كيف تحول كارل بنز من ابن سائق قطارات الى اسم له تاريخ 11

المربع نت – قد تكون الحياة بها محطات تنير مسيرتك، وقد يكون هناك أيضاً صعاب أو صدف تقيدك إلي أن تكون واحد من أبرز وألمع الأسماء في العالم، يردد إسمك كل من على هذا الكوكب الذي يعرف قصتك ومن لا يعرف أيضاً.

ومن ضمن هؤلاء الذين حولتهم الصدف والحياة الصعبة إلى رموز في هذا العالم هو كارل بنز، ولد كارل بنز في 25 نوفمبر 1844، في كارلسروه بألمانيا، في أسرة فقيرة، حيث كان يعمل والده سائقا في هيئة السكك الحديدية، وكان يصطحب ابنه معه.

كيف تحول كارل بنز من ابن سائق قطارات الى اسم له تاريخ 12

كيف تحول كارل بنز من ابن سائق قطارات الى اسم له تاريخ 13

قد تكون أسرة بنز فقيرة تكاد تملك قوت يومهم ويعمل رب الأسرة سائق قطارات، ولكن هذه الصدفة جعلت من كارل بنز أسطورة صناعة السيارات الفارهة، حيث كان يصطحبه والده معه أثناء عمله، وهذا ما كَون فضول عند كارل بنز لمعرفة أمور الميكانيكا والآلات وهذا ما دفعه لدراسة الهندسة وحصل على دبلوم الهندسة عام 1864، وهو في سن الـ20 عاماً.

بعد إنتهاء كارل بنز من دراسة الهندسة في 1864 عمل لمدة 7 سنوات في مصانع متعلقة بصناعة الآلات والماكينات، ظل هدفه أن يملك مصنعاً لتصنيع السيارات حلم يراوده كلما تعثر في حياته العملية أو حياته بشكل عام.

كيف تحول كارل بنز من ابن سائق قطارات الى اسم له تاريخ 14

وبعد هذه المدة امتلك كارل بنز “محل” مع صديق له لتصليح الآلات ولكن تركه صديقه بحجة أن هذا العمل لا جدوى منه على الإطلاق، واستمر كارل بنز وحده لمدة 5 سنوات في محاولة لصناعة محرك وفشل عدة مرات ولكنه بعد فترة نجح فى صنع وتطوير محرك بصمامين والذي نجح في 31 ديسمبر 1879، بعد التغلب على كافة العوائق والمشاكل التي واجهته في محركه الأول الذى فشل.

وبدأ يطور عليه أكثر حتي عام 1884، وفي ذلك الوقت كانت كل العربات تجرها الخيول في ألمانيا، وفي عام 1885 صنع أول سيارة تعتمد على محركه البنزبن، وفي عام 1886 خرجت زوجته بهذه السيارة في رحلة تم تسجيلها رسمياً بأنها أول رحلة طويلة لإمرأة في التاريخ، وأثناء الرحلة توقفت السيارة وأعادتها للعمل مرة أخرى، وكل من شاهد هذه الواقعة أطلق عليها لقب الساحرة، وذلك لأنهم كانوا يعتقدوا أن أي شئ يسير بدون خيول فهو من أعمال السحرة.

كيف تحول كارل بنز من ابن سائق قطارات الى اسم له تاريخ 15

وأسس كارل بنز أول شركة لتصنيع السيارات تحمل اسمه “شركة بنز لصناعة السيارات”، وبعد شهرة الشركة الواسعة إشتري رجل أعمال مجري 36 سيارة من بنز وأشركهم في سباق، وأطلق على سيارة منهم إسم مرسيدس تيمناً بإبنته التي كان يستبشر بها خيراً ويتفائل بها، وفازت السيارة التي راهن عليها وأطلق عليها إسم مرسيدس، فقرر كارل بنز تغيير إسم شركته إلي مرسيدس بنز.

كيف تحول كارل بنز من ابن سائق قطارات الى اسم له تاريخ 16

بعد ذلك وأثناء الحرب العالمية الأولى تدهور إقتصاد العالم أجمع فقرر أن يندمج مع شركة دايملر للمحركات لتجنب الخسارة الكبيرة، وتم تغيير اسم الشركتين بعد الإندماج إلى دايملر بنز، ليكون بذلك أول تحالف بين شركتي سيارات في التاريخ.

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة