس الألماني الكبير والأب الروحي لسيارة الشعب "بيتل" 8 كان عضوًا في الحزب النازي.. "فرديناند بورشه" المهندس الألماني الكبير والأب الروحي لسيارة الشعب "بيتل" 9 كان عضوًا في الحزب النازي.. "فرديناند بورشه" المهندس الألماني الكبير والأب الروحي لسيارة الشعب "بيتل" 10

سيارات للبيع من أصحابها

أدولف هتلر الحزب النازي

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً