فيروتشيو لامبورجيني يطلق العنان لـ "ميورا".. تعرف على أول سوبركار في التاريخ 1

المربع نت – كتب:طلعت الصناديلي – منذ اندلاع الشرارة الأولى للعداء التاريخي بينن انزو فيراري وفيروتشيو لامبورجيني عقب الإجتماع الذي حضره الثنائي وتعرض فيه فيروتشيو للإهانة على يد إنزو فيراري بعدما انتقد الأول سيارات فيراري لعيوب ميكانيكية فيها، وهو الاجتماع الذي ترتب على أثره خروج أول سيارة لامبورجيني في تاريخ السيارات مع بداية ستينات القرن العشرين؛ وفي غضون  أشهر فقط دخلت الشركة الناشئة طور المنافسة مع سيارات فيراري.

فيروتشيو لامبورجيني يعلن عن أول سوبركار في التاريخ

وفي عام 1966 تُعلن لامبورجيني عن “ميورا” أول سيارة خارقة في التاريخ. وفي المقالة التالية نرصد لكم أبرز السيارات الخارقة التي حققت أعلى مبيعات في تاريخ شركة لامبورجيني الإيطالية.

فيروتشيو لامبورجيني يطلق العنان لـ "ميورا".. تعرف على أول سوبركار في التاريخ 2

فيروتشيو لامبورجيني

ومع بداية تلك اللحظة تحولت لامبورجيني إلى أهم لاعب في سوق السيارات الخارقة، حيث استطاع فيروتشيو لامبورجيني القضاء على مشكلة ناقل الحركة “القير” التي كانت موجودة في سيارات فيراري آنذاك..

ولكن بعد هذا النجاح، قرر لامبورجيني بيع العديد من أسهمه في الشركة لأسباب غير معروفة، ودخلت شركة لامبورجيني مرحلة بائسة من تراجع المبيعات والصورة الإعلامية بين عامي 1972 وحتى 1994، وبالرغم من أن ملكية الشركة تغيرت مرات عديدة خلال تلك الفترة، إلا أنها ظلت تعاني من أزمة في المبيعات أيضاً، وكذلك في الأرباح.

فيروتشيو لامبورجيني يطلق العنان لـ "ميورا".. تعرف على أول سوبركار في التاريخ 3

واستحوذت شركة كرايسلر على ملكية لامبورجيني، ولكن كانت لديها أزمة ثانية وانشغلت بها حتى لا تتعرض للإفلاس في ذلك الوقت، وأهملت لامبورجيني، وبعدها حصلت على ملكيتها شركة أودي حتى وقتنا الحالي.. ولإنقاذ الشركة قررت أودي دعم لامبورجيني لطرح سيارة جديدة قادرة على المنافسة في العصر الجديد، وأعلنت العلامة الإيطالية بالتالي عن موديل جالاردو بتصميم عصري آنذاك، وحققت مبيعات كبيرة وصلت إلي 14,022 سيارة لتصبح السيارة الأعلى مبيعا في تاريخ الشركة قبل أن تخطف منها “هوراكان” هذا اللقب في عام 2019. وفي عام 2021، خطفت لامبورجيني أوروس هذا اللقب بمبيعات وصلت لأكثر من 16 ألف سيارة خلال 4 سنوات فقط، لتصبح السيارة الأكثر مبيعاً في تاريخ الشركة.

شاهد أيضًا: تحدي فيراري 458 ايطاليا VS لامبورجيني افنتادور في ابوظبي

فيروتشيو لامبورجيني يطلق العنان لـ "ميورا".. تعرف على أول سوبركار في التاريخ 4 فيروتشيو لامبورجيني يطلق العنان لـ "ميورا".. تعرف على أول سوبركار في التاريخ 5 فيروتشيو لامبورجيني يطلق العنان لـ "ميورا".. تعرف على أول سوبركار في التاريخ 6 فيروتشيو لامبورجيني يطلق العنان لـ "ميورا".. تعرف على أول سوبركار في التاريخ 7 فيروتشيو لامبورجيني يطلق العنان لـ "ميورا".. تعرف على أول سوبركار في التاريخ 8

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة