"أصل الحكاية لأول سيارة" تعرف على المُخترع الأول للسيارة في تاريخها 1

المربع نت – كتب:طلعت الصناديلي – مما لا شك فيه أن السيارة واحدًا من أهم الإختراعات التي قُدمت للبشرية مع بدايات القرن العشرين. والتي تسببت في نقلة حضارية كبيرة، وتطور عصري غير في شكل الحياة آنذاك وحتى الآن، حيث لا تزال السيارة المركبة التي تهيمن على عشق الكثيرين.. أُنتجت في بدايتها للأغنياء فقط، وبأعداد لم تكن كثيرة في ذلك الوقت، ولكن بمرور الوقت وقعت العديد من التغيرات والتطورات التي ساهمت في خلق شعبية كبيرة لتلك المركبة، والتي ساهمت بشكل مباشر في توفير قدر كبير من الراحة للإنسانية خلال السنوات الماضية. وفي المقالة التالية نستعرض مرحلة مهمة في تاريخ السيارات، وطرح السؤال الأهم.. من هو أول مُخترع للسيارة؟.

نيكولاس كونيو المُخترع الأول للسيارة في التاريخ

المُخترع الأول للسيارة

"أصل الحكاية لأول سيارة" تعرف على المُخترع الأول للسيارة في تاريخها 2

قد يكون هناك لغط كبير في مسألة من هو المخترع الأول للسيارة؛ حيث من المعترف به أن المخترع الأول للسيارة كان الفرنسي نيكولاس جوزيف كونيو، وذلك في عام 1769، أي من حوالي 253 عاماً. أما عن المخترع الأول للسيارة العملية التي أُسست عليها تطويرات السيارة الحديثة كان الألماني كارل بنز المؤسس للعلامة الفاخرة مرسيدس بنز.

يجتمع المؤرخون على أن المُخترع الأول للسيارة كان الفرنسي نيكولاس كونيو، كما أن المركبة التي اخترعها كانت تعمل بالبخار، وتواجدها أتى للعمل داخل الجيش، كما كانت تعتمد على 3 إطارات، ووصلت سرعتها القصوى حينذاك إلى 4 كم/س، كما كانت تستطيع السير لمسافة 20 دقيقة بشكل متواصل كحد أقصى، ومن ثم تتوقف عن العمل لتبدأ من جديدة مدة سير تصل إلى 20 دقيقة بعد أن تجدد طاقة البخار.

إقرأ أيضًا: “دودج فايبر” أول سيارة سوبركار خالية من كل الأنظمة والتجهيزات (صعبة القيادة للمبتدئين)

توجد السيارة الأولى التي تم بنائها في تاريخ السيارات الآن، في المعهد الوطني الخاص بالفنون والمهن في العاصمة باريس، لاعتزاز فرنسا بهذا التاريخ.

كارل بنز المُخترع الأول للسيارة بمفهومها الحديث

"أصل الحكاية لأول سيارة" تعرف على المُخترع الأول للسيارة في تاريخها 3

وبالحديث عن السيارة بمفهومها الحديث، كانت أول سيارة من صنع كارل بنز، الذي تحمل سيارات مرسيدس بنز أسمه، وتم إنتاجها عام 1886 لتفتح المجال لمحركات الاحتراق الداخلي للظهور للعلن. كما كانت السيارة مزودة بمحرك احتراق داخلي الأول من نوعه في العالم جرى إنتاجها في الفترة الواقعة ما بين 1886-1893، علمًا بأن تصميمها يشبه عربات الخيول في تلك الفترة.

وفي الفترة من 1832 إلي 1835 اخترع الأسكتلندي روبرت أنردسون أول سيارة تعمل بمحرك كهربائي في التاريخ ولكنها كانت تعتمد على بطارية غير قابلة للشحن، ولكن في عام 1865 اخترع الفيزيائي الفرنسي جاستون بلانت أول بطارية قابلة للشحن واستخدمت في السيارات.

شاهد أيضًا: تحدي لمبرجيني افنتادور Vs مرسيدس بنز سي ال اس

"أصل الحكاية لأول سيارة" تعرف على المُخترع الأول للسيارة في تاريخها 4 "أصل الحكاية لأول سيارة" تعرف على المُخترع الأول للسيارة في تاريخها 5

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة